كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رواتب الأئمةً في بداية تعيينهم بجميع المساجد على مستوى الجمهورية.

وأضاف خلال تكريم القراء والمبتهلين الذين أحيوا ليالي رمضان بمساجد الجمهورية، الأحد، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن راتب الإمام في بداية تعيينه أعلى من أي مؤهل سواء كان علميّ أو أدبي، وأعلى من راتب تعيين المعيدين والأطباء والصيادلةً والمهندسين.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن الإمام يتقاضى راتبا قدره ٨ آلاف جنيه، قبل الزيادة الأخيرة والتي بلغت ألف جنيه، مشيرا إلى أن الأئمة العاملين بشمال سيناء تتراوح رواتبهم من ١٣ ألف إلى ١٦ ألف جنيه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رواتب الأئمة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يكشف أسباب تطبيق منظومة الخبز الجديدة في الوقت الحالي

أجاب وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصليحي على سؤال الإعلامية لميس الحديدي حول «أسباب تطبيق المنظومة منظومة الخبز الجديدة في الوقت الراهن وهل كان القرار مفاجئا رغم ارتفاع الأسعار والتضخم؟».

وقال وزير التموين خلال لقاء عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: «في 15 إبريل من كل عام يبدأ موسم القمح المحلي وبالتالي يتم الإعلان عن سعر المحصول من تاريخ 20 مارس التي سوف يتم شراء القمح بها في تلك المدة كانت كل الظروف صعبة والأسعار العالمية تشهد ارتفاعات سعرية كبيرة ونحن دائما بنبض على آخر ثلاثة أشهر استيراد ونقارن التكلفة والسوق المحلية واقترحنا أن يكون سعر الإردب 2000 جنيه حتى يكون بوسعنا نسوق أكبر كمية من القمح».

وتابع: «ما كان معروض في الموازنة للعام المالي الجديدة التي جرى عرضها قبل شهر مارس كان المقترح 1600 جنيه للإردب مقارنة بنحو 1500 جنيه العام الماضي وفي وقت الحصاد تفاجأنا أن 1600 جنيه للإردب مش ممكن يعملوا حاجة كويسة في تسويق القمح».

تسويق أكبر كمية ممكنة من القمح

واصل: «مقارنة فارق الطن سعريا بسعر 2000 جنيه للإردب مقارنة بـ1600 جنيه الفارق 2664 جنيها للطن ونحن نستهدف من 3.5: 4 ملايين طن من القمح من وقت تحديد السعر وحينها وزير المالية في اجتماع مجلس الوزراء قال إن تكلفة ذلك 10 مليارات جنيه وأنا كوزير تموين محتاج أسوق أكبر كمية من القمح».

وعن علاقة ذلك بالرغيف المدعم عقب قائلا: «هذا هو القمح المخصص لدعم العيش بناخد 40% من الاحتياجات محليا بقيمة 3.5 مليون طن والباقي 60% مستورد بإجمالي 8.5 مليون طن قمح سنويا لإنتاج العيش مدعم مليار رغيف وبالتالي يتم استيراد 5 ملايين طن ويتم الاعتماد على 3.5 مليون طن محلي».

سعر طن القمح المستورد 

أكمل: «محليا السعر زاد على الموازنة بقيمة 10 مليارات جنيه والمستورد ارتفع أيضا سعره فأصبح 13400 جنيه للطن والمحلي 13200 جنيه لأن قيمة دعم الخبز 91 مليار جنيه العام الماضي والعام الجاري 125 مليار جنيه في الموازنة».

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية: يستحب للمقيمين في الخارج ذبح الأضحية داخل مصر
  • المصيلحي يكشف عن مقترح السعر الجديد للسكر ببطاقات التموين
  • وزير التموين يكشف حقيقة استيراد 600 طن أوراك فراخ بعيد الأضحى (فيديو)
  • وزير التموين يكشف سبب تحريك سعر الخبز: إما الزيادة أو نقص الوزن
  • وزير التموين يكشف أسباب تطبيق منظومة الخبز الجديدة في الوقت الحالي
  • وزير التموين يكشف سبب تطبيق السعر الجديد للخبز في الفترة الحالية
  • لم نسجل أي شكاوى من المواطنين.. وزير التموين يكشف أسباب تعديل سعر الخبز المدعم
  • استثمار مال الوقف وتأهيل الأئمة
  • وزير الأوقاف: جمع أكثر من 11 مليون جنيه لـ«صكوك الأضاحي» اليوم الجمعة
  • وزير الإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية