قال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن صفارات الإنذار انطلقت في موقع حنيتا، بعد تسلل مسيرتين مفخختين من لبنان نحو إسرائيل وانفجرت في منطقة حانيتا.

وأضاف في بيان عبر حسابه: أنه تم رصد إطلاق ثلاث قذائف عبرت الحدود من جهة لبنان نحو إسرائيل وسقطت في مناطق مفتوحة،  في منطقة حانيتا على الحدود الشمالية .

وأصيب في القصف أحد أفراد فرقة الطوارئ في حنيتا، بجروح خطيرة جراء انفجار طائرة مسيرة مفخخة أطلقها حزب الله .

 

المُستوطنون يواصلون عدوانهم على قرى "رام الله" لليوم الثاني على التوالي

واصل المستوطنون الإسرائيليون عدوانهم على قرى شمال شرق رام الله ومُحافظة "نابلس" لليوم الثاني على التوالي بداعي الانتقام بعد تقارير في وسائل الإعلام الإسرائيلية عن اختفاء مُستوطن منذ صباح أمس الجمعة في قرية المُغير. 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية اليوم السبت إن مستوطنين أطلقوا الرصاص الحي صوب السيارات عبر الحاجز العسكري المقام عند مدخل بلدة "عطارة" شمال رام الله. 

وأضافت المصادر أن طفلا فلسطينيا أصيب ظهر اليوم برصاص مستوطن في قرية "بيتين" شرق رام الله، قبل أن ينقل إلى مُستشفى، 

واعتدى مستوطنون على سيارات فلسطينية على طريق سريع في محافظة "سلفيت" الواقعة شمال الضفة الغربية. 

وهاجم مستوطنون عشرات المنازل وقاموا بحرقها في بلدة دوما جنوب محافظة "نابلس" شمال الضفة الغربية، وأصيب بالرصاص الحي عدد من سكان البلدة الذين خرجوا للتصدي للمستوطنين. 

وأغلق المستوطنون، بحماية جيش الاحتلال، مداخل بلدات سلواد وترمسعيا وسنجل ودير دبوان شرق رام الله، وهاجموا السيارات. 

وأصيب ظهر اليوم بعض مُشيعي جثمان أحد الشهداء الذي ارتقى أمس برصاص مُستوطن في قرية المغير، بالرصاص الحي. وهاجم مستوطنون سيارات في ( عين سينيا ) شمال رام الله.

 

 


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أفيخاي مسيرتان أطلقا لبنان إسرائيل وانفجرت رام الله

إقرأ أيضاً:

شاهد: هكذا بدا المشهد في جنوب لبنان بعد غارة إسرائيلية راح ضحيتها امرأتان مدنيتان

قتلت امرأتان وأصيب 15 آخرون إثر غارة إسرائيلية، مساء الخميس، استهدفت مبنى سكنيًا يقع بين بلدتي جناتا ودير قانون النهر في جنوب لبنان، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

اعلان

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الغارة أصابت مبنى سكنيا مكونا من ثلاثة طوابق، وأنه تم نقل عدد من الجرحى، بينهم نساء وأطفال، إلى المستشفيات المحلية، التي أطلقت دعوات ونداءات للتبرع بالدم.

وتتواصل الاشتباكات شبه اليومية بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ أكثر من ثمانية أشهر على خلفية الحرب في غزة. إلا أن وتيرة الاشتباكات تصاعدت في الأيام الأخيرة.

حرب غزة: توغل إسرائيلي في رفح وسط قصف مكثف وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ ومسيّرات

وقتلت إسرائيل، يوم الثلاثاء، قائدًا رفيع المستوى في حزب الله، الذي رد بتكثيف إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الشرطة الإسبانية تفكك عصابة لتجارة الكوكايين في أوروبا قرار أممي يطالب قوات الدعم السريع بوقف فوري لحصار مدينة الفاشر السودانية الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات غزة لبنان اعتداء إسرائيل حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا يعرض الآن Next أسامة حمدان: لا أحد لديه فكرة عن عدد الأحياء من المحتجزين الإسرائيليين في غزة يعرض الآن Next قرار أممي يطالب قوات الدعم السريع بوقف فوري لحصار مدينة الفاشر السودانية يعرض الآن Next ملف الهجرة على رأس أجندة اليوم الثاني من قمة السبع في إيطاليا يعرض الآن Next شاهد: الشرطة الإسبانية تفكك عصابة لتجارة الكوكايين في أوروبا اعلانالاكثر قراءة شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة أغنام السنغال المرفهة مستثناة من الذبح في عيد الأضحى الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس مجموعة السبع إيطاليا برلمان أزمة المهاجرين الشرق الأوسط منظمة الأمم المتحدة جمهورية السودان Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: هكذا بدا المشهد في جنوب لبنان بعد غارة إسرائيلية راح ضحيتها امرأتان مدنيتان
  • قتيلة بغارة على لبنان وتفعيل 182 إنذارا شمال إسرائيل
  • فيديو: شمال إسرائيل يشتعل بعد إطلاق حزب الله أكثر من 100 قذيفة من جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال يوصي بإيقاف عملية رفح.. وتحويل الهجوم نحو لبنان
  • إطلاق 170 صاروخا على الأقل شمال إسرائيل من لبنان
  • شمال إسرائيل يحترق .. حزب الله يضرب إسرائيل بـ 170 قذيفة صاروخية (فيدي)
  •  حزب الله يعلن استهداف مواقع إسرائيلية بعشرات الصواريخ "رداً" على "اغتيال" أحد قياديه  
  • اشتعال حرائق في شمال إسرائيل بعد إطلاق نحو 90 قذيفة صاروخية من جنوب لبنان
  • بالفيديو.. إطلاق أكثر من 100 صاروخ على إسرائيل
  • جيش الاحتلال: إطلاق 150 صاروخا من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل