أكد عضو مجلس النواب الأردني عمر العياصرة، أن ما يحدث في المنطقة من هجمات إيرانية يؤكد تحذيرات الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله المتكررة من تخوفات اتساع دائرة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، مشددا على ضرورة سماع صوت العقل الذي يخرج دائما من مصر والأردن بشأن الوقف الفوري للحرب على القطاع.

وقال العياصرة - في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان اليوم /الأحد/ - إن هجمات الجانب الإيراني تؤكد أن المنطقة أصبحت أمام تحد كبير نظرا لعدم سماع تحذيرات الرئيس السيسي والعاهل الأردني من استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع، مؤكدا "أننا في أمس الحاجة حاليا للإصغاء للنداءات المصرية الأردنية بشأن ضرورة وقف التوترات بالمنطقة وعدم استغلال الحرب على غزة".

ووجه رسالة إلى الشعب الأردني بضرورة الهدوء وعدم الالتفاف نحو الشائعات التي تهدف إلى الهلع والخوف حفاظا على الأمن القومي الأردني، مشيدا بقدرة القوات المسلحة الأردنية على التصدي واعتراض المسيرات والصواريخ الإيرانية، التي وصلت الأجواء الأردنية.

وكانت الدفاعات الجوية الأردنية، قد نجحت قبل ساعات، في التصدي لمسيرات دخلت الأجواء الأردنية وذلك في محيط مطار الملكة علياء الدولي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الملك عبدالله غزة برلماني أردني

إقرأ أيضاً:

السيسي لنظيره الرواندي: تحقيق السلام الشامل بالمنطقة قائم على حل الدولتين

‎التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع رئيس جمهورية رواندا بول كاجامي، على هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بالمملكة الأردنية.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيسين أشادا بالمستوى المتميز الذي وصلت له العلاقات الثنائية بين البلدين في كل المجالات، الأمر الذي يعكس الرغبة المشتركة للتشاور المتواصل للدفع لتعزيز وترسيخ التعاون الاستراتيجي بين البلدين، خاصة في مجال دعم الاحتياجات التنموية لرواندا، وكذا على المستويات الاقتصادية والتجارية والأمنية والعسكرية، فضلاً عن تعزيز التشاور وتبادل وجهات النظر بين الجانبين في إطار الاتحاد الأفريقي وتعزيز العمل الأفريقي المشترك.

أضاف أن الرئيس السيسي وجه الشكر للرئيس الرواندي لحضوره المؤتمر، وجرى استعراض تطورات القضية الفلسطينية وكذا المواقف الأفريقية في هذا الصدد، ما يسهم في دفع الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والشامل بالمنطقة القائم على حل الدولتين، وتعزيز المساعي المكثفة للتوصل لوقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية لوقف الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع على مدى الشهور الماضية.

مقالات مشابهة

  • وزير أردني سابق: كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر «الاستجابة الطارئة» قوية
  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي استخدم عبارات قوية لوصف ما يحدث في غزة
  • السيسي لنظيره الرواندي: تحقيق السلام الشامل بالمنطقة قائم على حل الدولتين
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والملك عبد الله على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • الملك عبد الله الثاني: الأردن سيواصل إمداد قطاع غزة بالمساعدات برا وجوا
  • الرئيس السيسي: نطالب بالتدخل العاجل لتنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص بوقف إطلاق النار
  • الرئيس السيسي: مصر حذرت مرارا من خطورة الحرب على غزة
  • السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع
  • في مستهل جولة جديدة بالمنطقة.. بلينكن يلتقي السيسي بمصر
  • في مستهل جولة جديدة بالمنطقة.. بلينكن يلتقي السيسي في مصر