تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، اليوم السبت، من تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب.

وقادت أبحاث الشرطة القضائية إلى توقيف المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وهو مواطن مغربي يحمل الجنسية السويسرية، يبلغ من العمر 51 سنة، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية، مدعومة بالخبرات التقنية، عن تحديد ورصد مكان احتجاز الضحية بقبو داخل فيلا بمدينة مكناس، حيث تم العثور عليه محاصرا داخل صندوق حديدي ضخم، وتم تحريره وتمكينه من الإسعافات الأولية الضرورية.

كما تم العثور كذلك على شخص آخر كان بدوره ضحية للاحتجاز منذ ما يناهز شهرين، والذي تم تحريره ونقله للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وتفاعلت الشرطة بمدينة مكناس، بسرعة وجدية كبيرة، مع إشعار حول شبهة اختطاف واحتجاز أحد الضحايا داخل صندوق حديدي موصول بالكهرباء، من قبل شخص يشتبه في تورطه في قضايا الاتجار بالبشر في إطار عمليات الهجرة غير الشرعية.

وتشير المعطيات الأولية المستقاة في هذه المرحلة من البحث، إلى أن خلفيات ودوافع ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية يشتبه في ارتباطها بجرائم النصب والاحتيال في إطار قضايا الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

كلمات دلالية أمن، تعذيب، متورط

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

حموشي يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب للمسؤولية بمراكش

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، الأحد، عن مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني بمدن مراكش وورزازات والحسيمة ووزان، وهي التعيينات التي تندرج في إطار خلق دينامية داخلية في تدبير الموارد البشرية الشرطية.

وهمت التعيينات الأخيرة، التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، 6 مناصب جديدة للمسؤولية، من بينها تعيين رئيس للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة وزان، ورئيس للمصلحة الإدارية الجهوية بمدينة الحسيمة، ورئيس الفرقة الجنائية بالمصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة ورزازات.

كما شملت هذه التعيينات وضع إطار أمني من شرطة الزي الرسمي على رأس الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بمدينة مراكش، وآخر على رأس الهيئة الحضرية لمنطقة أمن المنارة بالمدينة نفسها، فضلا عن تعيين رئيس جديد لدائرة الشرطة “إيزكي” بمنطقة أمن المحاميد في مراكش.

مقالات مشابهة

  • «القومي لحقوق الإنسان»: كلمة السيسي وضعت أجندة لعملية الإغاثة ‏الإنسانية بغزة ‏
  • القومي لحقوق الإنسان: كلمة السيسي بالأردن وضعت أجندة لعملية الإغاثة ‏الإنسانية بغزة ‏
  • سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر: حريصون على تعزيز التعاون بشكل أكبر بشأن قضايا الهجرة
  • قضايا الدولة تحصل على حكم يجنب الدولة خسارة قطعة أرض مساحتها 22 ألف مترًا في الغردقة
  • أجساد نحيلة وآثار تعذيب.. انتهاكات واسعة ضد الأسرى في سجون الاحتلال (شاهد)
  • طلب عاجل من وزيرة الهجرة للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات
  • فريق طبي بمدينة الملك سلمان الطبية في المدينة المنورة ينقذ حياة حاجّة إيرانية تعرضت لنزيف حاد بالمعدة
  • الإسلام وغزة والهجرة.. قضايا شغلت الكتل الفرنسية المشاركة في برلمان أوروبا
  • موقع أمريكي: حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل في غزة وتلاحق الفلسطينيين داخل المعتقلات
  • حموشي يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب للمسؤولية بمراكش