اخترق الطيران الإسرائيلي حاجز الصوت فوق غزة لبث الذعر وإجبار النازحين الفلسطينيين في شارع الرشيد على عدم العودة إلى مناطقهم وعدم محاولة الدخول لوسط وشمال غزة، وفق ما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.

وارتقت شهيدة واحدة و23 مصابا برصاص الاحتلال حالة بعضهم خطيرة أثناء محاولتهم العودة إلى غزة عبر شارع الرشيد.

وعادت بعض مخابز مدينة غزة الى العمل اليوم الأحد بعد توقفها منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، وفق ما ذكرت وكالة سما الفلسطينية.

ويأتي تشغيل بعض المخابز في مدينة غزة وشمالها بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي، الذي أشرف على تجهيزها وتوفير الغاز والدقيق.

ونفى الجيش الصهيوني سماحه بعودة الأهالي إلى شمال القطاع والتقارير حول ذلك بعد ما أفادت تقارير صباح اليوم الأحد بالسماح  بعودة محدودة للنازحين الفلسطينيين إلى شمال القطاع. 

ووفقا للمعلومات المتوفرة فقد شوهدت أعداد من النساء والأطفال دون سن الـ 14 يعودون أدراجهم إلى شمال القطاع على أمل العثور على منازلهم والاستقرار فيها بعد رحيل قسري بدأ عقب هجوم السابع من أكتوبر حيث مضى على نزوحهم وسط إطلاق النار 191 يوما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكتوبر الماضي السابع من أكتوبر الصهيوني الطيران الإسرائيلي اليو النازحين الفلسطينيين اليوم الأحد برنامج الأغذية العالمي برنامج الأغذية العالم رصاص الاحتلال

إقرأ أيضاً:

طيران الجيش يقصف الكومة في شمال دارفور بالبراميل المتفجرة

 

بحسب مصادر، هذه المرة السادسة التي تتعرض فيها مدينة الكومة لقذائف الطيران الحربي للجيش، مشيرين إلى أن إحدى القذائف سقطت قرب جامع الناظر

التغيير: الكومة

قصف الطيران الحربي التابع للجيش السوداني بالبراميل المتفجرة، اليوم الأحد، مدينة الكومة بولاية شمال دارفور غربي السودان.

وبحسب مصادر إعلامية، هذه هي المرة السادسة التي تتعرض فيها مدينة الكومة لقذائف الطيران الحربي للجيش، مشيرين إلى أن إحدى القذائف سقطت قرب جامع الناظر، وأخرى في منزل أحد المواطنين دون حدوث خسائر في الأرواح.

ومنذ اندلاع الحرب في الخامس عشر من ابريل العام الماضي، يشن طيران الجيش غارات متوالية على مختلف المناطق والمدن في السودان، توفي على إثرها المئات المدنيين العزل.

وسبق لكيانات حقوقية ومدنية أن أدانت الهجمات العشوائية لطيران الجيش، مطالبة بإيقافها ومحاسبة مرتكبيها, وقالت رابطة محامي دارفور في بيان مايو الماضي، إن “استمراراً القصف العشوائي لطيران الجيش السوداني والإسلاميين في مناطق كتم وكبكابية بولاية شمال دارفور ومنطقة المكاوي بولاية الجزيرة ريفي الحاج عبدالله وفي سوق قندهار بولاية الخرطوم، يعتبر تحديا لجميع التحذيرات الدولية”، ووصفته بـ”جرائم الحرب والإبادة للطفولة والنساء وكبار السن”.

وقال محامو الطوارئ في بيان، أمس الأول، إن الطيران الحربي للجيش نفذ غارات جوية عشوائية، إذ قصف بتاريخ ٥ يونيو قرية العلقة الشيخ الصديق بمحلية بمحلية أبو رمتة ما أدى إلى مقتل “٩” مدنيين، كما قصف في ٦ يونيو قرية القليز بولاية النيل الابيض وتسبب في مقتل “٤” مدنيين.

 

 

 

الوسومالدعم السريع الكومة شمال دارفور طيران الجيش السوداني محامو درافور

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تواصل إبادة الفلسطينيين بزرع الألغام والمعلبات المفخخة فى المنازل
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف خيم النازحين وسط غزة.. فيديو
  • طيران الاحتلال يقصف مخيم النازحين في وسط قطاع غزة
  • السيسي يطالب بتوفير الظروف اللازمة لعودة النازحين الفلسطينيين لمناطق سكنهم في غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الزيتون بمدينة غزة ومحيط مدرسة في مخيم البريج وسط القطاع
  • «الفارس الشهم 3» تواصل دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • مستشفى العودة يستقبل 6 شهداء و22 جريحا جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • طيران الجيش يقصف الكومة في شمال دارفور بالبراميل المتفجرة
  • الاحتلال يقتحم قرية المدية برام الله وينصب حاجزًا عسكريًا عند مدخل سنجل
  • دبابات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شمال مدينة رفح