ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، مساء السبت ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، مديرو التربية ومدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

بعد أن هنأ مديري التربية ومن خلالهم مستخدمي القطاع بالولايات بمناسبة عيد الفطر المبارك 1445هـ.

أكد على تكثيف الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية والوقوف على سيرها الحسن وتقديم خدمات الإطعام المدرسي. كما أمر باليقظة والمتابعة الدقيقة لسلامة المؤسسات التعليمية بالمناطق التي عرفت اضطرابات جوية في الآونة الأخيرة. والتنسيق مع السلطات المحلية في الحالات التي تستدعي تدخلهم.

وبخصوص العمليات المبرمجة في الرزنامة الإدارية للفصل الثالث، شدّد الوزير على إتمام جميع الترتيبات المتعلقة بالتحضير للامتحانات المدرسية الوطنية. بدءا بمراكز إجراء اختبار التربية البدنية والرياضية للمترشحين الأحرار، والسهر على إنجاح سير امتحان إثبات المستوى للمتعلمين المسجلين بالديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد. وكذلك الإستعداد لتنظيم إمتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الإبتدائي المقرر لأيام 12-13-14 ماي المقبل.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تأسيس الشركات وصناديق استثمار خيرية.. تعرف علي أهداف عمل التحالف الوطني

كتب- نشأت علي:

حددت المادة (4) من قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عدد من الأهداف التي يسعي التحالف لتحقيقها وفقا لما نص عليه القانون.

ونصت المادة (4) على أن يكون للتحالف في سبيل تحقيق أهدافه ما يأتي:

1. إقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي.

2. دعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، أو أجهزة الدولة المعنية.

3. تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية ترتبط بأهدافه على أن توزع الأرباح والعوائد الناتجة عـن اسـتثماراتها على الإنفاق على أنشطته، ودون الإخلال بالالتزامات المفروضة على مؤسسي تلك الشركات أو الصناديق في أي قانون آخر.

4. عقد المؤتمرات وورش العمل التي تستهدف تعزيز مجالات العمل الأهلي، وإنماء المشاركة في الأنشطة ذات النفع العام، وغرس ثقافة العمل التطوعي.

5. إنشاء قاعدة بيانات لتحديد وحصر الفئات المستهدفة من أنشطته بالتكامل مـع قاعدة البيانات القومية، وله في سـبيـل ذلك تطبيق نظام للتسجيل الاختياري أو نظام المسح الميداني أو غيره مـن الأنظمة التي تحقق هذا الغرض، على أن يتم تحديثها بشكل دوري.

ومـع عدم الاخـلال باعتبـارات الأمـن القـومي، علـى الـوزارات والهيئات والمؤسسات العامة وأجهزة الدولة المعنية، وغيرها من أشخاص القانون الخاص العاملين في مجال العمل الأهلي التنموي التعاون مع التحالف وتقديم ما يلزم من بيانات ومعلومات تعينه على تحقيق أهدافه.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تدمج المعاهد التعليمية للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ضمن المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم
  • تعيينات وزارة التربية والتعليم.. تفاصيل الوظائف النوعية التخصصية المطلوبة
  • تأسيس الشركات وصناديق استثمار خيرية.. تعرف علي أهداف عمل التحالف الوطني
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • التربية تنشر الجدول الجديد للامتحانات العامة لطلبة السادس الاعدادي (وثيقة)
  • بلاغ جديد من وزارة التربية الوطنية يهم تلاميذ السنة الختامية من سلك الباكالوريا
  • حموشي يصدر تعليمات بتأمين المؤسسات التعليمية خلال امتحانات البكالوريا
  • سمو ولي العهد يهنئ وزير التربية وكبار المسؤولين بالوزارة بنجاح خطة أداء اختبارات الصف الـ12
  • حركة النهضة بين أزمة الدولة الوطنية ومأزق بنيانها السياسي في ظل حرب غزة