سرايا - استشهد 5 فلسطينيين بينهم امرأة، وأصيب آخرون، الأحد، جراء استهداف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي النازحين على شارع الرشيد أثناء محاولتهم العودة إلى مدينة غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال المتمركزة قرب شارع الرشيد أطلقت القذائف المدفعية والنار، وقنابل الغاز السام صوب النازحين أثناء محاولتهم العودة إلى مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 5 منهم، وإصابة آخرين.



وأضافت أن مئات الفلسطينيين يحاولون العودة إلى شمالي غزة عن طريق جسر وادي غزة على شارع الرشيد، فيما أن عدد قليل منهم نجحوا في الوصول إلى شمالي القطاع.

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي تناقلت خبر سماح قوات الاحتلال المشروط للنازحين بالعودة إلى شمال قطاع غزة، فيما تبين أنه مغلوط، وتقوم بإطلاق النار على كل من يحاول العودة إلى الشمال.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، 33,729 شهيدا، إضافة إلى إصابة 76,371، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
 
إقرأ أيضاً : إيران تستدعي سفراء 3 دول أوروبية بسبب مواقف بلدانهم من هجومها على (إسرائيل)إقرأ أيضاً : 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة إقرأ أيضاً : إيران تحذر (إسرائيل) وأمريكا من أي رد على هجماتها وتتوعد بضرب القواعد الأمريكية في المنطقة وبرد أكبر بكثير


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: شارع الرشید العودة إلى

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف استهدف عدة مناطق في القطاع.. والمدفعية تستهدف المواصي

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب 10 آخرون؛ جراء استهداف جيش الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما أصيب عدد من الأطفال جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة اللوح في منطقة الحساينة بالنصيرات.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفا جويا وبريا وبحريا على منطقة المواصي التي تؤوي آلاف النازحين غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

Breaking: A child from al-Louh family was injured when their home was bombed by Israeli forces while they were sleeping in the Hasaynah neighbourhood of Al-Nuseirat, located in the central Gaza Strip. #GazaGenocide pic.twitter.com/gjtgIuSZQs — Ramy Abdu| رامي عبده (@RamAbdu) June 12, 2024

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قصفا مدفعيا مكثفا استهدف محيط ميدان العلم غرب رفح.



ومساء الأربعاء، استُشهد خمسة فلسطينيين وأصيب 8 آخرون، بقصف إسرائيلي استهدف تجمعا لمواطنين في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة.

وقال مستشفى “العودة” بمخيم النصيرات في بيان، إنه “استقبل 5 شهداء و8 مصابين، جراء قصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمدنيين في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة”.

ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، حصيلة جديدة لأعداد الشهداء في قطاع غزة، كاشفة عن ارتكاب الاحتلال ثلاث مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 38 فلسطينيا وأصيب أكثر من 100 آخرين.

وقالت الوزارة في تقريرها اليوم، إن حصيلة الشهداء في قطاع غزة بلغت 37 ألفا و202 منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما وصل عدد الجرحى إلى 84 ألفا و932، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.



كما استشهد مواطن وأصيب آخرون في قصف للاحتلال على منطقة عزبة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن مدفعية الاحتلال قصفت منازل المواطنين في منطقة المواصي شمال رفح، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة لليوم الـ 251 على التوالي، مرتكبة مجازر مروعة بحق المدنيين العزل.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال على غزة ورفح
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي وسط غزة.. ومدفعية الاحتلال تستهدف المواصي
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف عدة مناطق في القطاع.. والمدفعية تستهدف المواصي
  • غزة - 5 شهداء في قصف إسرائيلي ببلدة المغراقة
  • 5 شهداء في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف وسط قطاع غزة
  • استشهاد 14 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على منازل بمدينة غزة اليوم
  • حزب الله ينعى أحد قادته بقصف للاحتلال على بلدة جويا جنوب لبنان
  • في يومها الـ 249.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة
  • 8 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الدرج
  • جل الشهداء من الأطفال.. غارات ليلية للاحتلال تستهدف عدة مناطق في قطاع غزة