دعا عضو تكتّل "الاعتدال الوطنيّ" النّائب وليد البعريني إلى "توحيد الجبهة الداخلية بوجه الفلتان الأمني والى صد الفتنة".     وقال خلال سلسلة استقبالات ولقاءات: "منذ أشهر ونحن نحذّر، أما اليوم فقد بلغ الوضع حدّه، وبات البلد على فوهة بركان قابل للانفجار في أي لحظة، ولذلك نكرّر دعوتنا لتحصين بلدنا ومجتمعنا، منعًا للفتنة التي لن تأتي إلا بالويلات والدمار، ولن يخرج أحد منها منتصرًا".



وشدّد على "ضرورة دعم القوى الأمنية والعسكرية والوقوف خلفها للقيام بمهامها، وإعطائها كل الدعم المادي والمعنوي للصمود في هذه الأزمات"، مؤكدًا "ضرورة حل الملفات الشائكة، وفي مقدمها النزوح السوري، على أن يكون الحل نابعا من رؤية الدولة لا من "فشة خلق" واعتداءات على سوريين". 

وتقدّم بالعزاء لعائلات الضحيّتين باسكال سليمان ومحمد سرور، ودعا البعريني إلى "ضرورة اعتماد خطاب عقلاني لا تحريضي، ووطني لا متطرف، وجامع لا فئوي"، مناشدًا "ترك الوسطيين يقومون بدورهم لردم الهوة بين الأفرقاء السياسيين والتجاوب مع المبادرات".

وكشف البعريني أن وفد الاعتدال سيلتقي ظهر الاثنين كتلة "الوفاء للمقاومة"، متمنيًا الحصول على إجابات تسهّل مسار الانتخابات الرئاسيّة، لتكون انطلاقة النهوض بالوطن، "فهذا أكثر ما نحتاجه في هذا الظّرف الدقيق".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مدبولي ونائب رئيس غينيا الاستوائية يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم بمجال التعاون الأمني.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و تيدورو أوبيانج مانجُوي، نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، توقيع مذكرة تفاهُم في مجال التعاون الأمني والتبادُل المنتظم للخبرات، بين وزارة الداخلية المصرية، ووزارة الأمن القومي بغينيا الاستوائية.

ووقّع مذكرة التفاهُم كل من محمود توفيق، وزير الداخلية، ونيكولاوس أوباما نشاما، وزير الدولة للأمن القومي.

ويأتي ذلك التوقيع في ضوء رغبة الطرفين في دعم التعاون الأمني وتعزيزه، ومد أواصر الصداقة وتعميقها فيما بين البلدين.

ويسترشد الطرفان في مذكرة التفاهُم المُوقَّعة اليوم، بأهداف ميثاق الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومبادئهما. كما تولي الدولتان الاهتمام بتعزيز التعاون الأمني على أساس مبادئ احترام الاستقلالية، والسيادة السياسية لكل دولة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وكذا السعي لتحقيق المصالح المتبادلة.

وبموجب مذكرة التفاهُم، يتعاون الطرفان في إطار التبادل المنتظم للخبرات، وبما يتفق مع احتياجاتهما، في الشؤون ذات الاهتمام المشترك، خاصةً في مجالات: التدريب العام والخاص، مكافحة الاتجار بالمخدرات والجرائم ذات الصلة، مكافحة الإرهاب الدولي والجريمة المنظمة، التطوير المؤسسي أو المساعدات الفنية، والتبادل الدوري للمعلومات المتعلقة بالأمن والنظام العام.

كما يُقدم كل طرف - طبقًا لقدراته - المساعدة اللازمة للطرف الآخر بموجب طلبه؛ حيث يمكن تقديم المساعدة التدريبية من خلال إرسال فريق من المدربين لدولة الطرف الطالب أو من خلال استضافة متدربي الطرف الطالب في دولة الطرف الآخر.

وتنص مذكرة التفاهُم على أنه إنفاذًا لهذه المذكرة، تُشكَّل لجنة مشتركة للمتابعة مُكونة من الأعضاء المُعينين من قبل الطرفين، لضمان التطوير الكامل للأنشطة الواردة بالمذكرة. وتعقد اللجنة المُشكّلة اجتماعًا سنويًا على نحو منتظم في كل من دولتي الطرفين بالتبادل، وفي حالة الضرورة يمكن عقد اجتماع استثنائي آخر بناءً على طلب أي من الطرفين.

وتدخل مذكرة التفاهم حيز النفاذ بدءًا من تاريخ التوقيع عليها وتظل سارية لمدة 5 سنوات تُجدد تلقائيًا.

مقالات مشابهة

  • مدبولي ونائب رئيس غينيا الاستوائية يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم بمجال التعاون الأمني.. صور
  • مُذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني مع غينيا الاستوائية
  • رئيس الوزراء ونائب رئيس غينيا الاستوائية يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني
  • السعودية تفرض غرامات وعقوبات على المخالفين في الحج
  • نيجيرفان بارزاني.. قيادة الاعتدال والوسطية
  • خطة وزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى
  • قائد الجبهة الداخلية: الحرب لم تنته بعد.. نواجه أزمة كبيرة في تأمين مواطنينا
  • «القاهرة الإخبارية»: الإعلام الإسرائيلي يعلن استمرار الحرب في الشمال
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلي: الجيش يدرك مسؤوليته عن الفشل في الحرب بغزة
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية: الحرب لم تنته بعد ومستعدون لخوض حرب في الشمال