كتب- محمد أبو بكر:

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مواصلة الأجهزة التنفيذية بأحياء ومراكز ومدن المحافظة جهودها في إزالة كل أشكال التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء والتصدي لها في مهدها خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأشار "راشد"، بحسب بيان للمحافظة، إلى أن ذلك تم من خلال التواجد الميداني والمتابعة المستمرة، مؤكدًا استمرار أعمال لجان الرصد والمتابعة الميدانية؛ لمنع وقوع أية حالات للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية طوال فترة أيام العيد صباحًا ومساءً.

وقال محافظ الجيزة، إنه تم ضبط وإزالة 17 حالة بناء مخالف وتعديات على الأراضي الزراعية بمراكز منشأة القناطر والعياط والصف والحوامدية وأحياء الوراق وجنوب الجيزة والعمرانية.

وأضاف المحافظ، أن الجهود شملت قيام مركز ومدينة منشأة القناطر بإزالة 7 حالات بناء مخالف وتعدٍ على الأراضي الزراعية، حيث تم إزالة حالة بناحية الرهاوي عبارة عن سور طولي بالبلوك الأبيض على أرض زراعية بالمخالفة قبل الشروع في استكمال البناء، وإزالة 4 حالات بالوحدات المحلية لقرية بهرمس والمنصورية عبارة عن أسوار ومنشآت بالبلوك الأبيض على مساحة كلية 990 مترًا على أراضٍ زراعية، وإزالة حالتين بناء وتعديات على الأراضي الزراعية بناحية برقاش على مساحة كلية 430 مترًا.

وأوضح أنه في مركز ومدينة العياط، تم ضبط حالة بناء على أرض أملاك دولة جهة الولاية الري بناحية قرية بهبيت التابعة للوحدة المحلية بالبليدة وعلى الفور تم إزالتها حتى سطح الأرض.

كما أوضح أنه في مركز ومدينة الصف، تم ضبط وإزالة حالوة بناء مخالف بالدور الأرضي بعقار بمنطقة الشوبك عبارة عن شدة خشبية والشروع في صب سقف بالمخالفة، وإزالة أسوار مخالفة بمنطقة عزبة الجمال وإزالة شدة خشبية وحالة بناء مخالف بعقار على مساحة 80 مترًا بمنطقة عرب أبو ساعد البحرية مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ولفت محافظ الجيزة، إلى أنه في حي الوراق، تم ضبط وإزالة حالة بناء مخالف للدور الرابع بالعقار 9 شارع الكابلات متفرع من شارع الأبحاث، وضبط وإزالة حالات أسوار وغرف بشارع اشرف خميس خلف الغاز وبشارع 25 متفرع من كورنيش النيل جزيرة محمد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وتابع المحافظ، أنه في حي العمرانية، تم ضبط اعمال بناء 5 غرف بالفراغ السياحي بالعقار الكائن 10 شارع السحاب من شارع أحمد كامل وتم إزالة الغرف في المهد ومصادرة كل المعدات بالموقع واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي حي جنوب الجيزة، تم ضبط وإزالة حالة بناء مخالف أعلى العقار رقم 56 شارع الفاتح من ميدان الشرفاء الجيزة، وإزالة منشآت في المهد بالعقار رقم 4 شارع أبو نقاية من البحر الأعظم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

واختتم المحافظ، أنه في مدينة الحوامدية، تم إزالة كشك مقام بالمخالفة خلف سكة القطار أمام مركز شباب قرية أم خنان.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان إزالة 17 حالة بناء مخالف محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد مخالف على الأراضي الزراعية على الأراضی الزراعیة الإجراءات القانونیة حالة بناء مخالف أنه فی

إقرأ أيضاً:

تخصيص 615 ساحة لصلاة عيد الأضحي المبارك بمحافظة الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تخصيص وتجهيز 615 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة لافتًا إلى التنسيق مع مديرية الأوقاف لتخصيص خطيب أساسي وخطيب احتياطي بكل ساحة.

وقال اللواء أحمد راشد إنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات الصلاة وتعزيز الخدمات عليها فضلا عن تكليف الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتكثيف حملات النظافة بمحيط المساجد وساحات الصلاة والشوارع المؤدية لها حتى تكون جاهزة لاستقبال المصلين أول أيام العيد إلى جانب الحدائق والمتنزهات والأماكن المحيطة إضافة إلى إلغاء الاجازات للعمال والسائقين والمشرفين فى قطاعات النظافة والحدائق ومحطات المناولة.

كما وجه راشد رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بالتواجد الميدانى لمتابعة حالة النظافة وإزالة أى اشغالات من محيط المساجد والساحات مع تكثيف حملات رفع الاشغالات خلال ايام العيد، مشيرًا إلى أن إدارة الحماية المدنية ستقوم بوضع سيارات إطفاء خلال أداء صلاه العيد بجوار ساحات المساجد الكبرى التى تشهد إقبال كبير من المواطنين إضافة إلى الحدائق العامة والمتنزهات المطلة على النيل والمناطق الأثرية والفنادق الي جانب تمركز لسيارات الاسعاف بالعديد من المواقع للتعامل مع أي أحداث طارئة.

وأوضح محافظ الجيزة أن الإدارة العامة لمرور الجيزة وجهاز النقل الجماعى والسرفيس بالجيزة يحكمون السيطرة على مواقف سيارات الأجرة وتعزيزها بخدمات سرية للتأكد من عدم استغلال المواطنين أثناء سفرهم وتنقلاتهم والتزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة.

وأضاف محافظ الجيزة أن مديرية الصحة قامت برفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع المستشفيات خلال فترة العيد كما تتلقى البلاغات بشأن أى حوادث أو حالات مرضية عن طريق غرفة الطوارئ الخاصة بالمديرية مشيراً إلى أنه يتم تكثيف الرقابة على اماكن تصنيع اللحوم ومنتجاتها وثلاجات الحفظ والمنشآت الغذائية والباعة الجائلين والاسواق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال عدم توافر الاشتراطات الصحية بنقل اللحوم.

وأكد الدكتور السيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة علي إطلاق حملة نظافة وتعقيم واسعة بجميع المساجد على مستوى المحافظة استعدادا لإقامة شعائر صلاة العيد وتهيئة الأجواء الإيمانية للمصلين الي جانب التنبيه على الإدارات بالالتزام بكل دقة بالقرارات الصادرة بشأن نظام العمل بالمساجد وإقامة الشعائر بها، مع تشكيل المديرية، غرفة عمليات لمتابعة الإعداد لصلاة العيد واتخاذ اللازم في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • تخصيص 615 ساحة لصلاة عيد الأضحي المبارك بمحافظة الجيزة
  • محافظ الجيزة: تجهيز ٦١٥ ساحه لصلاة عيد الأضحي المبارك
  • استراتيجية لطلاب الثانوية العامة 2024 خلال إجازة العيد
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الشرقية
  • 12 نصيحة لطلاب الثانوية العامة 2024 لكيفية الاستفادة من إجازة عيد الأضحى
  • إزالة 4 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الزراعة: عمل القطاعات الخدمية والإنتاجية على مدار الساعة طوال أيام عيد الأضحى
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • إزالة 13 حالة تعدي على أراضي زراعية بأسيوط