أصدرت مديريات التربية والتعليم قرارات عاجلة  بشأن امتحانات الترم الثاني 2024 لطلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية، والتي من المقرر أن تنطلق يوم 8 مايو المقبل وفقاً للجداول المعلنة والمعتمدة.

وقررت مديريات التربية والتعليم ، إلزام جميع الإدارات التعليمية والمدارس بتنفيذ كافة التعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم بشأن امتحانات الترم الثاني 2024 لجميع  المراحل التعليمية، والتي تتمثل فيما يلي : 

الانتهاء من وضع خطة عقد امتحانات الترم الثاني 2024  لجميع المدارس .

 

الانتهاء من متابعة استعداد وجاهزية المدارس لعقد امتحانات الترم الثاني 2024  وإزالة المعوقات التي تواجه أي مدرسة.

 

الانتهاء من توقيع جميع المدارس بالعلم على التعليمات المسلمة  بشأن امتحانات الترم الثاني 2024

 

متابعة انتهاء المدارس من إخطار جميع الطلاب بجداول امتحانات الترم الثاني 2024

 

متابعة انتهاء المدارس من تجميع اقرارات الانتهاء من مناهج الترم الثاني 2024 قبل  امتحانات الترم الثاني 2024  وإحضار نسخة من الإقرارات للإدارة وإفادة المرحلة بالمديرية.

 

الانتهاء من تكليفات وضع أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024  لجميع المدارس ومتابعة الانتهاء من أعمال الطباعة خلافه وإحضار نسخة من التكليفات للإدارة التعليمية وافادة المرحلة بالمديرية.

 

الانتهاء من تكليفات تشكيل كنترولات امتحانات الترم الثاني 2024  واحضار نسخة من التشكيل للإدارة التعليمية وافادة المرحلة بالمديرية.

 

تجميع اقرارات الانتهاء من امتحانات الترم الثاني 2024  العملية لمادة العلوم والحاسب الآلي وغيرها من الامتحانات العملية والمهام الأدائية والمواد التي لا تضاف للمجموع واحضار إفادة بذلك للإدارة وافادة للمرحلة بالمديرية.

 

الانتهاء من تقييمات الترم الثاني 2024 العملية للأنشطة التربوية الاصفية واحضار افادة بذلك للإدارة .

 

متابعة تطهير وتعقيم جميع حجرات المدارس يوميا قبل وبعد كل امتحان من امتحانات الترم الثاني 2024  ومتابعة النظافة وتوافر أدوات النظافة بدورات المياه ومتابعة التباعد بين الطلاب واقصى عدد باللجنة 20 طالب من ذات الصف أو من صفين بمدارس .

وتستعد مديرية التربية والتعليم محافظة الجيزة لإعلان جدول امتحانات الترم الثاني 2024 محافظة الجيزة للمواد الأساسية لجميع المراحل التعليمية قريباً بعد اعتماده رسمياً من محافظ الجيزة .

وقبل إعلان جدول امتحانات الترم الثاني 2024 محافظة الجيزة  ، أعلنت مديرية التربية والتعليم محافظة الجيزة جدول امتحانات الترم الثاني “للمهام الآدائية” للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الدارسين بالعام الدراسي الحالي 2023 / 2024 .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الترم الثاني 2024 الترم الثاني 2024 الترم الثاني امتحانات امتحانات الترم الثاني التعليم التربیة والتعلیم محافظة الجیزة الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة الفيوم برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم

نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة الفيوم برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم.. ينتظر طلاب محافظة الفيوم بفارغ الصبر إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عنها خلال الأسبوعين القادمين عقب انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة. وقد أكدت الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، على أن النتيجة ستُرفع على موقع المديرية فور اعتمادها من قبل السيد محافظ الفيوم، كما سيتم توزيعها على المدارس في نفس اليوم.
وإلى جانب انتظار نتائج الشهادة الإعدادية، يستعد طلاب الدبلومات الفنية في المحافظة أيضًا لأداء امتحاناتهم، حيث بلغ عدد المتقدمين هذا العام 35886 طالبًا، موزعين على 86 لجنة في مختلف التخصصات (تجاري، فندقي، زراعي، صناعي، مهني).

وتسعى مديرية التربية والتعليم في الفيوم إلى توفير كافة سبل الراحة للطلاب خلال فترة الامتحانات، مؤكدة على أهمية اتباع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا للحفاظ على سلامة الجميع.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الفيوم 2024

يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي.
ستكون الخدمة متاحة بعد اعتماد النتائج رسميًا من قبل محافظ الفيوم.
سيحتاج الطلاب إلى إدخال رقم جلوسهم فقط للاستعلام عن النتيجة.
سيتمكن الطلاب من معرفة المجموع الكلي ودرجة كل مادة.
ستقوم المديرية بإعلان أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة قبل إعلان النتيجة العامة.

الف مبروك للشطار.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في محافظة الفيوم نتيجة الفيوم pdf.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الفيوم الترم الثاني "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الفيوم الترم الثاني من هـنـــا توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024

نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة الفيوم 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني


جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.


توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

مقالات مشابهة

  • "لينكـ مَعرفة" نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالاسم 2024 الترم الثاني محافظة كفر الشيخ عبر بوابة الفجر ووزارة التربية والتعليم
  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني بنسبة نجاح 75.27%
  • نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة الفيوم برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم
  • قبل الامتحانات.. مناشدة عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات
  • وزير التعليم يوضح طريقة الإجابة لطلاب الثانوية العامة 2024 لغات
  • توضيح مهم من وزير التعليم لطلاب اللغات بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • وزير التعليم: جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنك الأسئلة
  • وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة بشأن أرقام الجلوس
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024