الجديد برس /

فضحت قناة “سي ان ان ” الأمريكية الأحد، الدعاية الامريكية – الإسرائيلية حول اعتراض الهجوم الإيراني على  مدن الاحتلال. بأن الجيش الأمريكي لم يعترض سوى بضعة صواريخ وطائرات مسيرة من اصل المئات.

ونقلت القناة عن مسؤولين وصفتهم بـ”رفيعي المستوى” في إدارة بايدن قولهم بأن الاساطيل الامريكية في المتوسط لم تعترض سوى 3 صواريخ بالستية من اصل نحو 120 صاروخا بالستي و30 صاروخ كروز .

.

كما لم تنجح هذه القوات  سوى باعتراض 70 طائرة مسيرة من اصل 170 طائرة اطلقتها القوات الإيرانية واحصاها جيش الاحتلال.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اكد في تصريح لمتحدثة العسكري  دانيال هنغاري شن القوات الإيرانية هجوما بأكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة ..

وجاء تقرير القناة الامريكية عقب ساعات على محاولة الرئيس الأمريكي والاحتلال الإسرائيلي تسويق مزاعم باعتراض الهجوم الإيراني بنسبة 99%.

وحجم ما اعترضته القوات الامريكية التي قال بايدن انه عززها خلال الايام الأخيرة بقدرات عسكرية فائقة لا تساوي واحد في المئة من حجم ما اطلقته القوات الإيرانية واعترف به الاحتلال ..

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

لماذا سمح بايدن لأوكرانيا بتنفيذ ضربات داخل روسيا بأسلحة أمريكية؟

(CNN) --  قال مسؤولان أمريكيان، لشبكة CNN، الخميس، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى الإذن لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بذخائر أمريكية.

وكان بايدن وضع قيودا، في وقت سابق، على استخدام كييف للأسلحة الأمريكية بحيث لا تتمكن من ضرب أهداف على الحدود بالقرب من خاركيف إلا بعد أن حققت روسيا تقدما كبيرا حول المدينة في الجزء الشمالي الشرقي.

وقال مسؤول: "الرئيس وجه فريقه مؤخرا للتأكد من أن أوكرانيا قادرة على استخدام الأسلحة المقدمة من الولايات المتحدة في خاركيف حتى تتمكن من الرد على القوات الروسية التي تضربها".

ويمثل تخفيف القيود خروجا عن السياسة القائمة منذ فترة طويلة ويأتي وسط ضغوط دولية متزايدة من حلفاء الولايات المتحدة المقربين.

 لكن المسؤول ذكر أن الأمر يقتصر على المنطقة المحيطة بمدينة خاركيف، ولم تطلب أوكرانيا الإذن بعد ذلك، مضيفا أنهم لا يتوقعون قيام الولايات المتحدة بتوسيع المنطقة المسموح بها.

يذكر أن صحيفة "بوليتيكو" كانت أول من أورد عن القصة.

وقال المسؤول الأمريكي إن كييف طلبت من واشنطن تغيير سياستها في الأسابيع القليلة الماضية فقط مع تقدم القوات الروسية.

ويمكن الآن استهداف القوات الروسية ومستودعات الذخيرة والمراكز اللوجستية بالمدفعية والصواريخ التي توفرها الولايات المتحدة عبر الحدود من خاركيف في غرب روسيا.

كما أن الإدارة الأمريكية تقف بثبات في عدم السماح لأوكرانيا باستخدام أضخم الذخيرة التي أعطيت لها لإطلاقها على روسيا: الصواريخ طويلة المدى المعروفة باسم ATACMS والتي يمكن أن تصل إلى أهداف على بعد 200 ميل، أو 300 كيلومتر.

مقالات مشابهة

  • فيديو لـ كابتن السفينة الامريكية “ايزنهاور” يفجرّ فضيحة مدوية حول سلامتها بعد استهدافها
  • صواريخ روسية تقصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتُخلف 19 إصابة وكييف تسقط 46 طائرة مسيرة هجومية
  • اعتراف أمريكي بإصابة “ايزنهاور”
  • ‏وزير الدفاع الأمريكي: الولايات المتحدة "لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • وردنا من صنعاء| بيان هام للقوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+نص البيان)
  • وزيرا دفاع أمريكا والصين يعقدان أول مباحثات وجها لوجه منذ 2022.. وهذا ما بحثاه
  • واشنطن تسمح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا بأسلحة أمريكية
  • لماذا سمح بايدن لأوكرانيا بتنفيذ ضربات داخل روسيا بأسلحة أمريكية؟