صدى البلد:
2024-06-02@20:16:51 GMT

CNN: جهود مصر مستمرة لوقف الصراع في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

سلط الاعلام الامريكي الضوء على المباحثات التي أجراها وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، من خلال محادثات هاتفية مع نظرائه في إيران وإسرائيل والولايات المتحدة، في أعقاب الهجوم الصاروخي الإيراني على أهداف إسرائيلية.

ونقلت سي ان ان بيان وزارة الخارجية المصرية والذي أشارت الى ان شكري أكد خلال مباحثاته ضرورة ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وحذر من الأعمال الاستفزازية وسياسات حافة الهاوية في الشرق الأوسط المضطرب بالفعل.

وشدد وزير الخارجية المصري أيضًا على أهمية إعطاء الأولوية للحلول الدبلوماسية وسط الأزمات المستمرة في قطاع غزة ومحنة الشعب الفلسطيني، وفقا لـ سي ان ان 

وفي محادثته مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أشار شكري إلى التزام مصر بالعمل جنبًا إلى جنب مع الولايات المتحدة لاحتواء الأزمة الحالية بين إيران وإسرائيل، وفقًا لبيان وزارة الخارجية.

وأكد في اتصاله جهود مصر المستمرة لوقف الصراع في قطاع غزة وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل والولايات المتحدة أهداف إسرائيلية الهجوم الصاروخي الإيراني الخارجية المصرية الولايات المتحدة إيران وإسرائيل بيان وزارة الخارجية سامح شكري

إقرأ أيضاً:

المملكة تدعم جهود الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار

الرياض – واس

تلقّى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، من معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السيد أنتوني بلينكن.

وجرى خلال الاتصال التطرّق للمقترح الذي أعلن عنه فخامة الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأوضاع في قطاع غزة وصفقة التبادل ومراحل إنجازها.

وعبّر سموه خلال الاتصال عن دعم المملكة لكافة الجهود الرامية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وتقديم المساعدات الإنسانية الملحّة للمدنيين المتضررين جرّاء التصعيد الإسرائيلي، وعودة النازحين إلى منازلهم بشكلٍ آمن، مؤكداً ضرورة التعامل بجدية مع كل طرح يحقق وقفاً دائماً لإطلاق النار، وينهي معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

مقالات مشابهة

  • الكويت تثمن مقترح الولايات المتحدة الأميركية لوقف العدوان على قطاع غزة
  • المملكة تدعم جهود الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار
  • دولة الكويت تثمن مقترح الولايات المتحدة الأمريكية لوقف العدوان على قطاع غزة
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية الأمريكي لنظيره المصري
  • سامح شكرى يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية الأمريكي
  • أوستن: تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط يظل أولوية للإدارة الأمريكية
  • خلال ساعات.. خطاب مرتقب لبايدن بشأن الشرق الأوسط
  • مرة أخرى .. نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة تتضمن المغرب مبتورا من صحرائه
  • أحداث الشرق الأوسط وأوكرانيا وتايوان في صلب محادثات وزيري الدفاع الصيني والأمريكي
  • البيت الأبيض: نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض التقى نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني وبحثا حرب روسيا ضد أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط