نقلت وسائل إعلام أمريكية، أن هناك قلق بين كبار المسؤولين الأمريكيين من رد إسرائيلي سريع على هجوم إيران دون تفكير في التداعيات المحتملة.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية، أعلنت نقلا عن مصدر إطلاق الموجة الأولى من الصواريخ الباليستية الإيرانية على أهداف في عمق إسرائيل، وذلك وفقا لموقع "روسيا اليوم".

ونقلت "إرنا" عن مصدر مطلع أنه "تم إطلاق الموجة الأولى من الصواريخ الباليستية الإيرانية على أهداف في عمق الأراضي المحتلة".

ونقلت شبكة ABC News الأمريكية عن مسؤولين حكوميين قولهم إنهم يتوقعون إطلاق ما بين 400 و500 مسيرة وصاروخ نحو إسرائيل، ضمن الرد الإيراني الجاري حاليا.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني مساء أمس السبت، أنه "نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في سوريا"، وذلك وفقا لموقع "روسيا اليوم".

وقال الحرس الثوري في بيان: "ردا على جريمة النظام الصهيوني في مهاجمة القادة في دمشق، نفذت القوة الجو-فضائية عملية ضد أهدافا معينة في أراضي النظام الصهيوني بعشرات الطائرات المسيرة والصواريخ".

وذكرت هيئة البث الرسمية وقناة 12 وصحيفة "يديعوت أحرنوت" الخاصتان أنّ "تقارير تشير إلى أنّ إيران أطلقت عشرات المسيرات متجهة إلى إسرائيل".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصواريخ الباليستية ايران اسرائيل ضرب اسرائيل رد إيران طهران تل أبيب غزة الهجوم الإيراني الاردن لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

اندلاع حرائق.. إعلام إسرائيلي: سقوط عدد من الصواريخ قرب مستوطنات شمال الجولان المحتلة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، عن سقوط عدد من الصواريخ في مناطق مفتوحة قرب مستوطنات شمال هضبة الجولان المحتلة، واندلاع حرائق عقب القصف من الجنوب اللبناني، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

كشفت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الأحد، عن اندلاع نيران في هضبة الجولان نتيجة انفجار أحد الصواريخ في المنطقة، مشيرة إلى سماع دوي صافرات الإنذار في كريات شمونة ومناطق عدة في الجليل الأعلى، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، وسائل إعلامية إسرائيلية أكدت، يوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024، إطلاق 15 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل وتحديدًا بمستوطنة مرجليوت، وبناءً عليه بدء تشغيل صافرات الإنذار بالمنطقة.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي، بوقوع انفجارات عنيفة في مستوطنة مرجليوت شمال الأراضي المحتلة، وذلك عقب إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان، لافته أن هجمات حزب الله اللبناني على المستوطنات الشمالية تتزايد والصواريخ تزداد ثقلًا.

ومن جانبها، ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن لجنة طوارئ البلديات في شمال غزة تعلن «جباليا، وبيت حانون» منطقتين منكوبتين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

وتابعت لجنة طوارئ بلديات شمال غزة: تم تدمير 50 ألف وحدة سكنية وتجريف شبكات الصرف والطرقات بمعظم بلديات شمال القطاع، لافتًا أن الاحتلال دمر 35 بئرا للمياه وعددا كبيرا من المدارس ومرافق أونروا.. ومجاعة وشيكة باتت تهدد شمال غزة.

صافرات الإنذار في «كريات شمونة».. واندلاع حريق في هضبة «الجولان» المحتلة نتيجة انفجار

بـ«الجولان المحتل».. إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية

القاهرة الإخبارية: صفارات الإنذار تدوي شمال الجولان بعد الهجوم بمسيرات

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري عن مسؤول إسرائيلي: إسرائيل تلقت رد "حماس" على صفقة الأسرى والحركة رفضت خطوطها العريضة
  • أول رد إسرائيلي على تبني مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • إعلام إسرائيلي: 5 إصابات من جراء سقوط مسيّرة واندلاع حريق في الشمال
  • إيران: أمريكا دعمت الكيان الصهيوني بكل الطرق ولا يوجد دليل لوقف إطلاق النار
  • جنرال إسرائيلي: لدى إسرائيل عقدة "المرأة المعنفة" وأنصحها بالاستسلام حال هجوم الجيش المصري
  • تقرير: واشنطن تدرس التوصل إلى اتفاق مع “حماس” لإطلاق سراح 5 رهائن أمريكيين
  • تقرير: واشنطن تدرس التوصل إلى اتفاق مع "حماس" لإطلاق سراح 5 رهائن أمريكيين
  • إعلام إسرائيلي: إعادة باقي الأسرى من غزة سـتتم فقط في صفقة تتطلب تنازلات كبيرة
  • اندلاع حرائق.. إعلام إسرائيلي: سقوط عدد من الصواريخ قرب مستوطنات شمال الجولان المحتلة
  • «القاهرة الإخبارية»: إعلام إسرائيلي يعلن تبادل إطلاق النار بكثافة في الشمال