قال الخبير الأثري مجدي شاكر، إنه بشأن ترشيح موقع «ذا ترافل» الكندي، الهرم الأكبر «خوفو» ضمن الأكثر شهرة في العالم، باعتباره الأكبر على وجه الأرض بـ481 قدمَا، ووصفه بأنه تحفة معمارية مذهلة، فإنه من المعروف إن مصر بها 138 هرم ولكن يظل اسم مصر مرتبط باسم أهرامات الجيزة مثلما يجري النيل في عدة دول غير مصر ولكن عندنا نذكر النيل نذكر مصر ولذلك ارتبط الهرم والنيل باسم مصر ويظل ذلك إلى أبد الدهر».

أخبار متعلقة

«سلمى كاتبة: بحبك يا حسن!».. زاهي حواس يشرح سبب غلق هرم خوفو (فيديو)

«السياحة والآثار» تكشف موعد إعادة فتح هرم خوفو

يطال الأهرامات الثلاثة.. تفاصيل غلق هرم خوفو للصيانة وموقف زيارته من المواطنين

«الرطوبة والرذاذ».. وزارة السياحة والآثار توضح سبب إغلاق هرم خوفو

وأضاف شاكر، في تصريحات عبر برنامج «هذا الصباح» المذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «أهرامات مصر يوجد بها أهرامات كثيرة ولكن الهرم الأكبر حير علماء الفلك والهندسة وكل أنواع العلوم حتى الآن، فيظل الهرم الأكبر معجزة فلكية هندسية، وهو أضخم مبنى على مدار 3800 عام، ومكون من 48 طابقًا، ونتمنى أن يكون لدينا نوعًا جديدًا من السياحة يسمى سياحة الأهرامات وأن الرحلات تزور كل الأهرامات المتواجدة في مصر».

هرم خوفو هرم خوفو الأكبر هرم خوفو بالجيزة هرم خوفو ضمن الأكثر شهرة في العالم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

تحالف جديد بين السوداني والخنجر لدعم ترشيح السوداني لولاية ثانية

يونيو 12, 2024آخر تحديث: يونيو 12, 2024

المستقلة/ بغداد/ متابعة/ كشفت مصادر مطلعة من داخل أروقة العملية السياسية في بغداد عن تشكيل تحالف قوي مدعوم بكتلة مالية ضخمة وماكينة إعلامية كبيرة بين رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورجل الأعمال المثير للجدل خميس الخنجر.

وأكدت المصادر عبر منشور على الفيس بوك وتابعته “المستقلة” اليوم الاربعاء، أن الهدف الرئيسي لهذا التحالف هو تهيئة الظروف السياسية والإعلامية لدعم ترشيح السوداني لولاية ثانية لرئاسة الحكومة في الانتخابات القادمة. وأضافت أن انسجامًا قويًا قد ترسخ بين محمد شياع السوداني وخميس الخنجر.

وأشارت المصادر إلى أن التحالف يسعى لإزالة أي معوقات أو موانع تحول دون قبول فكرة الولاية الثانية للسوداني، خصوصًا في ظل وجود فيتو من المالكي والحلبوسي وعدد من الكتل السياسية الأخرى التي ترفض تجديد رئاسة الحكومة للسوداني.

وبينت المصادر خطورة هذا التحالف المدعوم بآلة إعلامية ضخمة، حيث قام السوداني بتوسيع نطاق دعمه الإعلامي من خلال شراء ودعم قنوات إعلامية، بالإضافة إلى تأسيس جيش إلكتروني ضخم مهمته مهاجمة اية جهة او شخصية تنتقد اداء حكومة السوداني.

وأوضحت المصادر أن السوداني يتبع سياسة ناعمة في محاولة توسيع هذا التحالف للوصول إلى هدفه بالولاية الثانية، مشددة على أن ما جرى في جلسة التصويت على منصب رئيس البرلمان العراقي ومحاولة إزاحة مرشح الحلبوسي محمود المشهداني بـ سالم العيساوي هي إحدى نتائج هذا التحالف الخفي.

وأشارت المعلومات إلى أن السوداني يسعى لتوسيع نطاق تحالفاته ليشمل المزيد من الفاعلين السياسيين والإعلاميين، مما يزيد من فرصه في تحقيق هدفه. وتسعى الجهات المعارضة إلى كشف هذه التحالفات والعمل على تقويضها من خلال التحركات السياسية والقانونية.

ويعتقد عدد من مستشاري ومقربي السوداني أن فرصه في الولاية الثانية شبه معدومة ما دام نوري المالكي يتمتع بنفوذه الواسع، مما أدى إلى الدفع بالمرشح سالم العيساوي بهدف تحييد نفوذ المالكي ومحمد الحلبوسي في مجلس النواب.

بالمقابل، أثارت هذه التحركات حفيظة العديد من الجهات السياسية والمراقبين الذين يعتبرون أن هذا التحالف قد يؤدي إلى تعقيد المشهد السياسي العراقي بشكل أكبر. ويدعون إلى ضرورة مراقبة هذا التحالف عن كثب والعمل على ضمان شفافية العملية الانتخابية القادمة.

يبقى المشهد السياسي العراقي معقدًا في ظل التحالفات الجديدة التي تتشكل والدعم المالي والإعلامي الضخم الذي يحظى به محمد شياع السوداني. وتظل الأوضاع مفتوحة على جميع الاحتمالات في انتظار ما ستسفر عنه التحركات السياسية في الفترة المقبلة.

مرتبط الوسوماخبار العراق العراق

مقالات مشابهة

  • تحالف جديد بين السوداني والخنجر لدعم ترشيح السوداني لولاية ثانية
  • اهتماماتنا وإن كانت صغيرة
  • اصطحاب أئمة والتزام الشركات.. بيان مهم من السياحة بشأن الحج 2024
  • السياحة والآثار تجري مرورًا على مقار إقامة حجاج السياحة بمكة المكرمة
  • «السياحة» تؤكد إزالتها كافة العراقيل أمام الحجاج بـ الأراضي المقدسة
  • نائب وزير السياحة تشارك في اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بـ«الشيوخ»
  • عام 2023 الأكثر بعدد النزاعات المسلحة منذ العام 1946 (إنفوغراف)
  • النزاعات المسلحة في 2023 الأكثر عدداً منذ عام 1946
  • خبير: مشروع تطوير رأس الحكمة أعطانا مساحة للتنفس.. ولكن لم يحل الأزمة الاقتصادية
  • يورو 2024.. الأكبر والأصغر سنًا والفريق الأكثر تمثيلًا