أكدت نيفين منصور، مستشار نائب وزير المالية للسياسات المالية، رئيس وحدة علاقات المستثمرين، عن استهداف الوزارة دعم جهود الدولة لتعزيز تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، وجذب المزيد من شرائح المستثمرين في الأدوات المالية والبورصة المصرية.

المالية تبدأ ترويجها للفرص الاستثمارية بمصر لدعم القطاع الخاص.. تفاصيل


وقالت "منصور" في تصريحات لها اليوم، إن الوزارة تعمل بصورة مستمرة على التواصل الفوري مع المختصين بالسفارات داخل وخارج مصر لإمدادهم بالبيانات المالية والاقتصادية التى تعكس حقيقة الوضع الاقتصادي فى مصر.


أرجعت "منصور" تلك الإجراءات إلى استمرار الوزارة ضمن تكليفات القيادة السياسية بالعمل على التروج للفرص الاقتصادية والاستثمارية الواعدة بمصر، ضمن سلسلة الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد القومي والتركيز على استمرار  دفع القطاع الخاص لقيادة النمو والاستقرار والتطور الاقتصادي و جذب المزيد من التدفقات الاستثمارية المحلية والأجنبية.


أشارت إلى أن وحدة علاقات المستثمرين بوزارة المالية تجرى حوارًا مفتوحًا على مدار العام مع نحو ٢٠٠٠ مؤسسة استثمارية حول العالم، وتصدر تقريرًا شهريًا موجزًا بمؤشرات الأداء الاقتصادي، ومعدلات الدين والعجز والفائض الأولي، بما يوفر بيانات دقيقة محدثة للمستثمرين الأجانب عن الوضع الاقتصادي في مصر.


أضافت أنه من بين تلك الإجراءات أيضا إعداد دليل مُبسط بالتيسيرات والمزايا والحوافز الضريبية للمستثمرين، والرد على كل المخاوف والمخاطر الاقتصادية المحتملة بأقصى دقة وسرعة ممكنة، وتبني المقترحات الجادة للمستثمرين الأجانب، وعرضها على مجلس الوزراء حتى تدخل حيز التنفيذ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المستثمرين الأدوات المالية البورصة الاستثمار الأجنبي

إقرأ أيضاً:

عطاف يجتمع بالأمين العام لمنظمة شانغهاي ونائب وزير المالية الصيني

اجتمع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الجمعة، ببكين في الصين، مع الأمين العام لمنظمة شانغهاي للتعاون، تشانغ مينغ.

وجاء هذا اللقاء، حسب بيان للوزارة، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها الوزير، إلى جمهورية الصين الشعبية، بتكليف من رئيس الجمهورية.

وكان اللقاء فرصة لاستعراض سبل بناء وتطوير علاقات ذات طابع مؤسساتي بين الجزائر ومنظمة شانغهاي. وهي العلاقات متعددة الأطراف التي ينتظر أن تضيف بعداً آخر لتعزيز ما يجمع الجزائر من روابط ثنائية متميزة سياسياً واقتصادياً مع الدول المنتمية لهذه المنظمة الدولية.

كما تبادل الطرفان، بهذه المناسبة، وجهات النظر حول التطورات المتسارعة على الساحة العالمية. وما تفرضه من تحديات وجب على المنظومة الدولية مواكبتها والاستجابة لها على النحو الذي يحفظ الأمن والسلم الدوليين.

ومن جانب آخر، اجتمع الوزير مع نائب وزير المالية الصيني، لي يونز، حيث تطرق الطرفان إلى متابعة تنفيذ مخرجات زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية إلى الصين منتصف العام الماضي.

وقد تم التركيز بصفة خاصة على علاقات التعاون بين البلدين في شقها المالي. وآفاق الرقي بها إلى مستويات أرحب تأخذ بعين الاعتبار متطلبات الشراكة الواعدة التي تجمع بين الجزائر والصين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تنمية القطاع الخاص.. خيار عُمان الاستراتيجي للاستدامة
  • العدو الصهيوني يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال قطاع غزة
  • 3537 فُرصة عمل جديدة في 48 شركة خاصة.. بيان رسمي من وزير العمل
  • «رواتب مجزية».. تفاصيل 3537 فرصة عمل جديدة في 48 شركة خاصة بـ15محافظة
  • وظائف جديدة في 15 محافظة.. 38 صورة بأرقام التليفون وطرق التقديم والمرتبات (قدم فورا)
  • وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة.. التفاصيل
  • مصر تفتح الباب أمام المستثمرين للمشاركة في 5 مشروعات للطاقة المتجددة   
  • محافظ قنا يتفقد وحدة استرداد أراضي الدولة
  • عاجل | مصر تبدأ تلقي طلبات المستثمرين بإنشاء 5 مشروعات للطاقة المتجددة بقدرة اجمالية ٥٠٠ ميجاوات
  • عطاف يجتمع بالأمين العام لمنظمة شانغهاي ونائب وزير المالية الصيني