كتبت- داليا الظنيني:
قال حاتم النجيب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن هناك انخفاضًا تدريجيًا في أسعار جميع السلع بالأسواق المحلية خلال الفترة الحالية من بينها أسعار الخضراوات والفاكهة.

وأضاف "النجيب" في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأحد، أن سعر كيلو الطماطم حاليًا يتراوح بين 8 و9 جنيهات في سوق الجملة، ويصل في سوق التجزئة إلى 12 جنيهًا، في حين أن كيلو البطاطس يصل إلى 15 جنيهًا في السوق المحلي، ويبلغ سعر كيلو الثوم نحو 25 جنيها، والملوخية نزلت 50%.

وتابع: "ورق العنب والبامية متوفرين في الأسواق ولكن بكميات قليلة وغير كاف في الأسواق، وورق العنب هيكون متوافر في الأسواق خلال الـ 10 أيام المقبلة وسيتراوح سعره من 15 إلى 20 جنيه للكيلو الواحد".

وأوضح أن سعر البامية كان 150 جنيه قبل رمضان، ودلوقتي بـ 60 جنيه، وبدءًا من 15 مايو المقبل؛ سعر كيلو البامية سوف يتراوح من 25 و40 جنيه في الكيلو.

اقرأ أيضا :
هل يؤثر التوقيت الصيفي على خطة انقطاعات الكهرباء؟

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان شعبة الخضروات أسعار الخضروات أسعار الطماطم

إقرأ أيضاً:

ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أعمال الحملات التى يتم تنفيذها بشكل دورى للرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية لمتابعة أسعار السلع والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة للحفاظ على صحة المواطنين.

أسفرت الحملة المُنفذة اليوم بالاشتراك بين إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة ومديريات التموين والتجارة الداخلية والطب البيطري والصحة والتى استهدفت المرور على عدد من المنشآت الغذائية.

حيث تم ضبط مخالفات جنح صحية ، كما أسفرت الحملة عن إعدام ١٨٢ مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وفى هذا السياق،، تم تحرير محاضر تجاه تلك المخالفات لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المنشآت.

أعلنت مديرية التموين في  دمياط  عن ضبط ١٢٢١ مخالفة تموينية خلال حملات شنتها خلال الشهر الماضي تنفيذًا لتوجيهات ا الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  بالمتابعة الدورية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز لاحكام الرقابة على تلك المنظومة والتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة ومنع أى محاولات لاحتكار السلع أو المضاربة بأسعارها .

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط أنه تم تنفيذ حملات متتالية خلال الشهر الماضي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط، وأوضح البيان الصادر عن المديرية أن إجمالي عدد المحاضر التى تم تحرريها خلال تلك الفترة قد بلغت ١٢٢١ محضرا ، جاء من بينهم ١٣٨ محضرا لعدد من المخابز لقيامهم بمخالفات تعلقت بانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة وتوقف عن الإنتاج وضرب وهمي  .

وخلال المتابعة على الأسواق تم تحرير محاضر لوجود مخالفات تتعلق بالعمل دون شهادة صحية ورصد حالات غش تجارى وبيع سلع بقيمة أعلى من السعر المقرر وأيضًا بيع لحوم منتهية الصلاحية والعمل بدون ترخيص وسجل تجاري، بالإضافة إلى ضبط عربة محملة بكراتين رنجة بدون بيانات بكمية ٢٢٦ كرتونة .

مقالات مشابهة

  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في الأسواق.. «كيلو السكر بكام؟»
  • أسعار الخضروات والفواكه في السوق العبور بمصر اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 11-6- 2024.. البطيخ بـ56 جنيها
  • أسعار الخضار والفاكهة في سوق العبور اليوم الثلاثاء 11 يونيو
  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • انخفاض أسعار الأضاحي عن العام الماضي.. وارتفاع طفيف بالخضار والفاكهة
  • أسعار الخضروات في الأسواق اليوم الاثنين 10-6-2024
  • سعر الأرز الشعير اليوم الاحد 9 يونيو 2024 في الأسواق
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 6 يونيو 2024