أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني اليوم السبت، إغلاق الأجواء الأردنية أمام حركة الطائرات بشكل كامل، بسبب تصاعد المخاطر في المنطقة وحفاظا على سلامة وأمن الطيران المدني.
ونقلت وسائل إعلام أردنية عن الهيئة قولها: "اتخذت الهيئة قرارا بإغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت ابتداء من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC، أي 11:00 مساء بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة ويتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات".

وسبق أن صرح رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو اليوم السبت، بأن حركة الطيران في الأردن تأثرت نتيجة التشويش الذي طال نظام الملاحة العالمي GPS واستخدمت الطائرات أنظمة بديلة له.

كما أشارت وسائل الإعلام إلى تشويشات كبيرة في أنظمة الملاحة العالمية في كل من العراق والكويت وسوريا ولبنان وتأثر حركة الطيران في مطاراتها.

ويتأهب العالم لاحتمالات انزلاق منطقة الشرق الأوسط إلى معركة موازية لحرب غزة، على خلفية التوتر بين إيران وإسرائيل، ورجحت مصادر أن تنفذ طهران وعدها بالانتقام يوم الجمعة أو السبت، بعشرات المسيرات والصواريخ ضد أهداف إسرائيلية، رغم كثافة الضغط الدبلوماسي الدولي لتجنب "حرب شاملة ومفتوحة".

وعلى خلفية التصعيد المحتمل، تؤكد الولايات المتحدة لإسرائيل بكل الطرق الممكنة أنها ستدعم حلفاءها في مواجهة أي تهديدات صادرة عن إيران وأتباعها.

كما أعلنت الخدمة الصحافية للبيت الأبيض مساء اليوم السبت، أن الرئيس جو بايدن اختصر عطلته الأسبوعية وعاد إلى واشنطن للتشاور مع فريق الأمن القومي بشأن مخاوف من ضربة إيرانية لإسرائيل

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة اليوم السبت صواريخ الاردن الشرق التوت دبلوماسي توقيت العالم تحديث تهديدات حلفاء

إقرأ أيضاً:

السعودية لهندسة وصناعة الطيران (SAEI) تعلن وظائف شاغرة في (الرياض) و (جدة)

فاطمة المالكي

أعلنت الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران SAEI التابعة لـ “المجموعة السعودية” عن توفر توفر وظائف شاغرة في الرياض و جدة.

وأوضحت الشركة أن الوظائف المتاحة هى: مُحلل الإنتاج، رئيس تحليل الإنتاج،أخصائي هندسة المنشآت،مشرف الأمن السيبراني، مدير إدارة اللوجستيات والمستودعات، مدير الاستراتيجية والتخطيط، أخصائي هندسة المنشآت والمعدات،  أخصائي هندسة معدات الدعم الأرضي، أخصائي التعلم والتطوير، منسق المُشكلات الطارئة، أخصائي المزادات، مدير المشتريات وإدارة الإمداد، فني صيانة معدات الدعم الأرضي، مهندس المعدات والأدوات،  مهندس رئيسي،  مهندس طيران، مُخطط الإنتاج،  أخصائي تطوير الكتيبات،  أخصائي السلامة والجودة.

وإتاحة الشكل أيضا وظائف كاتب دليل الاستخدام، أخصائي أول إدارة التغيير والتواصل، فنيين الورشة، فني ورشة الإلكترونيات، مشرف صيانة المكونات، فني ورشة هيكل الطائرة، مدير خدمات الصيانة الفنية للمروحيات، فني صيانة الطائرات،  فني أنظمة الترفيه والمعلومات، فني هيكل الطائرة، فني مقصورة الطائرة، فني صيانة الطائرات المروحية B2،  فني صيانة الطائرات المروحية B1، مُفتش فني،  وغيرها من الوظائف.

وأوضحت الشركة أن مناطق العمل في المنطقة الغربية (جدة)، والمنطقة الوسطى (الرياض)، على أن يتم التقديم، من خلال الرابط التالي:هنا

مقالات مشابهة

  • إعلان نتيجة سلطنة عُمان في برنامج مراقبة السلامة الجوية.. اليوم
  • وزير النقل واللوجستيك بدون استراتيجية لتطوير المطارات
  • السعودية لهندسة وصناعة الطيران (SAEI) تعلن وظائف شاغرة في (الرياض) و (جدة)
  • بدء الاختبارات لاعتماد طائرات SJ-100 الروسية المجهزة بمكونات محلية (فيديو)
  • صحف عبرية: حزب الله يحاول شل نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي
  • الطيران المدني الكويتية وهيئة الطيران الإماراتية توقعان مذكرة تفاهم لنشر حراس الجو على الطائرات
  • إيران تشتعل في حرب الإنتخابات و6 مرشحين لرئاسة البلاد
  • هذه المفاهيم المبتكرة لمقصورات الطائرات قد تشكّل مستقبل الطيران
  • تدشين أول رحلة طيران مباشر بين اليمن والكويت ابتداء من السبت المقبل
  • مستو لـرؤيا: إغلاق المجال الجوي الأردني لمدة ساعتين