استعدت الأجهزة التنفيذية فى محافظة أسوان لاستقبال موسم حصاد محصول القمح الجديد 2024 تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن. 

 

وأعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تعليماته لمسئولى مديرية التموين بقيادة المهندس خالد أبو القاسم مدير المديرية بالتنسيق الجيد مع كافة الجهات المعنية لانتظام عملية الحصاد والتوريد، ولاسيما فى ظل إنطلاق موسم الحصاد بدءاً من الغد حيث تظهر بشائره مبكراً بأسوان كأول محافظة يتم الحصاد والتخزين فيها نظراً لطبيعة الطقس الحار بها.

 

شاهد| عروض فنية لفرق الفنون الشعبية بشوارع أسوان احتفالا بعيد الفطر استكمال أعمال إزالة التعديات ورفع الإشغالات والنظافة العامة بمدن أسوان حصاد القمح

ومن جانبه أوضح المهندس خالد أبو القاسم بأن عدد المواقع التخزينية بالمحافظة 7 مواقع بسعة تخزينية 175 ألف طن، وقد قامت المديرية بمعاينة المواقع والتأكد من جاهزيتها.

 

ولفت خالد أبو القاسم إلى أن كافه المواقع ستبدأ في إستلام الأقماح المحلية إبتداء من الغد 15 إبريل الجارى، مع إستثناء صومعة الراجحي بتوشكي لاستلام الأقماح من أمس 13 إبريل الجارى، وتم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة توريد الأقماح المحلية، وتذليل العقبات أمام الموردين والمزارعين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

انتظار وفرح: مصر تستعد لاستقبال عيد الأضحى 2024

انتظار وفرح: مصر تستعد لاستقبال عيد الأضحى 2024.. مع اقتراب موعد عيد الأضحى لعام 2024، ينبض قلب كل مصري بالفرح والشوق لاستقبال هذه المناسبة الدينية المميزة. يعتبر عيد الأضحى في مصر فرصة لتجديد الروابط الاجتماعية وتعزيز التضامن بين أفراد المجتمع، حيث يتوجه الناس إلى المساجد لأداء الصلاة وتبادل التهاني والمباركات. وبالنظر إلى أهمية هذا العيد في حياة المصريين، ينتظرون بشغف موعد الإجازة المتوقعة، حيث يستعدون لقضاء أوقات ممتعة وسعيدة مع أسرهم وأحبائهم في جو من البهجة والاحتفال.

موعد عيد الاضحى 2024انتظار وفرح: مصر تستعد لاستقبال عيد الأضحى 2024

وفي هذا السياق، دعت السلطات في المملكة العربية السعودية لرؤية هلال ذي الحجة يوم الخميس الموافق 6 يونيو القادم بناءً على التقويم الهجري، بينما أعلن المعهد المصري للبحوث الفلكية فلكيًا أن يوم السبت 15 يونيو هو يوم عرفة، ويوم عيد الأضحى سيكون يوم الأحد 16 يونيو.

وتعد إجازة عيد الأضحى في الغالب 4 أيام في معظم الدول العربية، ومنها دولة جمهورية مصر العربية، ووفقًا لهذا، ستبدأ الإجازة من يوم الأحد 16 يونيو وتستمر حتى الأربعاء 19 يونيو، على أن يعود الموظفون إلى العمل يوم الخميس، ومن المنتظر أن يعلن مجلس الوزارء المصري برئاسة المهندس مصطفى مدبولي عن ضم يوم الخميس بحيث يكتمل للموظفين اسبوعا كاملا لعطلة عيد الاضحى المبارك، ولكن لم يتم الاعلان رسميا عن تفاصيل الاجازة حتى الان.

مقالات مشابهة

  • توريد 200 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • محافظ المنيا: توريد 244 ألف طن قمح إلى الصوامع منذ بداية موسم الحصاد
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد موسم حصاد تقاوي القمح
  • انطلاق موسم حصاد تقاوي القمح بالمزرعة البحثية في جامعة سوهاج
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد موسم حصاد تقاوي القمح الأفضل جودة والأعلى إنتاجية
  • انتظار وفرح: مصر تستعد لاستقبال عيد الأضحى 2024
  • ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن بالمنوفية
  • «زراعة المنوفية»: ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن
  • استقبال 575255 طن من الذهب الأصفر بالمواقع التخزينية في الشرقية
  • محصول القمح يحقق اعلى معدلات الانتاج بالاسكندرية