قال النائب أمين جابر الصيرفي، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، ان الهجوم الإيراني بالصواريخ والمسّيرات على اسرائيل خلال الساعات الماضية، أثبت تماما صواب الرؤية السياسية المصرية، من انجرار المنطقة لصراع أكبر بسبب استمرار العدوان على غزة.

ولفت الصيرفي، فى تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن هجوم إيران وما قد يتبعه من تداعيات خلال الايام القادمة، يؤكد ان رؤية مصر ودعوتها المبكرة لوقف اطلاق النار في قطاع غوة ووقف العدوان كانت ولا تزال صحيحة، فالمنطقة قد تُجر لحرب أوسع بسبب غزة.

مطالبا كل الاطراف بضبط النفس والعودة للاستقرار حماية لمصالح الجميع.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن الموقف المصري خطوة حاسمة نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة لأن اتساع نطاق الصراعات في المنطقة ليس في مصلحة أي طرف، ومن الضروري أن تدرك كافة الأطراف التكلفة الباهظة لاستمرار الأعمال العدائية والانزلاق الى حرب أوسع وتداعياتها سياسيا وأمنيا واقتصاديا على المنطقة.

وأشار الصيرفي أن مصر سبق وحذرت من اتساع رقعة الصراع في المنطقة مما سيكون له عواقب وخيمة على جميع دول المنطقة، بعد ما وصلت التوترات في الشرق الأوسط إلى نقطة حرجة، وها هو الهجوم الايراني يؤكد هذه المخاوف.

واختتم النائب أمين جابر الصيرفي أن مصر لعبت دورًا رئيسيًا في التوسط في الصراعات بالمنطقة، ولا تزال والانجرار لمزيد من الحرب والعنف ستكون تداعياته كارثية على المنطقة كلها. لافتا: الى تأكيد مصر رسميا، أن التصعيد الخطير الذي تشهده الساحة الإيرانية الإسرائيلية حالياً، ما هو إلا نتاج مباشر لما سبق أن حذرت منه مصر مراراً، من مخاطر توسيع رقعة الصراع فى المنطقة، وعلى الجميع الآن ضبط النفس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال اسرائيل غزة ايران الهجوم الايراني الهجوم الايراني على اسرائيل

إقرأ أيضاً:

«صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي

قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين ولقائه الرئيس الصيني، أثمرت عن اتفاقيات ومشاريع استراتيجية من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات الصينية إلى مصر، مما سيسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة.

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية، أن هذه الاتفاقيات تعزز من موقع مصر كوجهة جاذبة للاستثمارات الدولية، وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

وأضاف مهران، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تلعب دورا محوريا في تعزيز التضامن العربي والتعاون الإقليمي.

وأشار رئيس صحة الشيوخ، إلى أن مصر تعمل دائماً على توحيد الصف العربي ومواجهة التحديات المشتركة التي تواجه الأمة العربية.

وأكد النائب علي مهران أن هذا الدور الريادي يعكس الثقل السياسي والاستراتيجي لمصر في المنطقة.

ولفت رئيس صحة الشيوخ، إلى أن دعم القضية الفلسطينية كان من المحاور الرئيسية التي تناولها الرئيس السيسي خلال زيارته، حيث أكد على موقف مصر الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد النائب علي مهران بالدور المصري الريادي في المنطقة العربية، والذي يتجلى في جهودها المستمرة لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة.

ولفت رئيس صحة الشيوخ، إلى أن الزيارة جاءت في توقيت بالغ الأهمية، وذلك نظرا لما تشهده الساحة الدولية من أحداث كبيرة ومتصاعدة تمس الأمن القومي العالمي، فى الوقت الذى تمثل فيه مصر البوابة الشرقية لأفريقيا بالنسبة للصين، تفتح لها كافة الأبواب نحو علاقات أكبر وأعمق في المنطقة، بما يعزز علاقاتها العربية والإفريقية

مقالات مشابهة

  • برلماني يطالب بالتحول للدعم النقدي.. ويدعو الحكومة للتقشف
  • كاتب صحفي: تأزم الأوضاع في غزة على الصعيدين الإنساني والميداني
  • برلماني: رؤية مصر تجاه العدوان على غزة واضحة وحاسمة
  • «صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي
  • مقترح برلماني للاستفادة من "عقول مصر" النابغة بالخارج
  • برلماني: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني يعزز دور مصر الداعم للفلسطينيين
  •  الصراعات الداخلية تعصف بالكيان
  • برلماني.. يؤكد أهمية اجتماع أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري
  • «برلماني»: المنطقة الحرة لتصنيع الحاصلات الزراعية تعزز الإنتاج والتصدير
  • «المؤتمر»: كلمة السيسي بالمنتدى العربي الصيني تؤكد رؤية مصر لتحقيق الاستقرار في المنطقة