تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس بعد غداً الثلاثاء ، برئاسة المستشار مدبولي حلمي كساب، محاكمة المتهمين في رشوة مصلحة الجمارك لسماع الشهود
 

وتُعقد الجلسة برئاسة المستشار مدبولي حلمي كساب، وعضوية المستشارين عبد العظيم محمد العشري وأحمد ماهر الجندي وأمير عادل رمزي، وأمانة سر محمد جبر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين أنهم في غضون الفترة من بداية مايو 2018 وحتى 17 أكتوبر 2023 بائرتي محافظتي الشرقية والقاهرة أولاً المُتهم الأول: بصفته موظفاً عمومياً – مدير عام الشئون الجمركية والإيداعات والملاحق الخارجية بمصلحة الجمارك المصرية – طلب وأخذ عطايا لاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول من سلطة عامة على مزية بأن طلب وأخذ من المتهم الثالث محمود.

م – مالك شركة للتصدير والاستيراد والتوكيلات التجارية – مليون وخمسمائة وعشرة آلاف جنيه على سبيل الرشوة ، وذلك لاستعمال نفوذه الحقيقي لدى موظفي جمرك ميناء بدر الذهبية لإنهاء إجراءات تصدير الرسائل الجمركية الخاصة به، ولإنهاء إجراءات استلام البضائع محل الرسائل الجمركية أرقام 1932, 2278، 2249، 2246 بالموافقة على طلبات العدول عن تصديرها على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أسندت إليه بصفته سالفة البيان طلب وأخذ عطايا لاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول من سلطة عامة على مزية بأن طلب من المُتهم الرابع صفوت.ع – مستخلص جمركي بجمرك ميناء العاشر من رمضان بوساطة المتهمين الخامس شادي.ح والسادس محمد.ج ثلاثمائة وثمانية وثلاثين ألف جنيه على سبيل الرشوة، أخذ منها ثلاثمائة وستة وثلاثين ألف جنيه مقابل استعمال نفوذه الحقيقي لدى موظفي جمرك ميناء العاشر من رمضان لإنهاء إجراءات تصدير الرسائل الجمركية الخاصة بشركتي سوتير للصناعات والاستثمارات الصناعية للمنظفات على النحو المبين بالتحقيقات.

وأسندت إليه بصفته موظفاً عمومياً- مدير تعريفة بجمرك بدر الذهبية – طلب وأخذ عطايا لأداء عملٍ من أعمال وظيفته للإخلال بواجباتها، بأن طلب وأخذ من المتهم الثالث محمود.م خمسة وأربعين ألف جنيه على سبيل الرشوة، وذلك مقابل إنهاء إجراءات تصدير الرسائل الجمركية الخاصة به عبر ميناء بدر الذهبية والتغاضي عن استيفاء المستندات اللازمة لها على النحو المبين بالتحقيقات.

واسندت النيابة له أيضاً أنه قدم رشوة لموظف عمومي للإخلال واجبات وظيفته، بأن قدم للمتهم الثاني علي.ع – رئيس قسم المراجعة بإدارة الكسب غير المشروعة – بوساطة السابع سيد.غ مائة ألف جنيه عل سبيل الرشوة مقابل الإفشاء عن معلومات وأسرار عن تحقيقات جرت معه لدى إدارة الكسب غير المشروع على النحو المبين بالتحقيقات.

وأسندت النيابة العامة للمتهم الثاني أنه بصفته موظفاً عمومياً – رئيس قسم المراجعة بإدارة الكسب غير المشروع- طلب وأخذ عطية للإخلال بواجبات وظيفته، بأن طلب من المُتهم الأول محمد.ر بواسطة المتهم السابع سيد.غ مائتي ألف جنيه أخذ منها ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إفشاء معلومات وأسرار عن التحقيقات المجراة بالقضية الخاصة بالأولى لدى إدارة الكسب غير المشروع محل عمله على النحو المبين بالتحقيقات. 
وأسندت للمتهم الثالث أنه قدم رشوة لموظف عمومي لأداء عملٍ من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها ولاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول من سلطة عامة على مزية بأن قدم عطية الرشوة محل الاتهامين أولاً/1، 3 على النحو المبين بالتحقيقات.

وأسندت النيابة للمتهم الرابع بأنه قدم رشوة لموظف عمومي لاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول من سلطة عامة على مزية بأن قدم عطية الرشوة محل الاتهام أولاً/ 2 على النحو المبين بالتحقيقات.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين الخامس والسادس أنهما توسطا في تقديم عطية لموظفٍ عموميٍ لاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول من سلطة عامة على مزية، بأن توسطا في عطية الرشوة محل الاتهام أولاً/ 2 على النحو المبين بالتحقيقات.

وأسندت النيابة العامة للمتهم السابع أنه توسط في رشوة موظف عمومي للإخلال بواجبات وظيفته بأن توسط في عطية الرشوة محل الاتهام الوارد بالبند ثانياً على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وأسندت النیابة العامة جنیه على سبیل الرشوة عطیة الرشوة محل الکسب غیر ألف جنیه طلب وأخذ بأن طلب

إقرأ أيضاً:

ماهر المعيقلي| ينتظره المسلمون في يوم عرفة لسماع تلاوته المميزة

تفصلنا ساعات قليلة على خطبة عرفة هذا اليوم،ويحرص العديد في يوم عرفة للأستماع إلي الخطبة التي يقدمها الشيخ ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي، إمام وخطيب المسجد الحرام، الذي ينتظره المسلمون في أنحاء العالم لسماع بصوته الممتع وتلاوته المميزة.

 

وفي السطور التالية نعرض لكم أبرز المعلومات عن خطيب المسجد الحرام ماهر المعيقلي:ماهر المعيقلي

ولد الشيخ ماهر المعيقلي في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

حفظ القرآن الكريم، ودرس في كلية المعلمين في المدينة  وتخرج منها معلما لمادة الرياضيات.

حصل على درجة الماجستير في عام 1425 هجريا، في فقه الإمام أحمد بن حنبل من كلية الشريعة بجامعة أم القرى.

كما حاز درجة الدكتوراه من جامعة أم القرى في عام 1432 هجريا، بتحقيق كتاب «تحفة النبيه شرح التنبيه للإمام الشيرازي في الفقه الشافعي».

عمل الشيخ ماهر المعيقلي أستاذا مساعدا بقسم الدراسات القضائية بكلية الدراسات القضائية بجامعة أم القرى، ثم تولى منصب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي.

ماهر المعيقلي

تولى إمامة المصلين بالمسجد النبوي الشريف في شهر رمضان، في عامي 1426 و1427 هجريا.

شغل المعيقلي إمامة المصلين في صلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام بشهر رمضان المبارك عام 1428 هجريا.

كما عُين إماما رسميا للمسجد الحرام منذ 1428 هجريا، وحتى الآن.

ماهر المعيقلي

تزوج حمد المعيقلي، من والدة ماهر المعيقلي، باكستانية الأصل، لذلك عاب عليه أهل قبيلته، ونشبت مشادة ضخمة بينهم، فانتقل للعيش مع جده بعيدا.

أنجب المعيقلي من زوجته الباكستانية ذريه صالحة، وأصبحوا كلهم حفظه كتاب الله، وسرعان ما تمكن نجلهم ماهر من تحقيق نجاحات عديدة وحصد مكانة مميزة، بإمامة الحرم المكي، ليكون حاليا محل فخر وتقدير من قبيلته.

مقالات مشابهة

  • لماذا لم يفهم العرب لسان القرآن العربي المبين؟!
  • المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة
  • المالية: ٢٠ مليون جنيه "فكة إضافية" لتلبية احتياجات المواطنين والقطاعين الحكومي والخاص
  • ماهر المعيقلي| ينتظره المسلمون في يوم عرفة لسماع تلاوته المميزة
  • وزارة المالية تطرح ٢٠ مليون جنيه «فكة إضافية» لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى
  • «المالية» تطرح 20 مليون جنيه «فكة» طوال أيام عيد الأضحى
  • المالية: 20 مليون جنيه "فكة إضافية" في عيد الأضحى
  • المالية: ٢٠ مليون جنيه «فكة إضافية».. لتلبية احتياجات المواطنين في عيد الأضحى
  • الشاب المصفوع: عمرو دياب يحاول إرضائي بالملايين.. وهذه حقيقة تعويض المليار جنيه (تفاصيل)
  • القبض على المتهمين بسرقة هاتف محمول من شخص