كتب- محمد نصار:

أعلنت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق مواعيد التشغيل اليومي لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT بدءا من صباح الاثنين الموافق 15 إبريل 2024 وذلك على النحو التالي:-

أولا : الخطين الأول والثاني:-

- يشمل جدول التشغيل بالخطين الأول والثاني عدد رحلات تقدر بـ 1090 رحلة يوميًا، وذلك بمعدل 488 رحلة بالخط الأول و602 رحلة بالخط الثاني.

وتبدأ مواعيد التشغيل من المحطات الإنتهائية من الساعة 5:15 ص ومواعيد آخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها في المحطات التبادلية بالخط الأول والثاني على أن يكون قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 11:15 م، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 11:30 م، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 11:40 م، حيث يتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 12:00 ص، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة 11:00 م، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة 11:00 م، كما أنه يتم الدفع بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور.

ثانيا: الخط الثالث:-

قيام أول قطار من عدلي منصور في تمام الساعة 6:15 صباحًا

قيام أول قطار من روض الفرج في تمام الساعة 6:15 صباحًا

قيام آخر قطار من عدلي في تمام الساعة 22:32 مساءً

قيام آخر قطار من روض الفرج في تمام الساعة 23:00 مساءً

آخر قطارات مقابلة مع الخط الأول بمحطة ناصر 23:15 مساءا

آخر قطارات مقابلة مع الخط الثاني بمحطة العتبة 23:15 صباحا

وسيكون إجمالي عدد الرحلات 347 رحلة.

ثالثا: القطار الكهربائي الخفيف LRT:

قيام أول قطار من عدلي منصور في تمام الساعة 6:00 صباحًا

قيام أول قطار من الفنون والثقافة في تمام الساعة 6:05 صباحًا

قيام آخر قطار من عدلي في تمام الساعة منصور 11:30 مساءً

قيام آخر قطار من الفنون والثقافة في تمام الساعة 11:05 مساءً

وسيكون إجمالي عدد الرحلات 143 رحلة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مترو الأنفاق القطار الكهربائي خطوط مترو الأنفاق وزارة النقل قیام آخر قطار من فی تمام الساعة 6 الأول والثانی صباح ا قیام الخط الأول الساعة 11

إقرأ أيضاً:

عاجل - مواعيد مترو الأنفاق رسميا خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2024

مواعيد مترو الأنفاق رسميا خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. أعلنت وزارة النقل، ممثلة في الهيئة القومي للأنفاق، انتهاء جميع الاستعدادات الخاصة بالتزامن مع استقبال أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024 وانتظام حركة التشغيل داخل شبكة خطوط مترو الأنفاق الثلاثة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى مواعيد التشغيل خلال أيام العطلة الرسمية،حيث يشمل جدول التشغيل بالخطوط الثلاثة عدد رحلات تقدر بـ1259 رحلة يوميًا وذلك بمعدل 452 رحلة بالخط الأول، 466 رحلة بالخط الثاني، و341 رحلة بالخط الثالث.

رسميا.. مواعيد مترو الأنفاق خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2024

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية مواعيد التشغيل الرسمية خلال أيام العطلة الرسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وجاءت كما يلي:

أولًا: الخط الأول والثاني والثالث مترو الأنفاقتبدأ مواعيد تشغيل القطارات من المحطات الانتهائية من الساعة 5:15 صباحًا طوال العام.مواعيد قيام آخر قطار للخط الأول: من محطة حلوان ومن محطة المرج الجديدة الساعة 11:40 مساءً. مواعيد قيام آخر قطار للخط الثاني: من محطة شبرا الخيمة الساعة 11:55 مساءً.من محطة المنيب الساعة 12:05 صباحًا.مواعيد قيام آخر قطار للخط الثالث مترو الأنفاق: من محطة عدلي منصور الساعة 11:33 مساءً اتجاه جامعة القاهرة.الساعة 11:29 مساءً اتجاه روض الفرج. مواعيد قيام آخر قطار مترو الأنفاق الخط الثالثمن محطة جامعة القاهرة الساعة 11:52 مساءً.من محطة روض الفرج الساعة 23:55 مساءً.من محطة جامعة القاهرة للخط الثالث فقط الساعة 11:45 مساءً وينتهى تبادل الركاب بين الخط الثاني والثالث يتم مقابلة أخر القطارات للربط والتبادل بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 12:25 صباحًا.ويتم مقابلة آخر القطارات للربط والتبادل بين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر بين الخط الثاني والخط الثالث بمحطة العتبة الساعة 12:00 منتصف الليل وينتهى تبادل الركاب.

ونوهت وزارة النقل، في بيانها، بأنه تم الدفع بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور.

مقالات مشابهة

  • مواعيد آخر قطارات المترو خلال عيد الأضحى 2024
  • مواعيد عمل مترو الأنفاق والقطار الكهربائي خلال عيد الأضحى 2024
  • خلال إجازة عيد الأضحى.. مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف
  • عاجل- مواعيد تشغيل مترو الأنفاق وLRT خلال عيد الأضحى 2024
  • عاجل - مواعيد مترو الأنفاق رسميا خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2024
  • عيد الأضحى.. مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT في الإجازة
  • تعرف على مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT خلال إجازة عيد الأضحى
  • مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT خلال اجازة عيد الأضحى
  • مواعيد مترو الأنفاق والقطار الخفيف LRT خلال إجازة عيد الأضحى
  • مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT خلال إجازة عيد الأضحى 2024