بوابة الوفد:
2024-06-02@20:55:46 GMT

أمن أسوان يلاحق تجار المخدرات في المحافظة

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

وجه قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن أسوان حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأسفرت الحملات عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:   ضبط قضية إتجار فى المواد المخدرة .

. ضُبط خلالها (3,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش).. بحوزة (متهم "له معلومات جنائية").

كما تم تنفيذ 627 حكم قضائى متنوع.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.


نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة فى ضبط عنصر إجرامى شديد الخطورة لقيامه بتصنيع مخدر الإستروكس والإتجار به بالقاهرة وقدرت القيمة المالية للمضبوطات بقرابة 2,5 مليون جنيه.


بـ  2,5 مليون جنيه.. ضبط مصنع لتصنيع مخدر الإستروكس فى المقطم

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام عنصر إجرامى شديد الخطورة بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه بدائرة قسم شرطة المقطم وضبط بحوزته (كمية من الإستروكس المخدر وزنت 38 كيلو جرام – 2 سيارة – فرد خرطوش وعدد من الطلقات –مبلغ مالى– مشغولات ذهبية - أدوات ومعدات التصنيع– عدد من الأقراص المخدرة).

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى، والمبلغ المالى والمشغولات الذهبية من متحصلات نشاطه وتقدر القيمة المالية للمضبوطات قرابة 2.5 مليون جنيه.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.


جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.


حبس شخصين بتهمة حيازة المخدرات بالقاهرة 
كما أمرت نيابة الشروق، بحبس (شخصين – لأحدهما معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة الشروق.. وبحوزتهما (1,600 كيلو جرام من مخدر الحشيش – كمية لمخدر الأفيون) وذلك ٤ أيام على ذمة التحقيقات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ،من ضبط عاطل بدائرة قسم شرطة المقطم  وبحوزته (كمية لمخدر الشادو – كمية من المواد المستخدمة فى تصنيع المواد المخدرة – كمية من الأكياس المعدة للتعبئة – ميزان حساس – سلاح أبيض).

كما تم ضبط عاطل بدائرة قسم شرطة المطرية وبحوزته (بندقية خرطوش وعدد من الطلقات - كمية لمخدر البودر – 3 ميزان حساس).

وضبط عاطل "له معلومات جنائية" بدائرة قسم شرطة الزيتون وبحوزته  (5 كيلو جرامات لمخدر الإستروكس - كمية لمخدر الهيروين).

طالبة جامعية تنهى حياتها فى المطرية
كما أقدمت طالبة على إنهاء حياتها فى منطقة المطرية، رابع أيام عيد الفطر المبارك، ونقلت سيارة إسعاف الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغًا يفيد سقوط الطالبة من بلكونة أحد العقارات بدائرة قسم شرطة المطرية.

وبالانتقال والفحص تبين إقدام طالبة جامعية على إلقاء نفسها من أحد الطوابق العقار الذى تقطن به مع أسرتها أثر مرورها بأزمة نفسية.

ونقلت سيارة الإسعاف الجثة إلى المشرحة فيما يقوم رجال المباحث بإجراء التحريات وجمع المعلومات وسؤال شهود العيان لبيان ملابسات وظروف الواقعة، وتحرر المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام أمن أسوان حملات أمنية إتجار فى المواد المخدرة بدائرة قسم شرطة المواد المخدرة النیابة العامة کمیة لمخدر

إقرأ أيضاً:

الأمن يلاحق تجار الكيف في دمياط

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات مكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

 

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة بمديرية أمن دمياط، حملات عديدة أسفرت عن ضبط (5) قضايا إتجار فى المواد المخدرةوالأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم (7,800 كيلو جرام لمخدر الحشيش-7كيلو جرام لمخدر البانجو-5 كيلو جرام لمخدر الهيدرو- كمية لمخدرى"الهيروين، الشابو").. وكذا عدد (4)  قطع سلاح نارى عبارة عن (بندقية خرطوش- 3 فرد محلى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (5متهمين"لـ 4 منهم معلومات جنائية").

 

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة سنة و6 أشهر لإدانته بإجراز مخدر الهيروين بقصد التعاطي في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

 كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مُششخن. 

وتضمن حكم المحكمة مُعاقبة المُتهم وليد.ط بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه بالتهمة الأولى، ومُعاقبته بالحبس لمدة 6 أشهر وتغريمه مبلغ ألف جنيه عما أسند إليه في التهمة الثانية.

وألزمت المحكمة المُدان بالمصاريف الجنائية ومصادرة الجوهر المخدر والسلاح الناري المضبوطين. 

اتهامات النيابة العامة 

واتهمت النيابة العامة المُتهم وليد.ط بأنه في يوم 18 ديسمبر 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً .

كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش" على النحو المبين بالتحقيقات. 

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن الأكياس المضبوطة مع المتهم وعددها 13 بداخلهم مسحوق بيج اللون ثبت أنه يحتوي على الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات. 

كما ثبت من تقرير المعمل الجنائي أن السلاح الناري الخرطوش يدوي التعمير والتفريغ بماسورة واحدة غير مششخنة عيار 12 مم وهو كامل وسليم وصالح الاستعمال.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إنه بالنظر عن قصد المتهم من إحراز المادة المخدرة المضبوطة فإنه لما كان من المُقرر أن لمحكمة الموضوع أن تجزيء أقوال الشاهد فتأخذ منها ما تطمئن إليه وتطرح ما عدا ذلك. 

ولما كانت المحكمة قد اطمأنت إلى أقوال ضابط الواقعة في خصوص إحراز المتهم للمادة المخدرة المضبوطة إلا أنها لا تأخذ بأقواله بشأن قصد الإتجار وتلتفت عما وردج بأقواله بشأن إقرار المتهم له بذلك. 

وترى المحكمة من استعراضها لأوراق الدعوى ومن صغر حجم الكمية وعدم ضبط ثمة أدوات أو مظاهر دالة على إتجار المتهم في هذه المادة. 

ومن ثم فإنها لا تُساير النيابة العامة فيما ذهبت إليه في التهمة الأولى المسندة للمتهم وتنتهي ترتيباً على ما سلف أن إحراز المتهم للمخدر المضبوط محل التهمة الأولى كان بقصد التعاطي مستبعدة قصد الإتجار لافتقار الأوراق إلى دليل تطمئن معه المحكمة لقيامه في حق المتهم.


 

 

مقالات مشابهة

  • الأمن يلاحق تجار الكيف في دمياط
  • الأمن العام يلاحق العناصر الإجرامية في دمياط
  • حملات مكبرة بأسيوط لضبط تجار المخدرات والسلاح
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدر بـ 1،9 مليون جنيه
  • سقوط 7 تجار مخدرات في دار السلام والمعصرة
  • بـ 1.9 مليون جنيه.. إحباط محاولة ترويج كمية من المخدرات بالإسكندرية وكفر الشيخ
  • ضبط عامل نشر امتحانات بالجيزة عبر “واتس آب”
  • حشيش وهيدرو.. ضبط 3 عاطلين بحوزتهم مخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه
  • حملة مكبرة في أسوان تداهم أوكار المخدرات وتلاحق تجار السلاح
  • الأمن يلاحق تجار الكيف في شوارع الجيزة