كشفت وكالة الأنباء الإيرانية «ارنا» عن خسائر دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال الدقائق الأولى من الهجوم الإيراني على تل أبيب، بعد أن اطلقت مئات من الطائرات المسيرة بلا طيار وصواريخ كروز.

خسائر الاحتلال في الدقائق الأول من الهجوم الإيراني

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية فأن خسائر الاحتلال الإسرائيلي خلال الدقائق الأولى من الهجوم الإيراني تتراوح ما بين 300 إلى 400 مليون شيكل، وهو ما يعادل نحو 100 مليون دولار.

وتأتي تلك الخسائر بسبب التكلفة المرتفعة لنظام التصدي للقبة الحديدية، حيث تبلغ تكلفة كل صاروخ اعتراضي نحو 50 ألف دولار، وفق مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية.

يشار أن إيران أطلقت نحو 200 صاروخ وطائرة مسيرة انتحارية، وفق المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري في مؤتمر صحفي اليوم.

وفضلا عن خسائر المادية التي تسببها القبة الحديدية، فقد أعلن هاجاري عن سقوط صواريخ داخل الأراضي الإسرائيلية وصفها بأنها محدودة، تسببت في أضرار طفيفة في مطار رامون جنوب الأراضي المحتلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل ايران الهجوم الايراني على اسرائيل الحرب بين اسرائيل وايران المتحدث باسم جيش الاحتلال دولة الاحتلال اسرائيل الاحتلال الإسرائیلی من الهجوم الإیرانی

إقرأ أيضاً:

برنامج «زايد الخير» يجمع نصف مليون درهم لعلاج 26 مريضاً

دبي:«الخليج»
كثفت جمعية بيت الخير حلقات برنامجها الخيري الإنساني «زايد الخير» على إذاعة الأولى خلال العشر الأوائل من ذي الحجة، حيث بثّ البرنامج خمس حلقات استثنائية مخصصة لدعم المرضى، ومن المتوقع أن يصل حجم التبرعات التي يتم جمعها من خلال هذه المنصة الإنسانية ما يزيد على 500 ألف درهم، لتنفق على 26 مريضاً.
وأعلنت اللجنة المشرفة على البرنامج، أنها تراهن على الحلقة الأخيرة من هذه الخماسية، والتي تتوقع أن تستقطب جمهور المتبرعين والمحسنين يوم وقفة عرفات من الساعة 5-7 مساءً، مؤكدة أن برنامج «زايد الخير» سيعاود بثه المعتاد على قناة الأولى بعد العيد مباشرة مساء كل خميس من الساعة 5-7 على التردد 107.4.
وتوزع المرضى المحتاجون المستفيدون من الحلقات الاستثنائية الخمس في عشر ذي الحجة، بين من هم بحاجة إلى عملية جراحية أو دواء عالي الكلفة أو غسيل كلى أو أجهزة علاجية داعمة، إضافة لعدد من الأطفال الذين كانوا في حالة حرجة وأصحاب الهمم الذين يحتاجون إلى طرف صناعي أو أجهزة طبية حركية تساعدهم على الحركة وحق الوصول.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد الإيراني: الاستثمارات الأجنبية في إيران تجاوزت الـ 5.5 مليارات دولار
  • سقوط صاروخ من المقاومة الإسلامية بالعراق على هدف إسرائيلي في حيفا
  • إجراءات الاحتلال وعدوانه على غزة يضاعفان خسائر مزارعي الجولان المحتل
  • تقدير حجم خسائر دول G7 إذا صادرت الأصول الروسية
  • برنامج «زايد الخير» يجمع نصف مليون درهم لعلاج 26 مريضاً
  • صحة غزة: استشهاد 37266 فلسطينيا وإصابة 85102 خلال الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • قادة الاحتلال يوصوا بإنهاء الهجوم على رفح للتفرغ لحزب الله
  • إطلاق صاروخ باتجاه موقع السماقة الإسرائيلي في تلال كفر شوبا جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال يوصي بإنهاء الهجوم في رفح والانتقال إلى لبنان
  • الاحتلال يهدد برد قوي على أعنف هجوم صاروخي لـ حزب الله