قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الأحد، إن إيران أبلغت جيرانها بهجومها على إسرائيل قبل 72 ساعة، وفق رويترز.

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي، الأحد، "قبل حوالي 72 ساعة من عملياتنا، أبلغنا أصدقاءنا وجيراننا في المنطقة أن رد إيران على إسرائيل مؤكد ومشروع ولا رجعة فيه".

وخلال اجتماع مع سفراء أجانب في طهران، الأحد، قال وزير الخارجية الإيراني، إن "إيران أبلغت الولايات المتحدة أن هجماتها ضد إسرائيل ستكون "محدودة" وللدفاع عن النفس".

وفي وقت سابق، الأحد، قال عبد اللهيان، في منشور على منصة "أكس"، إن إيران لا تنوي إطالة أمد "عملياتها الدفاعية" لكنها لن تتردد في حماية مصالحها المشروعة ضد أي "عدوان" جديد.

ونفّذت إيران هجوما بمسيرات وصواريخ، ليل السبت الأحد، أعلنت إسرائيل "إحباطه"، في أول عملية مباشرة من هذا النوع تشنّها طهران ضد إسرائيل، بعد حوالى أسبوعين على قصف القنصليّة الإيرانية في دمشق.

ويأتي الهجوم في خضم الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، والتي تثير منذ اندلاعها في أكتوبر الماضي، مخاوف من تصعيد إقليمي واسع النطاق.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

خارجية أمريكا: مصر تلعب دورا فعالا في المفاوضات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن مصر تلعب دورًا في المفاوضات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، ولديها دور فعال في معبر رفح، كما أشارت إلى حرص واشنطن عدم توسع الصراع.

كما أكدت الخارجية الأمريكية، في بيان، أنها تواصل المحادثات مع المسؤولين الإسرائيليين لإعادة فتح جميع المعابر لدخول المساعدات إلى قطاع غزة، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأضافت أننا نعمل على تحقيق وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين في غزة وخروج الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة.

صور رفح الفلسطينية مخالفة لما كنا ننتظره

وأضافت: «الصور التي شاهدناها في رفح نهاية الأسبوع الماضي مخالفة لما كنا ننتظره من إسرائيل، وما زلنا متمسكين بموقفنا الرافض لعملية عسكرية واسعة في رفح الفلسطينية».

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن واشنطن تنتظر نتائج التحقيق الإسرائيلي بشأن مصدر الأسلحة التي استخدمت في حادث مخيمات رفح الفلسطينية.

وتحدثت الخارجية الأمريكية عن الرصيف البحري، وقالت إن 325 شاحنة مساعدات دخلت غزة يوم 25 مايو لكنها تبقى غير كافية، وأشارت إلى أنها تعمل على إصلاح الرصيف البحري قبالة سواحل قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • دعم المقاومة.. أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة «باقري» إلى سوريا ولبنان
  • إيران وقطر تبحثان الوضع في غزة
  • نقابة الصحفيين تعلن تنظيم أسبوع طبي يشمل عيادات خارجية وقافلة للعيون
  • تضامنا مع غزة.. محاضرة تتحول لاحتجاج غاضب ضد وزير خارجية الدنمارك في جامعة كوبنهاغن (فيديو)
  • خارجية أمريكا: مصر تلعب دورا فعالا في المفاوضات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية
  • وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الإيراني المكلف
  • إيران: إسرائيل قدمت عرضا عبر مصر لتجنب الرد على الهجوم القنصلية
  • الرئيس بشار الأسد يزور طهران ويقدم التعازي لقائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان
  • قائد القوات الجوية بالحرس الثوري: إسرائيل بعثت برسالة لإيران عبر مصر
  • ‎إيران تعلن تلقيها رسالة إسرائيلية عن طريق مصر