تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت شركة الطيران المدني الروسية، صباح اليوم، في استئناف رحلاتها المؤجلة إلى مصر والإمارات العربية المتحدة، وذلك عقب الهجوم الجوي الإيراني على الكيان الإسرائيلي والذي حدث أمس واستمر حتى فجر اليوم.

وأعلنت شركة ايروفلوت الروسية عن عودة تسيير رحلاتها الجوية إلى مصر والإمارات، والتي تم تأجيلها بسبب الهجوم الإيراني الليلي على إسرائيل، موضحة إنه خلال فترة انتظار المغادرة، تم تزويد الركاب بالخدمات وفقًا للوائح الطيران الفيدرالية، حيث غادرت أولى الرحلات المؤجلة برقم SU 424 من موسكو إلى الغردقة في الساعة 08:59 صباحا من مطار شيريميتيفو بعد تأخير 8 ساعات.

ووفقًا للجدول الزمني، من المفترض أن تكون قد غادرت رحلة أخرى من موسكو إلى الغردقة برقم SU 422، في الساعة 10:30، بتأخير ساعتين عن الوقت المحدد، وفي الوقت نفسه، ستغادر الطائرة SU 426 مطار شيريميتيفو متجهة إلى شرم الشيخ، كما تم الإعلان عن التسجيل للرحلات الجوية من موسكو إلى دبي SU 524 وSU 520، والتي تم تأجيلها حتى الساعة 11:00 صباحا، ومن المقرر أن تنطلق رحلة الطائرة SU 530 إلى أبوظبي في تمام الساعة 11:15 بدلاً من 09:15 حسب الجدول الزمني.

وفقًا للوحة نتائج المطار عبر الإنترنت، تواصل شركات الطيران الأخرى رحلاتها إلى مصر والإمارات العربية المتحدة وفقًا للجدول الزمني أو مع تأخيرات طفيفة عن الوقت المحدد، وعلى وجه الخصوص، أقلعت رحلة طيران AZUR ZF 907 من فنوكوفو إلى الغردقة في الساعة 02:58، مع تأخير ساعة ونصف، وقامت طائرة طيران البحر الأحمر (4S 3114) بنقل الركاب إلى شرم الشيخ من شيريميتيفو في الساعة 02:56، في الوقت المحدد تقريبًا.

كما أقلعت طائرة شركة AZUR air (رحلة ZF 915) وشركة المصرية العالمية للطيران (UJ 704) من سان بطرسبرغ إلى شرم الشيخ في الموعد المحدد صباح اليوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطيران مصر الهجوم الجوي الإيراني إيروفلوت إسرائيل إلى شرم الشیخ فی الساعة

إقرأ أيضاً:

من وإلى المسجد الحرام.. رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين على مدار الساعة

وفرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خدمة “النقل الترددي” على مدار الساعة لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، من مقار سكنهم في مكة المكرمة إلى المسجد الحرام، ذهابًا وإيابًا، وذلك ضمن جهودها لخدمة ضيوف البرنامج، وتيسير سبل أداء عباداتهم.

وتهدف وزارة الشؤون الإسلامية من خلال خدمة النقل الترددي لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة إلى تمكين ضيوف الرحمن من التنقل عبر وسائل النقل العام من وإلى المسجد الحرام، عبر مسارات محددة من قبل الجهات المختصة، وتقليل الكثافة والازدحام في المنطقة المركزية خلال موسم حج هذا العام من أجل الإسهام في تيسير كل السبل لضيوف الرحمن؛ لينعموا بتأدية مناسكهم الدينية بكل يسر وأمان.

وعبر عدد من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة عن شكرهم العميق لوزارة الشؤون الإسلامية على خدمة النقل الترددي من وإلى المسجد الحرام، الذي أتاح لهم أداء الصلوات الخمس المفروضة في الحرم المكي الشريف خلال رحلة مناسكهم للحج، سائلين الله سبحانه أن يحفظ المملكة وأمنها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

مقالات مشابهة

  • قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة
  • خدمة النقل الترددي توفر رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين على مدار الساعة
  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • مطار صلالة يستقبل أولى رحلات "الطيران الكويتي"
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • رحلاتٌ ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة
  • من وإلى المسجد الحرام.. رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين على مدار الساعة
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • "مكافأة لإنجازاتهم الأكاديمية".. سلطنة عمان ترسل طلابها إلى موسكو في رحلة سياحية (فيديو)
  • 27 صورة ترصد وصول رحلات الحج 2024 إلى مكة والمدينة بالسعودية