أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”اليوم اتصالاً هاتفياً مع أخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة .. بحثا خلاله العلاقات الأخوية وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المتبادلة.


كما بحث سموه وجلالة ملك الأردن .. تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها الأزمة المتفاقمة التي يشهدها قطاع غزة وجهود التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.. إلى جانب أولوية توفير الحماية للمدنيين والعمل على تعزيز تدفق المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية إلى سكان القطاع بكل الطرق الممكنة.
وأكد الجانبان أهمية تنسيق الجهود العربية في هذا الشأن .. وشددا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي العاجل لاحتواء التوتر ودفع الجهود المبذولة تجاه مسار السلام الشامل والعادل على أساس “حل الدولتين” والذي يضمن عدم إدخال المنطقة في أزمات جديدة تهدد أمنها واستقرارها.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: شباب الإمارات ثروة الوطن الحقيقية

بكين (وام)
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من طلبة دولة الإمارات الدارسين في الجامعات والمعاهد الصينية، وذلك خلال زيارة دولة قام بها سموه إلى جمهورية الصين الشعبية.

واطمأن سموه خلال اللقاء، على أحوال الطلبة وسير دراستهم، معرباً عن سعادته بلقائهم وحرص القيادة على توفير كل الظروف المواتية لهم للتركيز في الدراسة والتميز في تحصيل العلوم.

ودعا سموه أبناءه الطلبة إلى المثابرة وبذل أقصى جهد في تحصيل العلوم حتى يعودوا إلى الوطن بحصيلة من المعارف والخبرات التي ينفعون بها أنفسهم وبلادهم كونهم وغيرهم من شباب الإمارات ثروة الوطن الحقيقية التي يراهن عليها لتحقيق طموحاته التنموية، مؤكداً سموه، أن الإمارات حريصة على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة في العالم، ومنها التجربة الصينية.

أخبار ذات صلة خبراء لـ«الاتحاد»: زيارة رئيس الدولة «دفعة قوية» للعلاقات مع الصين الصين ثالث أكبر مستثمر عالمي في الإمارات

كما حث صاحب السمو رئيس الدولة الطلبة على أن يقدموا صورة طيبة لبلادهم في الصين، ويجسدوا أخلاقها وقيمها ومبادئها في سلوكياتهم وتصرفاتهم، مشيراً إلى أنهم سيمثلون بعد عودتهم إلى البلاد جسراً ثقافياً بين الشعبين الإماراتي والصيني، ما سيعزز من العلاقات الثنائية، خاصة أن الثقافة عنصر مهم من عناصر هذه العلاقات.

وتمنى سموه لهم التوفيق والنجاح والعودة إلى البلاد للمشاركة في مسيرة التنمية واستثمار ما حصلوا عليه من علوم وخبرات لخدمة أهدافنا التنموية.

من جانبهم، أعرب الطلبة عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو رئيس الدولة، وعبروا عن شكرهم لسموه لما يبديه من رعاية وتشجيع لهم ولشباب الوطن في الداخل والخارج، مشيرين إلى أن هذا اللقاء يمثل دفعة معنوية كبيرة لهم في دراستهم للعمل بجد واجتهاد حتى يكونوا عند حسن ظن صاحب السمو رئيس الدولة بهم ويعودوا إلى الوطن للقيام بدورهم في مسيرة التنمية.
حضر اللقاء أعضاء الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السعودي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • رئيس الدولة: شباب الإمارات ثروة الوطن الحقيقية
  • بالفيديو | محمد بن زايد يلتقي الطلبة الإماراتيين خلال زيارته إلى الصين
  • رئيس الدولة يلتقي الطلبة الإماراتيين خلال زيارته إلى الصين
  • محمد بن زايد يلتقي الطلبة الإماراتيين خلال زيارته إلى الصين
  • عبدالناصر وملك الأردن يوقعان اتفاقية دفاع مشترك.. أحداث في ذاكرة 30 مايو
  • محمد بن زايد ورئيس اللجنة الدائمة لنواب الشعب الصيني يبحثان العلاقات
  • رئيس الدولة والرئيس الصيني يبحثان تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الصيني يبحثان تعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية بين البلدين
  • ملك الأردن: لا سلام في المنطقة دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية