القدس (CNN)-- قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، في بيان بالفيديو صدر، السبت، إن إسرائيل في "حالة تأهب قصوى" تحسبا لـ"عدوان إيراني".

وأضاف هاغاري أن "إيران تمول وتدرب وتسلح وكلاء الإرهاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه"، زاعما أنها "أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم".

وقال هاغاري إن إيران "ستتحمل عواقب اختيارها تصعيد الوضع بشكل أكبر"، مضيفا أن إسرائيل زادت استعدادها لـ"حماية" نفسها "من المزيد من الاعتداءات الإيرانية، كما أننا مستعدون أيضا للرد".

وفي الساعات الأولى من صباح السبت، استولت البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني على سفينة شحن في "عملية بمروحية بالقرب من مضيق هرمز"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، في منشور على منصة "إكس"، تويتر سابقا، إن سفينة الشحن التي احتجزتها إيران تنتمي إلى دولة "عضو في الاتحاد الأوروبي"، داعيا "الاتحاد الأوروبي والعالم الحر إلى إعلان فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني على الفور، كمنظمة إرهابية وفرض عقوبات على إيران الآن".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الجيش الإيراني الحرس الثوري الإيراني سفن مضيق هرمز

إقرأ أيضاً:

إيران تشتعل في حرب الإنتخابات و6 مرشحين لرئاسة البلاد

 

وافق «مجلس صيانة الدستور» في إيران على خوض 6 مرشحين انتخابات الرئاسة المبكرة التي فرضها مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في حادث تحطم مروحية الشهر الماضي.

وتضم القائمة رئيس البرلمان الحالي، محمد باقر قاليباف، والمتشدد سعيد جليلي، ممثل المرشد الإيراني في المجلس الأعلى للأمن القومي، وعمدة طهران علي رضا زاكاني، والنائب الإصلاحي البارز مسعود بزشكيان، ممثل مدينة تبريز، ورجل الدين المحافظ، مصطفى بورمحمدي ورئيس مؤسسة «الشهيد»، حسين قاضي زاده هاشمي.

واستبعد المجلس مرة أخرى الرئيس الأسبق محمود أحمدي نجاد، ورئيس البرلمان السابق علي لاريجاني.

ويتوقع محللون أن تنحسر المنافسة بين قاليباف، وهو قيادي من «الحرس الثوري»، وبزشكيان مرشح «جبهة الإصلاحات»، وهو ينحدر من أصول تركية أذرية.

مقالات مشابهة

  • غداً..وزير خارجية إيران في بغداد
  • توجيه إيراني.. دلالات التنسيق بين ميليشيا الحوثي والمقاومة الإسلامية في العراق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء عمليته العسكرية شرقي دير البلح والبريج
  • وسط تصعيد مع حزب الله.. إسرائيل تشن حملة خفية في سوريا
  • غرق سفينة نتنياهو.. قلق داخل إسرائيل بعد استقالات أعضاء مجلس الحرب (فيديو)
  • إليكم ما نعرفه عن تفاصيل عملية تحرير 4 رهائن إسرائيليين من غزة وتداعياتها
  • آخر كلام إيراني عن احتمال هجوم إسرائيل على لبنان.. هذا ما تم تأكيده
  • إيران تشتعل في حرب الإنتخابات و6 مرشحين لرئاسة البلاد
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية: الحرب لم تنته بعد ومستعدون لخوض حرب في الشمال