كتب- محمود مصطفى أبوطالب:


طالب الدكتور أحمد عمر هاشم، الرئيس الأسبق لجامعة الأزهر، عضو هيئة كبار العلماء، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بمنح حصانة لأئمة الوزارة، مثل أعضاء البرلمان.

وقال "عمر هاشم"، خلال تكريم القراء والمبتهلين الذين أحيوا ليالي رمضان بمساجد الجمهورية، الأحد، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه يجب تعويض الأئمة ماديًا، مشيرًا إلى أن دورهم كبير في الدفاع عن الدين.

من جانبه، قال الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف، ردًا على الدكتور أحمد عمر هاشم، قائلًا إن حصانة الأئمة هي حب الناس.

وقال وزير الأوقاف، إن بداية تعيين الإمام أعلى من أي مؤهل سواء كان علميّ أو أدبي، وأعلى من راتب تعيين المعيدين والأطباء والصيادلةً والمهندسين.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن بداية تعيين الإمام يتقاضى راتبا قدره 8 آلاف جنيه، قبل الزيادة الأخيرة والتي بلغت 1000 جنيه، مشيرا إلى أن الأئمة العاملين بشمال سيناء تتراوح رواتبهم بين 13 و16 ألف جنيه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أحمد عمر هاشم محمد مختار جمعة أعضاء البرلمان وزیر الأوقاف عمر هاشم

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يلتقي أعضاء البرلمان لبحث مطالب المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استكمل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لقاءاته الأسبوعية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، وذلك لتلقي طلبات المواطنين واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحلها. وخلال اللقاء الأسبوعي ناقش المحافظ مع النواب كافة المشاكل والطلبات المطروحة واحتياجات المواطنين بكافة القطاعات بنطاق المحافظة، في إطار التعاون المثمر واللقاءات الدورية مع أعضاء البرلمان.

واستمع المحافظ خلال اللقاء لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، واستجاب لعدد من طلبات الأهالي، مُوجها بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها، بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات.

وأشار رحمي خلال اللقاء إلى أن العلاقة بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة متواصلة بشكل دائم ومثمر لتنمية وتطوير الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة، مشيرا إلى حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم لأي أفكار أو موضوعات تهم المواطن وتحقق مستوى الرضا والتنمية بالمحافظة.

IMG-20240601-WA0106 IMG-20240601-WA0108

مقالات مشابهة

  • رئيس زراعة البرلمان يطالب بدعم استثمارات قطاعي الزراعة والري بالموازنة الجديدة
  • وزير المالية أمام البرلمان: لدينا فائض أولي بـ500 مليار جنيه من الناتج المحلي
  • وزير المالية أمام البرلمان: مصر تنتج حوالي 100 مليار رغيف مدعم سنويًا.. والمواطن يتحمل 15% فقط
  • عاجل - الحكومة تحسم الجدل بشأن مسابقة تعيين 30 ألف مُعلم سنويا
  • عاجل - "التعليم" تكشف عن موقف الدفعة الثالثة من مسابقة تعيين 30 ألف مُعلم
  • استثمار مال الوقف وتأهيل الأئمة
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء البرلمان لبحث مطالب المواطنين
  • السديس: ندرس إنشاء أكبر مركز للتلاوات لتعزيز رسالة الأئمة‏‎
  • وزير الأوقاف: جمع أكثر من 11 مليون جنيه لـ«صكوك الأضاحي» اليوم الجمعة
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الخلفاء بمصر الجديدة