القدس المحتلة- سانا

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الفاشي على قطاع غزة المنكوب براً وبحراً وجواً لليوم الـ 191 مستهدفاً المنازل وتجمعات النازحين والشوارع، وموقعاً عشرات الشهداء والجرحى .

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف عدة منازل في النصيرات والمغراقة ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد عشرة فلسطينيين وإصابة 20 آخرين على الأقل.

وقصفت بحرية الاحتلال منازل الفلسطينيين غرب مدينة دير البلح، وغرب مدينة خان يونس، فيما قصفت مدفعيته منطقة بني السهيلا وعبسان والزنة في خان يونس، ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين.

كما قصف طيران الاحتلال أربعة منازل في أحياء مدينة غزة، والزيتون، وتل الهوا، والشيخ عجلين، وأدى ذلك إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح متفاوتة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي إلى 33686 شهيداً، و 76309 جرحى .

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"الأونروا": الظروف المعيشية تزداد تعقيدا جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قالت القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إيناس حمدان، إن الظروف المعيشية تزداد تعقيدا في قطاع غزة، جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل على القطاع.
وأشارت حمدان - في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم /الأحد/ - إلى أن العراقيل لا تزال توضع أمام دخول المساعدات؛ على خلفية قلة دخولها عبر معبر كرم أبو سالم.
وشددت على أن "المرضى يموتون بصمت؛ بسبب عدم وجود الأدوية في مستودعات المراكز الصحية والصيدليات، كما أن مساحة العمل تتقلص لنا بشكل كبير نظرا للعراقيل الإسرائيلية"، موضحة أن "هناك مطالبة من الأونروا ومؤسسات أخرى بمحاسبة القوات الإسرائيلية على انتهاكاتها في غزة".
ولفتت حمدان، إلى أن "الطقس الحار يفاقم معاناة الفلسطينيين وسط نقص المياه والغذاء"، مشيرة إلى انتشار الكبد الوبائي واحتمالية كبيرة لتفشي وباء الكوليرا.
وتطرقت إلى أن 300 ألف طالب حرموا من الذهاب لمدارس الأونروا؛ ولم يحصلوا على خدماتهم التعليمية جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى معظمهم من الأطفال جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منازل في حيي الدرج والشيخ رضوان بمدينة غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ248: الاحتلال يكثف غاراته على غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • اليوم الـ248 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • مع دخول العدوان يومه الـ 248 الاحتلال يكثف قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة
  • الأونروا: الظروف المعيشية في غزة تزداد تعقيدا جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل
  • "الأونروا": الظروف المعيشية تزداد تعقيدا جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • دبابات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شمال مدينة رفح