قررت نيابة النزهة، حبس تشكيل عصابى 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة خطف تاجر، واعترف المتهمون بارتكاب الواقعة وذكروا أنهم انتحلوا صفة رجال شرطة لسرقة المجنى عليه واقتياده داخل سيارة ميكروباص.

ونجحت الداخلية في ضبط تشكيل عصابى بالقاهرة لقيامهم بمحاولة إختطاف صاحب مكتب مقاولات بالقاهرة بأسلوب إنتحال الصفة وطلب فدية من أهليته نظير إطلاق سراحه فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسميا تكثيف المرورات بدوائر أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.

وأثناء مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم ، تنامى لسمعهم صوت إستغاثة من داخل سيارة "ميكروباص" وبإستيقافها تبين قيام تشكيل عصابى مكون من ( 6 أشخاص من بينهم مالك وقائد المركبة المشار إليها ) بخطف (صاحب مكتب مقاولات كائن بدائرة قسم شرطة المرج) وبتفتيشهم عُثر بحوزتهم على (عدد 3 قداحات على هيئة مسدسات - جهاز لاسلكى - طبنجة وعدد من الطلقات لذات العيار) وبسؤال المجنى عليه قرر بأنه حال تواجده بمحل عمله حضر إليه المتهمين وإنتحلوا صفة "رجال شرطه" وقاموا بالتعدى عليه بالضرب ، والإستيلاء على السلاح النارى المضبوط وهاتفه المحمول من داخل مكتبه وإقتياده داخل السيارة المشار إليها ، وعقب ذلك طلبوا منه التواصل مع أحد معارفه لسداد مبلغ مالى (مليون جنيه) إلى شخصين آخرين مقيمين بنطاق محل سكن المجنى عليه مقابل إطلاق سراحه " تم ضبطهما".

بمواجهه المتهمين اعترفوا بإرتكاب الواقعة وأقر أحدهم بأنه نظراً لعلمه بطبيعة عمل المجنى عليه فى مجال المقاولات فإختمرت فى ذهنه فكرة إرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

 

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حملات امنية وزارة الداخلية محاولة اختطاف طلب فدية شركة مقاولات المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

سقوط تشكيل عصابي لسرقة السيارات في الجيزة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (مالك مخزن خردة- مقيم بمحافظة الجيزة) حال قيامه بعرض سيارة "مُبلغ بسرقتها" للبيع خردة بدائرة قسم شرطة بولاق.

اقرأ أيضاً: السم في رشفة القهوة.. رجل يكشف مؤامرة شريكة العُمر ‏

تحرير 178 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق حياة كريمة توجه قافلة إنسانية وطبية بمحافظة أسوان

بمواجهته إعترف بتكوينه تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة السيارات القديمة بالإشتراك مع(عاطل "له معلومات جنائية"- مقيم بمحافظة الجيزة).

وأقر أن السيارة المضبوطة من متحصلات واقعة سرقة بقصد تقطيعها وبيعهاخردة، وأمكن بإرشاده ضبط المتهم الأخير حال إستقلاله سيارة "مُبلغ بسرقتها" وأكد أقوال المتهم الأول، كما تم بإرشادهما ضبط سيارة آخرى قاما بسرقتها بدائرة قسم شرطة السلام أول.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار ‏مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية ‏والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على ‏الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُدانٍ بالحبس سنة مع ‏الشغل لتورطه في إحداث عاهة مُستديمة بغريمه في مصر القديمة. ‏

وتضمن الحكم إلزام المحكوم عليه بالمصاريف الجنائية ومُصادرة الأداة المضبوطة.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، ‏وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم إبراهيم.س أنه في يوم 25 يوليو 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة أحدث جرحاً بالمجني ‏عليه مصطفى عمداً مع سبق الإصرار والترصد. ‏

وجاء ذلك بأن ترصد له بالمكان الذي أيقن تواجده به، وما أن ظفر به حتى كال له ضربه حال ارتدائه أداة فاستقرت بعينه ‏اليسرى فأحدث به الإصابة الموصوفة في تقرير الطب الشرعي. ‏

وتخلف عن الإصابة عاهة مستديمة بالمجني عليه يستحيل برؤها "فقد البصر النافع بالعين اليسرى" وهو ما يعبر بحالته ‏الراهنة عاهة تقدر نسبتها (35 %) على النحو المبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت له النيابة أيضاً أنه أحرز أداة "خاتم" مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحمله وإحرازه مسوغ ‏قانوني. ‏

مقالات مشابهة

  • خلاف مالى.. تاجر خردة ينهى حياة آخر طعنا فى كرداسة
  • السجن المشدد 5 سنوات لأربعة متهمين بالسرقة بالإكراه فى سوهاج
  • مشغولات ذهبية وملابس.. ضبط المتهمين بسرقة فيلا غادة عبد الرازق
  • قرار جديد بشأن متهم بانتحال صفة موظف بالوايلي
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل صديقهما لسرقته شقة أحدهما بحدائق القبة لـ11 يونيو
  • قاتل تاجر خردة فى كرداسة يعترف: رفض يرجع لى فلوسى فطعنته
  • 23 يونيو المقبل.. محاكمة 5 متهمين لاتهامهم باستدراج وخطف شخص وتعذيبه بشبرا الخيمة
  • حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية ببني سويف
  • الاستماع لأقوال صاحب شقة انتحر منها نقاش في الزيتون
  • سقوط تشكيل عصابي لسرقة السيارات في الجيزة