بوابة الوفد:
2024-06-02@22:55:56 GMT

وكيل صحة الغربية يتفقد مستشفيات مدينة المحلة

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

قام الدكتور أسامة احمد بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية؛ بجولة تفقدية في رابع أيام عيد الفطر المبارك علي مستشفي المحلة العام  ومستشفى صدر المحلة وذلك بناءًا على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وبتعليمات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لمتابعة أنشطة المستشفيات وجاهزيتها خلال فترة أجازة عيد الفطر المبارك.

 بدأت الجولة التفقدية بمستشفى المحلة
والمرور على أقسام الإستقبال والطوارئ ومتابعة توافر الأدوية والمستلزمات ورفع جاهزية المستشفي خلال فتره أجازة العيد كما قام بتفقد أقسام الاشعة و الغسيل الكلوي واقسام العناية المركزة واقسام الحضانات 

وأكد بلبل على أهمية  توافر مشتقات الدم في بنك الدم بمستشفى المحلة العام موجهًا الشكر للفريق الطبي المتواجد خلال فترة النوبتجيه.

وأنهى الجولة بالمرور على مستشفى صدر المحلة وتفقد العيادات المسائية كما قام بالمرور على  أقسام الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة للتأكد من توافر كافة مستلزمات التشغيل من أدوية ومستلزمات والتأكد من جودة الخدمات الطبية التي يتلقاها المريض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالمرور على الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان مبارك علي المرور الصحة والسكان علي مستشفي خلال فترة

إقرأ أيضاً:

صحة الشرقية: إحالة المشرفين على أعمال التطوير بمستشفى بلبيس للتحقيق

أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم السبت، جولة تفقدية مفاجئة استهدفت المرور على مستشفى بلبيس المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، ومتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بها، وأعمال التطوير الجارية بالمستشفى.

تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى بلبيس، حيث تم المرور على قسم العيادات الخارجية، ومتابعة مؤشرات التردد على عدد من التخصصات الطبية، وتم التأكد من انتظام عمل قرارات العلاج على نفقة الدولة لأصحاب الأمراض المزمنة، كما تفقد صيدلية العيادات الخارجية، والتأكد من صرف الأدوية وفقاً للائحة الأساسية الجديدة للمنشآت الصحية.

وتابع أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة مخازن الأدوية، ومنافذ صرف أدوية العيادات، وتلاحظ وجود بعض السلبيات في الأعمال الجارية، وعدم تواجد اللجنة المكلفة بالإشراف على أعمال التطوير من المديرية والمستشفى، ووجه وكيل الوزارة بإحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية، كما تلاحظ وجود عطل بالمصعد الموجود بمبنى الإدارة، وتأخر شركة الصيانة في الحضور لإصلاح العطل، وتم التواصل مع الشركة وحضورها أثناء الزيارة.

وكلف وكيل الوزارة؛ مدير عام الطب العلاجي، ومدير عام الشئون المالية والإدارية، ومدير إدارة المستشفيات، ومدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، بالتوجه إلى المستشفى، وفحص السلبيات الموجودة، والعرض بما آلت إليه اللجنة.

وأطمأن الدكتور هشام مسعود على كفاءة عمل جهازي الأشعة المقطعية الموجودان بالمستشفى، واطمأن على الحالة الصحية لحالات الحروق الموجودة بالعناية المركزة للحروق، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى، كما تابع أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة وتوسعة قسم الأطفال بقدرة ٢٠ سرير، بتكلفة تقديرية تصل إلى مليون جنيه، بالتعاون مع المجتمع المدني، موجهاً ببعض الملاحظات لمراعاتها قبل الإنتهاء من التشطيبات النهائية بما يتناسب مع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، كما تفقد غرفة شبكة الغازات، متابعاً تركيب موتور جديد احتياطي بها، حفاظاً على صحة وسلامة المرضى بالمستشفى.

وأطمأن "مسعود" أيضا على انتظام العمل بوحدة العناية المركزة للأطفال الجديدة، والتي تم تشغيلها تجريبياً خلال الأسابيع القليلة الماضية، وتسع لعدد ٥ أسرة وسرير عزل بالإضافة إلى ٢ محضن، وكذلك قسم الحضانات الجديد، والذي تم توسعته من ١٦ إلى ٣٠ حضانة، وتطويره ورفع كفاءته هو ووحدة العناية، وفقاً لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، بتكلفة تقديرية بلغت أكثر من ٢.٥ مليون جنيه، دعم من ميزانية المديرية، لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة بلبيس.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة
  • "صحة الإسماعيلية": بدء تشغيل قسم الحضانات بمستشفى حميات التل الكبير
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • إجراءات عقابية بحق عاملين بمستشفى مشتول السوق المركزي
  • المدينة المنورة.. إنقاذ حياة حاج تعرض لنزيف بالصدر بمستشفى الملك فهد
  • المدينة المنورة.. إنقاذ حياة حاج تعرض بمستشفى الملك فهد
  • صحة الشرقية: إحالة المشرفين على أعمال التطوير بمستشفى بلبيس للتحقيق
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان طلاب غزة في امتحانات الثانوية بمدينة 15 مايو
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويوجه رسالة دعم لطلاب غزة
  • تتويج شباب طب كفر الشيخ بكأس دوري أبطال أقسام جراحات الصدر