كتب-محمد أبو بكر:
أعلنت محافظة الجيزة، ضبط 500 حالة مخالفة تموينية خلال إجازة عيد الفطر المبارك تنوعت ما بين التلاعب بالأسعار وعدم الالتزام بالمواصفات والأوزان المحددة للخبز، بالإضافة إلى ضبط مخالفات الاستيلاء على ٣٩١ بطاقة تموينية بحوزة بداليين تموينين لصرف الدعم.
وبحسب بيان المحافظة، اليوم الأحد، تم تحرير محاضر بجميع المخالفات من خلال مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة وبالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن المعنية.

من جانبه، أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على حرص أجهزة المحافظة على توفير جميع احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وأنه تم توجيه مسؤولي الجهات المعنية بتشكيل لجان لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من إستقرار توريد السلع وسلامة المواد المتداولة.

واطلع محافظ الجيزة، على تقرير المتابعة الخاص بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة حول مجهودات الجهات المعنية خلال إجازة العيد، والذى أشار إلى تشكيل أجهزة المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية لعدد ٢٠ لجنة متابعة للأسواق والتى تمكنت من تسهيل توريد وعرض مختلف السلع التموينية خاصة الإستراتيجية منها بالإضافة للحوم والدواجن والأسماك بالكميات الكافية والتى تغطى إحتياجات المواطنين.

كما أوضح التقرير استقرار عمليات عرض اسطوانات البوتاجاز والخبز والتزام الجهات الموردة والباعة بالأسعار المعلنة وضبط حالات المخالفة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مخابز مخالفة تموينية حملات تموينية إجازة عيد الفطر

إقرأ أيضاً:

تطوير مزارع البيض بمشروع أمن غذائي قنا

قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن أعمال التطوير بمشروع إنتاج البيض التابع لمشروع الأمن العذائي المملوك للمحافظة هي الأولي منذ 40 عامًا. 

 وبيّن المحافظ، إنه تم البدء في تطوير محطة رقم ١ برفع كفاءة وتطوير وتحديث عدد ٢ عنبر إنتاج بطاقة عدد ١٠٠ ألف طائر إنتاج بيض للعنبرين وفق أحدث التقنيات الحديثة في مجال تربية وانتاج البيض.

بالإضافة إلى إنشاء عنبر تربية بياض حديث بنظام البطاريات وفق احدث مستجدات التربية ليصبح الاجمالي بالمحطتين ١٦٠ الف طائر في محطات الانتاج و ٧٠ الف كتكوت تربية وذلك وفق خطة المحافظة الطموحة لتطوير مشروعات الأمن الغذائي علي مراحل.

 

جولة المحافظ..

 

وأجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الجمعة، جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا لمتابعة سير العمل بها. 

رافق المحافظ،  حسام حموده السكرتير العام للمحافظة والدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري والمهندس محمد جيلانى وكيل وزارة الزراعة وأشرف الطيب مدير عام مشروعات الأمن الغذائي بالمعنا، وعدد من القيادات التنفيذية. 

شملت الجولة المرور على مشروع إنتاج البيض وعنابر تسمين الدواجن والصوب الزراعية ومحطتي الألبان ١ و٢.

استهل المحافظ، جولته بالمرور على مشروع الصوبات الزراعية، التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات ( طماطم شيرى – طماطم بلدي – خيار – فلفل حار – فلفل رومي – فلفل ألوان – باذنجان أبيض وأسود ) و تتم زراعتها بنظام الري الحديث بإستخدام سماد عضوي نقى.

كما تفقد المحافظ، سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 المقامة علي مساحة 22 فدان والتى تضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية بالإضافة الي تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

وتابع محافظ قنا جولته بتفقد محطة الألبان رقم ٢ و اطمئن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجها بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للحيوان بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة . 

 مشددًا علي ضرورة الإهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص بتلك الماشية لتحقيق أعلي معدلات في انتاج اللبن بالنسبة للابقار الحلابة وأعلى معدلات اوزان بالنسبة لعجول التسمين، بالإضافة إلي الاهتمام بمستوى النظافة وخدمات الرعاية التي يتم توفيرها للحيوانات خاصه في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

بالإضافة إلى تفقد محطة تسمين الدواجن الجارى تجهيزها بطاقة ١٠٠ الف طائر ، وذلك وفق خطة المحافظة الطموحة لتطوير مشروعات الأمن الغذائي علي مراحل، مشيرا الى ان المحافظة في سعى مستمر لتغطية احتياجات المواطنين من منتجات غذائية عالية الجودة وبأسعار تنافسية جدا.

 

توصيات ..

 

وأوصي المحافظ بمتابعة خطوات التنفيذ وفق الجدول الزمني المحدد لذلك وحث العاملين بمنطقة المشروعات إلى ضرورة بذل مزيد من الجهد والعمل بروح الفريق للاحفاظ على تلك المقدرات كونها أصول تؤول ملكيتها إلى أبناء المحافظة.

مؤكدا على ضرورة الحفاظ عليها وتنميتها ليس لكونها توفر غذاء أمن وصحي لأبناء المحافظة بل لدورها في توفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • «كلنا واحد» تنطلق قبل أسبوعين من عيد الأضحى المبارك.. وكل السلع الغذائية متوافرة بأسعار مخفضة
  • صحة قنا تحذر من تناول سمكة الأرنب السامة
  • تطوير مزارع البيض بمشروع أمن غذائي قنا
  • سوهاج تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • بيت الزكاة يصرف 500 جنيه بالإضافة إلى الإعانة الشهرية السبت
  • حملات تموينية على الأسواق وتحرير 13 محضرًا ببلطيم
  • تحرير 119 محضرًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمديرية الطب البيطري
  • ضبط 288 مخالفة تموينية في حملات على الأسواق بسوهاج