الوطن:
2024-06-02@05:25:34 GMT

ضبط 500 مخالفة تموينية في الجيزة خلال إجازة العيد

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

ضبط 500 مخالفة تموينية في الجيزة خلال إجازة العيد

تمكنت محافظة الجيزة من ضبط 500 حالة مخالفة تموينية خلال إجازة عيد الفطر، تنوعت ما بين التلاعب بالأسعار، وعدم الالتزام بالمواصفات والأوزان المحددة للخبز، بالاضافة إلى ضبط مخالفات الاستيلاء على 391 بطاقة تموينية بحوزة بداليين تموينين لصرف الدعم.. 

لجان لمراقبة ومتابعة الأسواق

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، حرص أجهزة المحافظة على توفير كل احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية خلال عطلة عيد الفطر، وأنه جرى توجيه مسؤلى الجهات المعنية بتشكيل لجان لمراقبة ومتابعة الأسواق، للتأكد من استقرار توريد السلع وسلامة المواد المتداولة.

استقرار عمليات عرض إسطوانات البوتاجاز

واطلع محافظ الجيزة على تقرير المتابعة الخاص بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة حول مجهودات الجهات المعنية خلال إجازة العيد، والذي أشار إلى تشكيل أجهزة المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية لعدد 20 لجنة متابعة للأسواق.

وأوضح التقرير استقرار عمليات عرض إسطوانات البوتاجاز، والتزام الجهات الموردة والباعة بالأسعار المعلنة وضبط حالات المخالفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الجيزة متابعة الاسواق

إقرأ أيضاً:

تحرير 192 محضراً تموينياً خلال حملات رقابية بمراكز بالمنيا

أكد اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، على استمرار جهود الوحدات المحلية في تكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والسياحية والأسواق والمحال التجارية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة و الطب البيطري وكافة الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وفي هذا السياق، نفذت الوحدات المحلية لمركزي ديرمواس ومطاي حملات تفتيشية مكبرة على المخابز البلدية والسياحية والأسواق والمحلات التجارية بالتنسيق مع إدارة التموين ومباحث التموين والجهات المعنية، لضبط الأسواق والتأكد من تطبيق منظومة الخبز والالتزام بالقرارات التموينية، والتي أسفرت عن تحرير 124 محضراً تموينياً، منها 66 محضراً بمركز ديرمواس و 58 محضراً بمركز مطاي، حيث جاءت المحاضر ما بين (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم نظافة - عدم وجود ميزان - بون صرف - شهادة صحية - نقص وزن - اشتراطات صحية - مجهولة المصدر - بدون فواتير).

وفي مركز ملوي، تواصل الوحدة المحلية جهودها في تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي الأسواق ومحلات الجزارة والمخابز البلدية بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث تم تحرير 50 محضراً تموينياً شملت ( عدم الإعلان عن الأسعار - شهادة صحية - نقص وزن - عدم الاحتفاظ بفواتير رسمية - عدم إعطاء بون - عدم نظافة - البيع بأزيد من السعر المقرر - ذبح خارج المجازر- سلع منتهية الصلاحية )، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى مركز العدوة، نفذت الوحدة المحلية حملة على المحلات أسفرت عن تحرير عدد 18 محضراً ( عدم إعلان عن التسعيرة - عدم وجود شهادة صحية).

مقالات مشابهة

  • ضبط جبنة رومي منتهية الصلاحية بحملة تموينية في البحيرة
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية 2023-2024
  • ضبط عصابة تزوير المحررات الرسمية في الجيزة
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%
  • القبض على عصابة تزور المحررات الرسمية والأختام فى الجيزة
  • تحرير 192 محضراً تموينياً خلال حملات رقابية بمراكز بالمنيا
  • تحرير 119 محضرًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمديرية الطب البيطري
  • ضبط 288 مخالفة تموينية في حملات على الأسواق بسوهاج