بوابة الوفد:
2024-06-16@10:52:03 GMT

جهود مكثفة لمحاصرة تجار الكيف في الإسكندرية

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

نفذت الأجهزة الأمنية حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.
وأسفرت الحملات عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: ضبط عدد (2) قضية "إتجار" فى المواد المخدرة.

. ضُبط خلالهما (كمية لمخدر الحشيش – عدد من الأقراص المخدرة)..بحوزة (2متهمَين).

كما تم ضبط (2) قضية سلاح أبيض..ضُبط خلالهما (2 قطعة سلاح أبيض).. بحوزة
(متهمَين).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.


وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بالسجن المؤبد لمُدانٍ بالإتجار في المُخدرات في التجمع الأول.

وشمل الحكم أيضاً تغريمه مبلغ 200 ألف جنيه، مع حبسه سنة مع الشغل وتغريمه 10 الاف جنيه عما أسند إليه من تهمي تعاطي المخدرات، وقررت مُصادرة المضبوطات مع إلزامه بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وعصام إبراهيم الضويني، وبحضور الأستاذ علي خليفة وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم حمد.ع أنه في يوم 7 ديسمبر 2022 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول أحرز بقصد الإتجار جوهراً مخدراً "كوكايين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز بقصد الإتجار جوهر الحشيش المُخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وأسندت إليه النيابة أيضاً أنه أحرز بقصد التعاطي جوهر الحشيش المُخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم الإدانة إن المُتهم أقر بتحقيقات النيابة بأنه يقوم بالإتجار في المواد المخدرة وأنه كان يتحصل عليها من أشخاص (لم يُحددهم) وكان يقوم بتوزيعها على أصدقاء له مقابل مبالغ مالية كما أنه كان يُحقق مكاسب مالية من حصيلة بيعه لتلك المواد المخدرة، وأنه هو من قام بتسليم نفسه للشاهد الأول ومعه المضبوطات.

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي الخاص بفحص المضبوطات أنها عبارة عن :

1- كيس بداخله قطعتين متحجرتين لمسحوق أبيض اللون وزنتا قائماً (50.69) (خمسون جراماً وتسعة وستون سنتيجرام)،وعدد 27 كيس بلاستيك بداخل كل منهم مسحوق أبيض اللون وزنت قائماً (45.33) (خمسة وأربعون جراماً وثلاثة وثلاثون سنتيجرام).

وثبت أن المسحوق الأبيض في جميع المضبوطات للكوكايين المُخدر.

2- كيس بلاستيك بداخله قطعة سمراء اللون وزنت قائماً (62.48) (اثنين وستون جرام وثمانية وأربعون سنتيجرام) لمخدر الحشيش.

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي لعينة البول الخاصة بالمتهم والتي تم تحليلها أنها تحتوي على أحد نواتج تعاطي الحشيش المخدر.

وأضافت الحيثيات :"باستجواب المُتهم بتحقيقات النيابة العامة أقر بارتكابه للواقعة على النحو الثابت بأقواله الواردة بأدلة الإثبات والمبينة سلفاً".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات أمنية حائزى ومتجرى المواد المخدرة الأسلحة النارية المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

أمن أسيوط يلاحق تجار المخدرات في وقفة عيد الأضحى

شن  قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية مديرية أمن أسيوط حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأسفرت الحملات عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:ضبط عدد (42) قضية سلاح نارى.. عبارة عن (16 بندقية آلية 
- 20 بندقية خرطوش – 3 طبنجات – 18 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).. بحوزة (42 متهم "لـ 37 منهم معلومات جنائية").

كما تم ضبط عدد (6) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (1,120 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 1,150 كيلو لمخدر الشابو) بحوزة (6 متهمين "لـ 5 منهم معلومات جنائية).

جرى تنفيذ عدد (430) حكم قضائى متنوع.


وفي سياق منفصل فرضت اجهزة الأمن بالفيوم كردونًا أمنيًا على قرية كحك بحري التابعة لمركز الشواشنه منذ قليل عقب تجدد الصراعات الثأرية بين عائلتي فضل وجلال الدين ، بسبب خلافات قديمة بعد مصرع فتاة باضرام بجسدها بعد سكب بنزين عليها منذ شهرين، أسفرت عن إصابة 3 أشخاص من طرفي الواقعة وتحفظت الأجهزة الأمنية على عدد من المتهمين من الجانبين، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت  النيابة العامة التى تولت التحقيق.

تلقى مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور مركز شرطة الشواشنه بورود ببلاغ من غرفة عمليات النجدة بإصابة 3 أشخاص بقرية كحك بحري بدائرة المركز على خلفية وجود صراع ثأري بين عائلتين بالقرية وتجدد الاشتباكات فيما بينهما بأشعال الشماريخ والعصا والشوم .

انتقلت اجهزة الامن وسيارات الإسعاف لمحل الواقعة وتبين حدوث مشاجرة بإشعال الشماريخ والعصا والشوم على اثر تجدد خصومة ثأرية واصابة 3 أشخاص  .

تم فرض كردون أمني بالقرية وفض المشاجرة ونقل المصابين إلى مستشفى ابشواي المركزي وتحرر المحضر اللازم واخطرت  النيابة العامة. التى تولت التحقيق.

حريق هائل


وفى حادث سابق أمس شهد حي الحواتم فى مدينة الفيوم  اليوم الجمعه، حادث مأساوي نتيجة نشوب حريق هائل في منزل بسبب ماس كهربائي بالدائرة الكهربائية للمنزل نتج بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مما أسفر ذلك عن مصرع عجوز ونجلها ، وتم نقل الجثتين إلى مشرحه مستشفى الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق .


تلقى مدير أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان الفيوم، بتلقيه بلاغا من شرطة النجدة بوجود بلاغ من الأهالى بنشوب حريق في منزل مكون من طابق واحد بحي الحواتم ، والذي أسفر عن وفاة عجوز وتدعى مصريه .م 80 سنة ونجلها محمد .فتحي 49 سة.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة، حيث تمت السيطرة على الحريق قبل امتداده المنازل المجاورة، وتم عمل التبريد خشية من اندلاع النيران مرة أخري، كما نقلت سيارت الإسعاف الجثتين إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام .

وتبينّ من التحريات الأولية أنّ ماس كهربائى في الدائرة الكهربية بالمنزل تسبب في اشتعال الحريق، ويرجع ذلك بسبب ارتفاع دراجة الحرارة ، ، وعدم وجود أي شبهة جنائية في اشتعال الحريق، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة  التي تولت التحقيق.

تابعو

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات من الأفيون والحشيش بقيمة 1.9 مليون جنيه فى العيد
  • أمن أسيوط يلاحق تجار المخدرات في وقفة عيد الأضحى
  • قبل بيع الحشيش في العيد.. التحقيق مع 2 من تجار الكيف بالمطرية
  • صفقة العيد.. حبس إمبراطور الكيف لحيازته مخدرات بملايين الجنيهات بمدينة نصر
  • جهود مكثفة لضبط المتهمين بقتل شاب فى المرج
  • بحوزته 12 قطعة.. تفاصيل سقوط عاطل بمخدر الحشيش في العجوزة
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين تاجرا فى المواد المخدرة بكفر الشيخ
  • الأمن يضبط كميات كبيرة من مخدر الحشيش في الاسكندرية
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة
  • حملات أمنية لضبط حائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية بالمحافظات