دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات.. منظومة صحية متكاملة  لرعاية «اضطراب التوحد» «طرق دبي» ترسي عقد مشروع نفق شارع الخليج بسعة 3 مسارات

اطلع اللواء علي غانم، مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والدعم اللوجستي في شرطة دبي، على إنجازات وإحصائيات مركز شرطة المرقبات، وذلك ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة.


جاء ذلك، بحضور اللواء الدكتور طارق تهلك، مدير مركز شرطة نايف، رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة، والعميد راشد محمد صالح الشحي، مدير مركز شرطة المرقبات، والعقيد خليفة علي راشد، نائب مدير المركز، والعقيد بدر بوسمرة، مدير إدارة التقييم المؤسسي، والعقيد أحمد المهيري، رئيس قسم الرقابة، وعدد من الضباط.
واطلع اللواء علي غانم على المؤشرات الاستراتيجية للمركز، ومنها مؤشر انخفاض الجرائم المقلقة لكل 100 ألف من السكان، ومؤشر متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة الذي حقق دقيقة و49 ثانية في عام 2023، فيما كان المستهدف دقيقتين، وبلغت نسبة التغطية التغطية الأمنية 100%.
كما اطلع اللواء علي غانم على إحصائيات مركز إسعاد المتعاملين، بالإضافة إلى المعاملات المُنجزة عبر مركز الشرطة الذكي الـ SPS، والتي بلغت 20 ألفاً و614 معاملة ذكية في العام الماضي.
وأكد اللواء علي غانم أن شرطة دبي، ممثلة في مركز شرطة المرقبات، حققت نقلات نوعية في مجال تقديم الخدمات الشرطية، والتي تعد انعكاساً لتماشي أهداف شرطة دبي مع التوجهات الحكومية الرامية إلى جعل دبي المدينة الأذكى عالمياً، عبر تقديم خدمات تفوق توقعات واحتياجات المتعاملين وفق أفضل وأرقى معايير تقديم الخدمة ومن خلال منظومة ذكية، مستمرة في تطوير الخدمات وفق أحدث المعايير العالمية التي تعزيز من جودة الحياة في الإمارة
كما أكد اهتمام القيادة العامة لشرطة دبي بتقديم خدمات راقية للمتعاملين، ما يعكس السمعة الحضارية المتميزة لشرطة دبي، الأمر الذي يستدعي تقديم خدمات ذات جودة عالية للمتعاملين، مشيراً إلى أهمية منطقة اختصاص مركز شرطة المرقبات كونها تضم مناطق تجارية وسكنية، مثل هور العنز، هور العنز شرق، بورسعيد، الممزر، أبوهيل، البراحة، المطينة، المرقبات، رقة البطين، الوحيدة، الأمر الذي يستدعي تقديم خدمات مميزة تنال رضا وإسعاد المتعاملين في منطقة الاختصاص.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة دبي دبي مركز شرطة المرقبات مرکز شرطة المرقبات تقدیم خدمات شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

غدًا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بملوي

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة ، تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية والعلاجية المجانية ، لتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية لمواطني القرى الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية ، حيث تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية البراجيل بمركز ملوي جنوب المنيا ، على مدار يومين متتاليين 29 و30 مايو الجاري.

يأتي ذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والتي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية ، والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

 وأكد الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة الطبية العلاجية المجانية ، تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، وذلك بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة ، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات ، مشيرا وكيل الوزارة ، إلى أن القوافل الطبية  العلاجية المجانية، تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة ، في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

جدير بالذكر أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قد أعلن اليوم عن تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لــ 105 آلاف حالة بالعيادات الخارجية، وأقسام الإستقبال بالمستشفيات على مدار شهر إبريل الماضي ، وذلك ضمن مجموعة من القوافل الطبية والعلاجية المتنوعة، نظمتها مديرية الصحة على مستوى مراكز وقرى المحافظة ، من خلال نخبة من الأطباء بكافة التخصصات؛ لتوفير خدمات طبية مجانية للفئات الأولى بالرعاية في القرى، والمناطق الأكثر احتياجاً.

من جانبه استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، جهود المديرية خلال إبريل الماضي فى تم تقديم خدمات طبية وعلاجية ، لحوالى 69 ألف حالة بالعيادات الخارجية ، و36 ألف حالة بأقسام الإستقبال والطوارئ بالمستشفيات.

وأشار وكيل الوزارة، إلى إجراء 4442 عملية جراحية ، وخدمات غسيل كلوى لـ 1084 مريضاً بإجمالي 12322 جلسة غسيل كلوى، وإجراء 291 حالة ولادة ، وخدمات علاج طبيعي لـ 813 مريضا ، بإجمالي 2781 جلسة علاج طبيعي، بالإضافة إلى تقديم خدمات أشعة عادية لـ 12231 حالة ، وأشعة تلفزيونية لحوالي 2690 حالة وأشعة مقطعية لـ 719 حالة ، وإجراء 28876 تحليلا لعدد 11373 حالة ، ورسم قلب لـ 2808 حالات ، و 7 حالات مناظير ، و 302 ايكو، و 106 c.arm ، إلى جانب تقديم خدمات عناية مركزة لـ 799 مريضا ، بإجمالي 2905 يوم علاج وحضانات لـ 489 طفلا بإجمالي 2674 يوم علاج.

مقالات مشابهة

  • مدير شرطة إقليم النيل الأزرق يتفقد إدارة الدفاع المدني
  • انتشال جثمان شاب لقى مصرعه فى إحدى ترع الدقهلية
  • حاميها حراميها.. حارسان يسرقان أجزاء 4 أتوبيسات سياحية من داخل جراج في أبو النمرس
  • غدًا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بملوي
  • دفن جثمان عامل تناول طعاما فاسدا
  • محافظ الطائف يطلع على إنجازات وخطط "الطائف الخضراء"
  • اللواء “أبوزريبة” يطّلع على إنجازات غرفة الطوارئ الأمنية المشتركة في الجنوب الشرقي
  • محافظ أسوان: استكمال سلسلة إنجازات "حياة كريمة"
  • تدشين مركز جديد لفحص المركبات في الشارقة
  • ضمن برنامج التفتيش السنوي اللواء علي غانم يتفقد سير العمل في مركز شرطة جبل علي