كشفت وسائل إعلام أميركية وإسرائيلية أن إيران أطلقت على إسرائيل ما يزيد على 330 مسيرة وصاروخا، خلال "الرد الإيراني" على الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق في وقت سابق.

فقد نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن إيران أطلقت، خلال هجومها الذي استمر 5 ساعات، 185 طائرة بدون طيار "مسيرة" و36 صاروخ كروز و110 صواريخ أرض أرض.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية هذه الأرقام وقالت "إيران أطلقت 185 طائرة مسيرة و110 صواريخ أرض-أرض و36 صاروخ كروز في هجومها على إسرائيل".

 وكانت إيران شرعت في وقت متأخر من مساء أمس السبت في هجوم واسع النطاق، على أهداف داخل إسرائيل، في هجوم قالت صحيفة هآريتس الإسرائيلية إنه "أول هجوم تشن فيه طهران هجوما عسكريا مباشرا على إسرائيل رغم عقود من العداء" بينهما.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية عن مسؤولين أميركيين قولهم إن "الهجوم الإيراني على إسرائيل استمر نحو 5 ساعات".

وقال الجيش الإسرائيلي، أثناء الهجوم، إن غالبية الصواريخ التي أطلقت من إيران "تم اعتراضها خارج حدود إسرائيل ونواصل صد تهديداتها".

وذكرت مصادر إسرائيلية أن "150 صاروخا أطلق من إيران باتجاه إسرائيل" وتم اعتراض 99% منها من منظومات الاعتراض الصاروخية.

وصرح 3 مسؤولين أميركيين، لرويترز، بأن الجيش الأميركي أسقط عشرات الصواريخ الإيرانية الموجهة إلى إسرائيل.

ونقل مراسلنا عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها إنه تم اعتراض نحو 100 مسيرة إيرانية بعيدا عن الحدود من قبل سلاحي الجو الأميركي والبريطاني.

 وكان مسؤول أميركي كبير قال لشبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأميركية، إنهم يعتقدون الآن أنه سيكون هناك ما يتراوح بين 400 إلى 500 طائرة مسيرة وصاروخ سيتم إطلاقها على إسرائيل من العراق وسوريا وجنوب لبنان والحوثيين، ولكن سيتم إطلاق الجزء الأكبر من إيران.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن تكلفة اعتراض الهجمات الإيرانية على إسرائيل "تقترب من مليار دولار".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إيران طائرة بدون طيار صاروخ كروز صواريخ أرض أرض طائرة مسيرة إسرائيل الهجوم الإيراني الجيش الإسرائيلي الهجمات الإيرانية أخبار إيران أخبار إسرائيل إيران وإسرائيل حرب إيران وإسرائيل الهجوم الإيراني الرد الإيراني صواريخ كروز صواريخ أرض أرض مسيرات إيرانية إيران طائرة بدون طيار صاروخ كروز صواريخ أرض أرض طائرة مسيرة إسرائيل الهجوم الإيراني الجيش الإسرائيلي الهجمات الإيرانية أخبار إيران على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

إطلاق صاروخ مضاد للدروع تجاه موقع عسكري شمال إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" عن إعلام إسرائيلي، اليوم الأحد، بإطلاق صاروخ مضاد للدروع تجاه موقع عسكري في منطقة راميم بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وفي سياق متصل، أطلق 15 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل، وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة مرجليوت بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وأشارت "القاهرة الإخبارية"، نقلا عن إعلام إسرائيلية، بوجود انفجارات عنيفة في مستوطنة مرجليوت عقب إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن هجمات حزب الله اللبناني على المستوطنات الشمالية تتزايد والصواريخ تزداد ثقلا.

وصباح اليوم، أعلن حزب الله اللبناني، تنفيذ هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على مقر كتيبة ‏الجمع الحربي في ثكنة يردن بالجولان المحتل.

وتابع حزب الله، في تصريحات له، أنه تم استهداف رادار القبة الحديدية في ثكنة يردن الإسرائيلية وأصبنا الأهداف بدقة وأوقعنا الضباط والجنود بين قتيل وجريح.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه شمال الجولان
  •  قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي
  • إيران تكشف مفاجأة حدثت قبل ضربتها لإسرائيل.. ما علاقة مصر؟
  • إطلاق صاروخ مضاد للدروع تجاه موقع عسكري شمال إسرائيل
  • المركزية الأمريكية: دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين جنوب البحر الأحمر
  • إطلاق 15 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل
  • هجوم روسي واسع بالصواريخ والمسيرات استهدف منشآت للطاقة في أوكرانيا
  • الجيش الأمريكي: دمرنا طائرة مسيرة فوق خليج عدن و3 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر أطلقت من مناطق تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • عقوبات أوروبية على إيران بسبب دعمها للحوثيين بالصواريخ والمسيرات
  • إعلام إسرائيلي: اعتراض مسيرة أطلقت من لبنان باتجاه «عكا»