بحث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اتصال هاتفي الأحد بالأمير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التطورات في الشرق الأوسط.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. الهجوم الإيراني على إسرائيل وتداعياته الإقليمية والدولية

واستعرض الجانبان تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتطورات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وأكدا أهمية تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في غزة وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني إضافة إلى تعزيز الجهود المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في غزة.

وشدد الجانبان على ضرورة العمل من أجل منع توسيع الصراع في المنطقة وتجنيبها تبعات أزمات جديدة إلى جانب إيجاد أفق سياسي للسلام العادل والشامل والدائم على أساس "حل الدولتين" والذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع.

وشددا على ضرورة خفض كافة أشكال التصعيد وتجنب توسعة رقعة الصراع في المنطقة، إضافة إلى أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية وصولا إلى تحقيق حل دائم ونهائي للقضية الفلسطينية بما يحقق سلاما دائما وشاملا في المنطقة.

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية "وام" + وكالة الأنباء القطرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الشرق الأوسط الشيخ تميم بن حمد آل ثاني القضية الفلسطينية الهجوم الإيراني على إسرائيل جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طهران طوفان الأقصى قطاع غزة محمد بن زايد آل نهيان

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد وتميم بن حمد يبحثان في أبوظبي مقترحات بايدن بشأن غزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بحث الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد، وأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد خلال اللقاء الذي جرى في أبوظبي، "العلاقات الأخوية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات"، طبقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

كما استعرض الجانبان، "تطورات الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وتداعيات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة"، وأكدا "أهمية تكثيف الجهود من أجل الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في القطاع، وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني، وتعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في غزة".

وبحسب وكالة "وام" فقد تطرق الجانبان، إلى "المقترحات التي قدمها الرئيس الأمريكي، جو بايدن بشأن الأزمة في قطاع غزة".

وأكد الرئيس الإماراتي وأمير قطر "دعم دولة الإمارات ودولة قطر جميع المبادرات والمساعي الجادة التي تدفع نحو وقف التصعيد في المنطقة، وحماية أرواح المدنيين كافة، وإنهاء معاناتهم في قطاع غزة، والدفع تجاه أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل والدائم، الذي يقوم على أساس حل الدولتين، ويحفظ أمن المنطقة واستقرارها"، حسبما أوردت وكالة "وام".

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وتميم بن حمد يبحثان في أبوظبي مقترحات بايدن بشأن غزة
  • قطر والإمارات تؤكدان دعم جهود وقف الحرب على غزة
  • رئيس الإمارات وأمير قطر يبحثان المستجدات في المنطقة
  • محمد بن زايد وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية ومقترحات الرئيس الأمريكي بشأن الأزمة في غزة
  • رئيس الدولة وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية والمستجدات في المنطقة
  • شهدت مدينة دبي إختتام النسخة الثالثة من “البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين
  • عاجل|شكري وبلينكن يبحثان هاتفيا مقترح الرئيس الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة
  • قمة صينية مع الزعماء العرب.. ماذا تريد بكين؟
  • بعد قليل.. الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي كلمة حول الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن سيدلي بتصريحات بشأن الشرق الأوسط مساء اليوم