أعلنت وزارة الأوقاف عن تفاصيل وشروط إيفاد القراء للخارج خلال شهر رمضان 1446/ 2025 من العاملين بالأوقاف وغيرهم، بعد النجاح المبهر الكبير لإيفاد الأئمة والقراء خلال شهر رمضان 1445.

وأكدت أنه سيكون هناك مسابقة الإيفاد للخارج الخاصة بقراء القرآن الكريم من ذوي الأصوات الحسنة في شهر رمضان 1446/ 2025 من بين الأئمة ومقيمي الشعائر والمؤذنين والعاملين من المسكنين على درجة وظيفية، والقراء المقيدين بنقابة القراء، والقراء المعتمدين بالإذاعة والتليفزيون.

مسابقة إيفاد الأئمة والقراء للخارج 

وجاءت ذلك شروط المسابقة تشمل أن يكون المتقدم مسكنًا على درجة مالية بالوزارة أو الأزهر الشريف أو دار الإفتاء المصرية أو من المقيدين بنقابة القراء المصرية، أو من المعتمدين بالإذاعة والتليفزيون المصري، وأن يكون حسن الصوت، وأن يجتاز المتقدم الاختبارات التحريرية والشفوية المقررة في القرآن الكريم حفظًا، وأداء، وإجادة صوت، وكذا المقابلة النهائية المقررة في هذا الشأن.

شروط الإيفاد للخارج 

وأكدت الأوقاف أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك، وقد مضى على عودته من أي إيفاد للخارج على نفقة الوزارة عامان على الأقل، ويُستثنى من ذلك أصحاب الدعوات الخاصة بعد موافقة السلطة المختصة، على أن تتحمل الجهة الطالبة جميع النفقات (تذاكر السفر/الإقامة/الإعاشة/ البدل النقدي) دون تحمل الوزارة أي أعباء مالية، وفي ضوء القرار الوزاري رقم (150) لسنة 2014.

واشترطت وزارة الأوقاف أن لا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة، وتم مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاء خلال السنتين الأخيرتين، وذلك بالنسبة للمتقدمين من العاملين بالوزارة أو أي جهة حكومية، وأن لا يكون قد سبق أن صدر بشأنه قرار، أو توصية من جهة إدارية رسمية معتبرة (السفارة المعنية ــ الشئون القانونية – غير ذلك) بحرمانه من الإيفاد للخارج، ما لم يُلغ القرار، أو تُسحب التوصية، وأن لا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانـة ما لم يكن قد رُدَّ إليه اعتباره.

وحول السن المطلوب أوضحت أنه لا يقل سن المتقدم عن (26) عامًا ولا يزيد عن (55) عامًا اعتبارًا من تاريخ التقدم للمسابقة، ويستثنى من ذلك القراء أصحاب الدعوات الخاصة، مع مراعاة باقي الشروط.

على أن تقدم الطلبات على موقع الوزارة الرسمي (أوقاف أون لاين) على الرابط  هنا، وذلك لمدة (15) يومًا اعتبارًا من تاريخ النشر، على أن يكون المتقدم مستوفيًا كافة الشروط، ويتحمل وحده مسئولية ما يترتب على إدخال أي بيانات غير صحيحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإيفاد بالخارج وزارة الأوقاف الأوقاف مسابقة رمضان 2025 أن یکون

إقرأ أيضاً:

إرشادات وزارة الخارجية للإمارتيين من أجل حج آمن

وجهت وزارة الخارجية الإماراتية عدة نصائح وإرشادات للمواطنين المتوجهين لأداء الحج، من أجل ضمان أداء مناسك آمنة بسهولة ويسر.

ودعت الوزارة الحجاج إلى أخذ التطعيمات المطلوبة خاصة «الإنفلونزا» قبل السفر لأداء المناسك وإبرازها عند مغادرة منافذ الدولة. كما شددت على ضرورة الالتزام بإصدار «تصريح الحج» وامتلاك جميع المستندات والأموال المطلوبة للسفر، بينها جواز سفر صالح لمدة سته أشهر على الأقل. كما نبهت إلى ضرورة التأكد من فعالية البطاقات البنكية أثناء الرحلة في الخارج.

وشددت الوزارة على ضرورة التحقق من المتطلبات الخاصة بإصدار تأشيرة العمالة المساعدة قبل موعد السفر، والتحقق من الإجراءات الصحية المطلوبة قبل السفر.

وشددت الوزارة على أهمية الاحتفاظ بنسخة إلكترونية من الوثائق الرسمية الخاصة بالمواطنين، داعية إلى أهمية الاطلاع على صفحة إرشادات السفر حسب كل جهة من خلال المواقع الإلكتروني الرسمي www.mofa.gov.ae أو من خلال التطبيق الذكي UAE MoFA عبر الهواتف المحمولة.

وأكدت أهمية اتباع الإجراءات والخدمات التي توفرها الوزارة لضمان سلامتهم خلال أداء مناسك الحج، والتسجيل في خدمة «تواجدي» من خلال موقع الوزارة أو التطبيق الذكي (UAE MOFA) الذي يمكن تحميله عبر منصتي أندرويد وiOS، حيث تمكّن الخدمة الوزارة وبعثات الدولة في الخارج من التواصل معهم في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم ووجودهم في الخارج بهدف مساعدتهم وتنسيق عودتهم لدولة الإمارات.

ودعت أيضاً إلى أهمية الاحتفاظ برقم الطوارئ المخصص لمواطني دولة الإمارات في الخارج وهو 0097180024، وتهدف الخدمة إلى تقديم الدعم والعون لمواطني دولة الإمارات على مدار الساعة، إذ يمكن للمواطن تقديم بلاغ من خلال التواصل على هذا الرقم، حيث يتم التعامل مع كل بلاغ من خلال منظومة استجابة مصممة لتقديم الدعم وبإشراف من قبل إدارة شؤون المواطنين، وفق أعلى المعايير، وذلك بالتنسيق مع البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، وإدارات الوزارة المعنية المتمثلة بمركز الاتصال ومركز العمليات.

ونوهت الوزارة بخدمة إصدار جواز الطوارئ، التي تقدمها من خلال بعثات الدولة في الخارج، في حالة فقدان أو تلف أو انتهاء جواز السفر الإماراتي، حتى يتمكن المواطن من العودة إلى أراضي الدولة سالماً، كما يمكن طلب خدمة إصدار جواز الطوارئ بكل سهولة ويسر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة أو تطبيقها الذكي UAEMOFAIC.

كما تتضمن نصائح السلطات السعودية للمسافرين أيضاً، الإفصاح عن المبالغ النقدية والمعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة التي بحوزة المسافر، في حال زيادتها على الحد الأقصى المسموح به وفقاً للقوانين الجمركية. كما تدعو أيضاً إلى عدم تجاوز إقامة العمالة المرافقة للمواطن في السعودية مدة صلاحية تأشيرة الزيارة/ الإقامة، حيث سيترتب على ذلك غرامات مالية ومراجعة الإدارات المعنية للسماح بسفر العامل.

مقالات مشابهة

  • شروط التقديم في معهد التمريض بالمنتزه.. الأوراق المطلوبة
  • للتقديم على معاش تكافل وكرامة 2024.. الخطوات
  • الإستعلام عن نتيجة مسابقة الأوقاف 2024
  • إرشادات وزارة الخارجية للإمارتيين من أجل حج آمن
  • نصائح الخارجية للإمارتيين من أجل حج آمن
  • شروط الحصول على منح دراسية في الخارج مجانا لعام 2024.. جهز أوراقك
  • بأسعار الصكوك.. الهجرة: يجوز للمصريين في الخارج ذبح الأضاحي في مصر
  • هل يجوز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر؟.. «الهجرة» توضح رد «الإفتاء»
  • وزارة الهجرة: دار الإفتاء تجيز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر
  • تفاصيل مسابقة الأعلى للثقافة في "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان" لعام 2024