مساحة نت:
2024-06-11@18:05:48 GMT

إياك أن تستخدم الهاتف في الحمام.. مخاطر مرعبة

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

إياك أن تستخدم الهاتف في الحمام.. مخاطر مرعبة

صورة تعبيرية (مواقع)

يمثل حمل الهواتف المحمولة إلى المرحاض مخاطر التلوث والتلوث المتبادل بسبب التعرض للجراثيم والبكتيريا في الحمامات.

وربما لا يكون تنظيف الهواتف بانتظام فعالاً، حيث يصعب تنظيفها دون إتلافها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي أخذ الهواتف إلى المرحاض إلى الجلوس لفترات طويلة، مما يزيد من خطر الإصابة بالبواسير ومشاكل العضلات والعظام.

اقرأ أيضاً فرنسا تسحب قطعها الحربية من البحر الأحمر بعد قيام الحوثيين بهذا الأمر 13 أبريل، 2024 7 أجزاء في الدجاجة قد تصيبك بمرض السرطان المميت.. إياك أن تأكلها 13 أبريل، 2024

 

ـ التلوث هو الخطر الأكبر:

ان التلوث المسبب للأمراض هو السبب الواضح الذي يجعلك تتجنب حمل هاتفك المحمول إلى الحمام.

أما أحد أهم المخاوف عندما يتعلق الأمر بأخذ هاتفك المحمول إلى المرحاض فهي النظافة.

 

ـ بؤر للجراثيم والبكتيريا:

ان الحمامات، وخاصة الحمامات العامة، هي بؤر للجراثيم والبكتيريا. عندما تقوم بإحضار هاتفك الذكي إلى هذه البيئة، يصبح معرضًا لهذه الكائنات الحية الدقيقة، والتي يمكن أن تنتقل بعد ذلك إلى يديك ووجهك عند استخدام الهاتف بعد ذلك.

وقد أظهرت الدراسات أن الهواتف المحمولة يمكن أن تؤوي عددًا كبيرًا من البكتيريا، بما في ذلك مسببات الأمراض الضارة، ليس هذا فحسب، بل هناك خطر محتمل آخر وهو التلوث المتبادل.

 

ـ نقل الملوثات:

لا شك أن حمل هاتفك في الحمام يزيد من خطر التلوث المتبادل. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم هاتفك أثناء وجودك في المرحاض ثم لمست مقبض التدفق أو مزلاج الباب دون غسل يديك جيدًا، فيمكنك نقل البراز والبكتيريا إلى هذه الأسطح. وبالتالي، فإن الشخص التالي الذي يلمس هذه الأسطح قد يتلامس مع هذه الملوثات دون قصد.

وربما يجادل المرء بأنه إذا قمنا بتنظيف هواتفنا المحمولة في كل مرة نستخدمها فيها في المرحاض، لكن  تشتهر الهواتف المحمولة بصعوبة تنظيفها بشكل صحيح، لأن الرطوبة أو عوامل التنظيف يمكن أن تلحق الضرر بالمكونات الإلكترونية الحساسة.

وهذا يجعل من الصعب الحفاظ على نظافة جيدة عند إحضار هاتفك بشكل روتيني إلى الحمام، حيث قد يكون التنظيف ضروريًا أكثر من المناطق الأخرى في منزلك أو مكان عملك.

 

ـ الجلوس لفترة طويلة:

أخذ هاتفك إلى المرحاض يمكن أن يشجع على الجلوس لفترة طويلة في المرحاض، مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة.

فترات الجلوس الطويلة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالبواسير، حيث يرتفع الضغط على منطقة المستقيم.

زيادة على ذلك، فإن الجلوس لفترات طويلة أثناء استخدام هاتفك الذكي يمكن أن يساهم في ضعف الوضعية ومشاكل العضلات والعظام بمرور الوقت.

 

ـ حركات أمعاء غير منتظمة والإمساك:

استخدام هاتفك المحمول في الحمام يمكن أن يصرف انتباهك عن وظائف جسمك الطبيعية.

كما يمكن أن يؤدي هذا الإلهاء إلى حركات أمعاء غير منتظمة وحتى الإمساك، حيث قد لا تكون على دراية كاملة بالإشارات التي يرسلها جسمك. وبمرور الوقت، قد يؤثر ذلك سلبًا على صحة الجهاز الهضمي.

 

المصدر: وكالات.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: إلى المرحاض فی الحمام یمکن أن

إقرأ أيضاً:

ارقام مرعبة مهولة.. المخدرات تفتك بالمجتمع رغم الجهود الأمنية

السومرية نيوز – خاص
افة خطيرة دخيلة على المجتمع العراقي وانتشرت بعد عام 2003، والتي تفتك بالعراقيين وخاصة الشباب منهم وانحدارهم على طريق الإدمان والسرقة والقتل، رغم جهود الأجهزة الأمنية في مكافحة افة المخدرات والقبض على عدد كبير من العصابات التي تتاجر بها، الا ان هذه الافة مازالت منتشرة في العديد من المحافظات مع دخول كميات كبيرة جدا تصل الى الاطنان من هذه المادة. وزارة الداخلية تعلن بين فترة وأخرى عن القبض على عصابات محلية وحتى دولية تتاجر بالمواد المخدرة، حيث قال المتحدث الرسمي للوزارة العميد مقداد ميري، أنه "بعد فك ارتباط مديرية مكافحة المخدرات بوكالة الوزارة لشؤون الشرطة، وربطها بمكتب الوزير خلال العام 2022، حققت نتائج عالية جدا، عقب توفير الدعم اللازم المتضمن العجلات والأسلحة وتسخير الجهد الاستخباري والأفواج الأمنية والرد السريع والاتحادية".

وأضاف أن "كمية المواد المخدرة المضبوطة خلال النصف الأول من 2024، تجاوزت الطن ونصف الطن، بينما بلغت للمؤثرات العقلية خلال العامين الماضيين، خمسة أطنان، وهو ما يعكس ارتفاعا بنشاط الوزارة الحثيث والمتواصل لمحاربة آفة المخدرات".

وبين ميري في السياق ذاته، أن "الأحكام القضائية الصادرة بحق مدانين خلال عامي 2022 و2021، بلغت خمسة، مقارنة بـ 122 للعامين الماضي والحالي، بواقع 51 خلال 2023، و71 خلال الأشهر الخمسة الماضية، أما أحكام المؤبد الصادرة خلال العامين الماضيين، فبلغ عددها 452".

وبشأن مذكرات الحكم الدولية، فقد أعلن نجاح وزارته، بإصدار 24 حكما خلال العام الماضي، و33 خلال النصف الأول من 2024، كما نجحت بتفكيك 20 شبكة دولية و204 محلية خلال العامين الماضي والحالي، علاوة على أن الفرق الأمنية كانت لها اشتباكات كثيرة مع تجار المخدرات نتج عنها مقتل 17 مدانا خلال 2023، بينما بلغ عددهم أربعة خلال العام الحالي، بحسب وسائل اعلام رسمية.

وقال عضو لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في البرلمان العراقي دريد جميل إیشوع، إن "هناك اهتماماً أمنياً وحكومياً وبرلمانياً كبيراً جداً في ملف مكافحة المخدرات، لما تشكله هذه الظاهرة من تهديد حقيقي للمجتمع العراقي وتأثيرها على الوضع الأمني، فهي سبب رئيسي في ارتفاع نسبة الجريمة وكذلك عمليات السرقة وغيرها".

وبين إيشوع أن "الأجهزة الأمنية تعمل بجهد كبير على ملاحقة كل مافيات تجارة المخدرات في العراق وحققت نجاحات كبيرة في كشف شبكات لتجارة المخدرات دولية ومحلية، كما أن هناك تنسيقاً إقليمياً ودولياً للعراق وعدد من الدول لملاحقة كل شبكات تجارة المخدرات وضبط الحدود لمنع دخول أو خروج أي من المواد المخدرة".

وأضاف أن "مافيات تجارة المخدرات أصبحت تتفنن في طرق إخراج وإدخال المخدرات، فهناك من تستخدم حتى الطائرات المسيرة في نقل بعض المواد المخدرة، وهذه الطرق وغيرها تم كشفها من قبل الأجهزة الأمنية والاستخباراتية، وعمليات مطاردة تلك المافيات تتصاعد وبشكل كبير، وعمليات الاعتقال تتم بشكل يومي لهذه العصابات وأعضائها وقادتها".

مقالات مشابهة

  • ارقام مرعبة مهولة.. المخدرات تفتك بالمجتمع رغم الجهود الأمنية
  • كيف يمكن مواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية؟ مختص اجتماعي يجيب
  • رغم فوائده..احذروا مخاطر زيت السمسم
  • بالعنف والدراجات.. لندن تعيش ظاهرة سرقة الهواتف
  • مع ارتفاع الحرارة.. 6 نصائح للحفاظ على الهاتف من التوقف
  • اختبر الهاتف المستعمل قبل شرائه.. كود لمعرفة التالف في الجهاز
  • مختص: يمكن التجسس على الشخص عبر الهاتف وبعض البرامج غرضها تجميع المعلومات عن المستخدم
  • تدابير بسيطة لحماية الهواتف الذكية من هجمات القرصنة الإلكترونية
  • كيف تستخدم الآيفون لسماع جرس الباب والأصوات المهمة؟
  • كيف تحمي نفسك من الهجوم السري الذي يستهدف ملايين الهواتف في العالم؟