شهدت مراكز شباب القليوبية اقبالا كبيرا من المترددين على الألعاب الرياضية كرة القدم وتنس الطاولة والبلياردو وكذلك ملاهي الأطفال في إطار مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أن مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب ساهمت بشكل كبير في إدخال البهجة والسرور على الأطفال والشباب والمترددين على مراكز الشباب من كافة أفراد الأسرة المصرية ودعمت دور مراكز الشباب فيما تقدمه من خدمات للنشء والشباب وتحقيق الانتماء لمراكز الشباب.

كما أشار الصبروط إلى تنوع الأنشطة التي تضمنتها مبادرة ة العيد أحلى بمراكز الشباب والتي شملت مسرح العرائس والألعاب الترفيهية والمسابقات والهدايا التي تم توزيعها على الأطفال، وكذلك ممارسة الالعاب الترفيهية من خماسي كرة القدم و تنس الطاولة والبلياردو وفتح حمامات السباحة للمترددين ساعات مفتوحة للمترددين من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وعوامل الأمن والسلامة لضمان سلامة المترددين .

بلغ عدد المترددين على مراكز الشباب اكثر من 100 الف مستفيد بمشاركة أعضاء فرق التطوع والجوالة والجوالات والنادي الثقافي للشباب في تقديم فقرات فنية للمتردين والمشاركة في إدخال البهجة والسرور على الأطفال ضمن فعاليات المبادرة التي تطلقها الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات بتوجيهات الدكتور محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع ادارة الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مراكز شباب القليوبية الألعاب الرياضية كرة القدم تنس الطاولة ملاهي الأطفال محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية مبادرة العيد أحلى الشباب والریاضة مراکز الشباب

إقرأ أيضاً:

وكيل شباب القليوبية يشكل لجنة لمتابعة حمامات السباحة بالخانكة

شكل الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية لجنه برئاسة  هاني حجاج مدير إدارة التخطيط والمتابعة  وعضوية عيسى محمد و أيمن  عباس من العاملين بالإدارة لمتابعة عدد من حمامات السباحة بمراكز الشباب التابعة لإدارة شباب الخانكة .

شملت المتابعة حمامات السباحة بمركز شباب الامل ، ومركز شباب كفر عبيان ، ونادي الخانكة الرياضي ، ومركز شباب مدينة الخانكة ، ومركز شباب ٢٣ يوليو ، ومركز شباب الخصوص .

تهدف المتابعة الميدانية الى التشديد على الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة باستخدام حمامات السباحة ، و  تقسيم كل حمام سباحة لعدة حارات، بما يضمن التباعد الآمن بين الممارسين والمتدربين ، و التشديد على ضرورة وجود السباحين المنقذين على أرجاء الحمام بما يضمن السلامة للممارسين ، و  التعقيم الكامل باستخدام مواد التعقيم والتطهير المعلن عنها من وزارة الصحة، واستمرار عملية التعقيم طوال فترة فتح حمامات السباحة، وأثناء وبعد التدريب والاستخدام ، و مراعاة الاشتراطات الخاصة بنظافة المياه ودرجة تعقيمها وفقا لاشتراطات الطب الوقائي وعدم قيام المترددين بالنزول لحمام السباحة أكثر من مرة وتلامسهم الأسطح الخارجية حول الحمام لمرات عديدة بما يضمن الحد من انتشار العدوى.

كما شملت التأكيد على تحمل كل هيئة شبابية ورياضية مسؤولية توفير الإجراءات الاحترازية ومتابعة تطبيقها ، و  تحديد أماكن للدخول والخروج منعا للتزاحم أثناء فترة التدريب بشكل متوالي يضمن عدم التكدس والازدحام والتلامس بين المتدربين والمترددين ، و  الالتزام بمواعيد فتح وغلق الأندية والأنشطة بها، بما فيها حمامات السباحة، وفقا للقرارات السابقة في هذا الشأن .

شملت المتابعة ايضا ضرورة  تحديد خط الأمان بين الجزء العميق والجزء الغير عميق ، و تحديد منطقة الغطس بواسطة علامات ملونة ، وضرورة  توفير شنط إسعافات أولية وأسطوانة أكسجين  ، و الممشى حول الحمام والأسطح المجاورة ، و  تطهير المنطقة المحيطة بالشاطئ وحمامات السباحة بشكل منتظم ، و توفير مساحة كافية بين كراسي الاستلقاء للتشمس لتقليل التلامس .

تأتي المتابعات الميدانية لحمامات السباحة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرصا على سلامة المترددين على مراكز الشباب والاندية الرياضية استعدادا للمشاركات في الأنشطة والفعاليات خلال الاجازة الصيفية.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فعاليات مبادرة "تكنولوجي هات " للتدريب أون لاين بالقيلوبية
  • القليوبية تبدأ المقابلات الشخصية لاختيار أخصائي مراكز التخاطب والتكامل الحسي
  • ندوة تثقيفية عن "دور المرأة في المجتمع" لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالإبراهيمية
  • الأقصر تنظم نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ بمركز شباب الحلة
  • زيارة لمركز شباب الجزيرة
  • «شباب القليوبية» تشكل لجنة لمتابعة الإجراءات الاحترازية في حمامات السباحة
  • وكيل شباب القليوبية يشكل لجنة لمتابعة حمامات السباحة بالخانكة
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية