تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفحمت سيارة ربع نقل، إثر اندلاع حريق بها عقب انقلابها، فجر اليوم الأحد، من أعلى هضبة النقب بطريق " أسيوط – الخارجة " في نطاق محافظة الوادي الجديد. 

تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارا من العميد مصطفى عبد الحي، مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بنشوب حريق في سيارة نقل بطريق " الخارجة – أسيوط".

 

تبين انقلاب سيارة ربع نقل بطريق " الخارجة – أسيوط " أعلى هضبة النقب الحدودية بمنطقة الكيلو 65 من الطريق قادمة من مدينة الخارجة ومتجهة لمدينة أسيوط وتسبب انقلاب السيارة في هذه المنطقة الوعرة في اشتعالها وتمكن السائق من القفز منها ونجاته من الحريق الذي التهم السيارة بالكامل. 

وكشف محضر الواقعة، تفحم سيارة النقل بالكامل وأوراق التراخيص والهوية الخاصة بالسائق في الحريق والذي نجا من الحريق دون إصابات، فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اخماد حريق في سيارة ربع نقل الحماية المدنية تخمد حريق في سيارة نقل بالوادي الجديد تفحم سيارة نقل أعلى هضبة النقب في الوادي الجديد حريق في سيارة ربع نقل بطريق الخارجة - اسيوط تفحم سيارة نقل أعلى هضبة النقب في الوادي الجديد حريق في سيارة ربع نقل بطريق الخارجة - اسيوط

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سيارة نقل النقب حريق الخارجة الوادی الجدید حریق فی سیارة سیارة ربع نقل تفحم سیارة سیارة نقل نقل بطریق

إقرأ أيضاً:

| دفتر أحوال| "الكسافا" في الوادي الجديد.. نبات الخير والأمن الغذائي في المستقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في قلب الصحراء، حيث تشرق الشمس على رمال ذهبية، تنبثق حكاية نبات غريب لم تعرفه أرض مصر من قبل، حكاية نبات الكسافا، نبات استوائي ينحدر من أصول إفريقية، يحمل معه آمالاً عريضة لتحقيق الأمن الغذائي، وفتح آفاقاً جديدة للزراعة في بيئة قاسية تفتقر إلى الموارد المائية، لمحافظة الوادي الجديد.

بدأت رحلة نبات الكسافا، في الوادي الجديد بخطواتٍ حذرة، حيث سعى العلماء وخبراء الزراعة إلى اختبار إمكانية زراعته في هذه الظروف المناخية الاستثنائية، وتناغمت إرادة الإنسان مع صبر الطبيعة، فخرجت النتائج مبشرة بنجاح مبهر لزراعة هذا المحصول الواعد.

يعد نبات الكسافا، كنزاً غذائياً غنياً بالنشويات والفيتامينات والمعادن، كما يتميز بقدرته على النمو في الأراضي الرملية وقلة احتياجه للماء، مما يجعله خياراً مثالياً لتعزيز الزراعة في المناطق الجافة وشبه الجافة.

ولم تقتصر فوائد نبات الكسافا، على قيمته الغذائية فحسب، بل امتدت لتشمل المجالات الاقتصادية أيضًا، حيث يُمكن الاستفادة من نبات "الكسافا" في إنتاج العديد من المنتجات الغذائية والصناعية، مثل الدقيق الخالي من الجلوتين، ونشا التابيوكا، والرقائق، وصناعات أخرى متنوعة.

وتُعد زراعة  نبات الكسافا، في الوادي الجديد خطوة هامة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وتعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

ولكن، لا تزال رحلة  نبات الكسافا، في مهدها، فهناك حاجة إلى المزيد من الدراسات والبحوث لتطوير تقنيات الزراعة وتصنيع المنتجات، وتعزيز الوعي لدى المزارعين بأهمية هذا المحصول الواعد.

مع استمرار الجهود ودعم الدولة، تصبح حكاية نبات الكسافا، في محافظة الوادي الجديد رمزاً للتحدي والصمود، وقصة ملهمة تُجسد قدرة الإنسان على إبداع حلولٍ مبتكرة للتغلب على الظروف الصعبة، وتحقيق التنمية المستدامة في بيئةٍ قاسية.

دفتر أحوال| صرخات تنتهي بإفشال محاولة انتحار.. ماذا جرى بمجمع محاكم المنصورة؟ دفتر أحوال| عروس الدلتا تتألق.. الغربية تحقق نسبة إنجاز 226.7% في محو الأمية نجاح تجربة زراعة نبات الكسافا لأول مرة بمحافظة الوادي الجديد


وكان اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، تفقد نجاح تجربة زراعة نبات الكسافا لأول مرة بالمحافظة؛ لإنتاج دقيق خالي من الجلوتين ونشا التابيوكا، يرافقه جهاد متولي رئيس مركز الخارجة، والدكتور مجد المرسي مدير عام الزراعة بالمحافظة. 

حيث اطلع محافظ الوادي الجديد، على مراحل الإنتاج المختلفة لتصنيع الدقيق والنشا من النبات، والذي يتم استخدامه في إنتاج خبز صحي لمرضى حساسية الجلوتين وبعض الحالات المرضية والأنظمة الغذائية الأخرى، موجهًا بتوفير شتلات من النبات للتوسع في زراعته، وتوفير معدات لزيادة معدل الإنتاجية بخط التصنيع.

ويعد محصول الكاسافا من المحاصيل ذات  الجدوى الاقتصادية حيث يدخل في العديد من الصناعات الغذائية لاحتوائه على الدقيق والنشا والحبوب والرقائق، والجريشة بالإضافة الى استخدام أوارقة كغذاء للإنسان مثل: السبانخ واستخدام الدرنات في تغذية الحيوان وتعرف الكاسافا، كعشبة معمرة.

وتجدد زراعتها سنويا بالعقل الساقية التي تزرع في ظروف مناسبه، تبدأ في تكوين الجذور العرضية خلال أسبوع من الزراعة، وتزرع من أجل مجموعها الخضري أو الجذور المتدرنة وموطنها الأصلي أمريكا الجنوبية وهو نبات غذائي ويصل ارتفاع ساق النبات فيه من 1 إلى 4 أمتار لذلك يمكن الاطلاع على طرق زراعة هذا النبات واستخداماته والجدوى الاقتصادية منه.

دفتر أحوال| احتفالات كرنفالية بالعيد القومي وتوزيع هدايا في شوارع دمياط دفتر أحوال| لعنة الفراعنة تعود.. من وضع مومياء أثرية داخل جوال وألقاه في أسوان؟ دفتر أحول| دموع النيل.. حكاية الفتيات الراحلات في حادث معدية أبو غالب دفتر أحوال| أموال لوثت مشاعر الأمومة.. سيدة بورسعيد في قفص الاتهام.. ماذا حدث بشقة فاطمة الزهراء؟

مقالات مشابهة

  • صافرات الإنذار في «كريات شمونة».. واندلاع حريق في هضبة «الجولان» المحتلة نتيجة انفجار
  • بسبب ارتفاع الحرارة.. تفحم سيارة ملاكي ونجاة قائدها في الغربية
  • نار الانتقام ولعت العربية.. كشف ملابسات تفحم سيارة ملاكي بالبحيرة
  • انقلاب سيارة نقل أعلى كوبرى قها وتكدس مرورى بطريق إسكندرية الزراعى
  • رياح قوية محملة بالأتربة تضرب واحات الوادي الجديد.. صور
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب سيارة بطريق الإسماعيلية
  • بعد نجاحها في الوادي الجديد.. ما هو نبات الكاسافا بديل دقيق القمح
  • إصابة 2 في حادث انقلاب سيارة تصادم بطريق سفاجا
  • تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الوادي الجديد.. التفاصيل والموعد
  • | دفتر أحوال| "الكسافا" في الوادي الجديد.. نبات الخير والأمن الغذائي في المستقبل