تنظر الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، جلسة محاكمة 57 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان والمتهمين فيها بإعداد مخطط متمثل في إعادة هيكلة اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان واللجان المعاونة لها، بهدف استمرار إدارتها لحراك الجماعة العدائي ضـد مؤسسات الدولة والمعروفة إعلاميًّا بـ «خلية الشروق».

خلية الشروق

تُعقد الجلسة برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارَين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان.

وكشفت تحريات الأمن الوطني أن مخطط إعادة هيكلة اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان واللجان المعاونة لها، قائم على تلقي الأموال من قيادات الجماعة الهاربة خارج البلاد، وجمعها من أعضـائها بالداخل، وإنفاقها في دعم أعضـاء الجماعة المحبوسين على ذمة قضـايا إرهابية وذويهم، لضـمـان اسـتمرار ولائهم للجمـاعـة ومشـــاركتهم في حراكها المسلح.

اقرأ أيضاًمحاكمة المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين بدولة قطر.. غدا

تأجيل محاكمة المتهم بقتل جاره في الفيوم لمنتصف مايو المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث محاكمة الشروق إرهاب خلية خلية الشروق

إقرأ أيضاً:

الحوثي يصنع اعترافات مضحكة للسجناء.. معتقل سابق يكشف التفاصيل

كشف معتقل سابق تفاصيل صناعة ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، اعترافات وصفها بـ"المضحكة" للسجناء والمختطفين في معتقلاتهم.

الإعلامي يونس عبدالسلام وفي خضم التعليقات على اعترافات ما أسمتها الميليشيات "خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية" التي بثتها الإثنين، تحدث عن تجربته في هذا الشأن.

وقال في تدوينة على حسابه في الفيسبوك، "أنا معي فيديو هناك بالأمن السياسي، ثلاث مرات أعادوا تصويره، كنت أتعمد أن لا أركب جملة مفيدة، وعندما أنتهي يوقع تعذيب وصياح ونرجع من أول وجديد".

وأضاف "تفاجأت عندما خرجت ولم ينشر التسجيل الأخير، مع تأكدي أنكم كنتم ستضحكون لو سمعتم اعترافاتي بالتخابر مع أوروبا وتلقي دعم لتحريض الناس ضد الإنجاب، إعلان التوبة ودخول الإسلام بفضل ملازم الشهيد القائد، والشكر على السجن".

يونس سرد قصة اعترافه المصور بشأن التخابر مع أوروبا تحديداً دون غيرها، وقال: "أعتقد تتذكروا كنت أقلكم حملت تطبيق أيام كورونا، لا أتذكر اسمه، كنت أدور بنات أرسل لهن أواسيهن، أدعو الله أنه نموت كلنا والسيد القائد ويبقين هن، اتظيرف لهن يعني وكذا، ضابحات في البيوت".

وأضاف "المهم في سجن حدة شافوا الرسائل، كثيرات، رسائل لبنات إيطاليات، فرنسيات، ألمانيات، بريطانيات، وحنبوا عميل لأي واحدة بالضبط، لأي دولة من الاتحاد الأوروبي، قلت لهم أوروبا كذا كلها ونختصر الوقت والجهد، قالوا يعتمد. ويلا اكتب قال يا خبير اكتب وصور".

ومثل هذه التهم تم توجيهها لأعضاء خلية التجسس المزعومة، ما أثار حالة من السخرية في أوساط اليمنيين.

ونشرت مليشيا الحوثي اعترافات المتهم عامر الأغبري، الذي تحدث أن مهمته كانت التأثير على النحل حتى لا ينتج العسل.

مقالات مشابهة

  • مصطفى السويسي: مسمى حركة "تمرد" مستوحى من اسم مجلة سورية
  • منسق تمرد بالسويس: الشعب من أسقط الإخوان وجرائمهم عجلت بثورة 30 يونيو
  • منسق «تمرد» بالسويس لـ«الشاهد»: اسم الحركة مستوحى من مجلة سورية
  • خالد حنفي يستعرض تاريخ «الجماعة الفاشية».. الإخوان خططوا لغزو ناعم لأمريكا الشمالية
  • الجيش الأمريكى يدمر 7 رادارات وطائرة مسيرة وقاربين مسيرين لجماعة الحوثى باليمن
  • خالد حنفي يستعرض تاريخ «الجماعة الفاشية» الحلقة الثالثة عشرة
  • الحوثي يصنع اعترافات مضحكة للسجناء.. معتقل سابق يكشف التفاصيل
  • ”عبدالملك الحوثي” يكشف هدف اعلان خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية في هذا التوقيت
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد أعمال تنفيذ خط المياه المغذي لمنطقة الرابية بمدينة الشروق
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 16 متهمًا بتهريب المهاجرين للخارج