الجديد برس:
2024-06-13@23:29:16 GMT

ناطق أنصار الله يعلق على الرد الإيراني العنيف على “إسرائيل”

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

ناطق أنصار الله يعلق على الرد الإيراني العنيف على “إسرائيل”

‍‍‍‍‍‍

الجديد برس:

علق الناطق الرسمي باسم حركة “أنصار الله” محمد عبد السلام، الأحد، على الهجوم العسكري الإيراني على “إسرائيل”.

وقال عبد السلام في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس”، إن “ما قامت به إيران ضد كيان العدو الصهيوني عمل مشروع رداً على ارتكابه جريمة القنصلية بدمشق”.

وأضاف ناطق أنصار الله أن “كيان العدو (الإسرائيلي) لن يستطيع أن يفلت من جرائمه بدون عقاب”.

وأشادت فصائل المقاومة الفلسطينية بعملية الرد الإيراني على “جرائم الاحتلال الإسرائيلي بما فيها جريمة قصف القنصلية الإيرانية في دمشق”، والتي خلالها أطلقت القوة الجوفضائية للحرس الثوري صواريخ باليستية وكروز ومسيّرات على مواقع عسكرية إسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وأكدت حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين أن هذه العملية تعدّ رداً طبيعياً على وجود الكيان المحتل، ويزداد ضرورة إزاء الجرائم والانتهاكات وعمليات الاغتيال التي يواصل ارتكابها، في انتهاك صارخ لكل القيم والمعايير الإنسانية والقانونية.

ودانت الحركة كل الأصوات المنكرة التي خرجت تدافع عن الاحتلال، ولا سيما “الدول التي جعلت من نفسها جدار حماية للدفاع عنه وإظهاره في مظهر المعتدى عليه في حرف فاضح لكل الحقائق والوقائع”.

من جهتها، شدّدت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” على أن الرد الإيراني، الذي أكدت أنه مشروع، كسر هيبة كيان الاحتلال وكشف هشاشته وعدم قدرته على الدفاع أو إعادة ترميم الردع لديه.

وفي الوقت ذاته، بيّن الرد قدرة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفصائل المقاومة على توجيه ضربات مؤلمة للاحتلال، وتعميق أزمته الداخلية، وفق ما ذكر بيان الجبهة.

وأوضحت الجبهة الشعبية أن مسارعة الإدارة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وبعض الدول العربية في المنطقة إلى استخدام كل أسلحتها لمحاولة حماية هذا الكيان من الصواريخ والمسيّرات الإيرانية، يؤكد تورطها في الجرائم الإسرائيلية في المنطقة وخصوصاً في غزة.

ولفتت الجبهة الشعبية إلى أن هذا الرد الإيراني يشكل نقطة تحول مهمة في معركة طوفان الأقصى ولمصلحة فصائل المقاومة، مشيرةً إلى أن تداعيات العملية سيكون لها مفاعيلها الضاغطة على الاحتلال من أجل وقف حرب إبادته على قطاع غزة.

حركة “فتح الانتفاضة” أكدت بدورها أن الرد الايراني جاء ليغير قواعد الاشتباك بالمنطقة، وليجسد إيران ومحور المقاومة كقوة ردع لعدوان الاحتلال، مشيرةً إلى أن العملية أكدت وحدة ساحات محور المقاومة.

وأضافت، في بيان، أن هذه الضربات شكلت منعطف تاريخي هام يؤسس عليه لانجاز أهداف الشعب الفلسطيني بالتحرير والعودة.

وفي وقت سابق، أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن الهجوم العسكري الإيراني على كيان الاحتلال هو “رد طبيعي ومستحق على العدوان ضد السفارة في دمشق”.

وفي بيان، أضافت حماس أن “من حق شعوب المنطقة الدفاع عن نفسها ضد العدوان الإسرائيلي”، داعيةً كل قوى الأمة إلى الاستمرار في دعم المقاومة وطوفان الأقصى.

بدورها، باركت “لجان المقاومة الشعبية”، الرد الإيراني، مشددةً على أنه دفاع عن النفس وحق أصيل للجمهورية الإسلامية كفلته القوانين والشرائع الدولية كافة.

وقالت إن الرد الإيراني يؤكد أننا “بتنا نعيش واقعاً جديداً ولحظات تاريخية مجيدة رسّختها معركة طوفان الأقصى”.

ومساء السبت، أعلنت إيران إطلاق هجوم شامل على “إسرائيل” باستخدام عدد كبير من الطائرات المسيرة والصواريخ، رداً على قصف على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال الحرس الثوري الإيراني إنه نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ “رداً على جريمة الكيان الصهيوني بقصف قنصليتنا في سوريا”.

وأضاف أن “العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي المحتلة”.

ونشر نشر الحرس الثوري بياناً ثانياً أشار فيه إلى تدمير أهداف عسكرية مهمة لجيش الاحتلال الاسرائيلي في الأراضي المحتلة.

كما حذر الحرس الثوري “الحكومة الإرهابية الأمريكية من أي دعم ومشاركة في الإضرار بمصالح إيران”.

وقال: “أي تهديد من أمريكا والكيان الصهيوني انطلاقاً من أي دولة، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سترد على مصدر التهديد”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/صواريخ-خيبر-الإيرانية-تدك-مطار-رامون-الإسرائيلي-فيديو.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/صواريخ-خيبر-الإيرانية-تدك-مطار-رامون-الإسرائيلي-فيديو2.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/صواريخ-خيبر-الإيرانية-تدك-مطار-رامون-الإسرائيلي-فيديو3.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/صواريخ-خيبر-الإيرانية-تدك-مطار-رامون-الإسرائيلي-فيديو4.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/الصواريخ-الإيرانية-تدك-المواقع-الإسرائيلية.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/صواريخ-خيبر-الإيرانية-تدك-مطار-رامون-جنوب-صحراء-النقب-فيديو.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/شاهد-لحظة-وصول-الصواريخ-الإيرانية-إلى-تل-أبيب-ودوي-انفجارات-ضخمة-تهز-المدينة-فيديو.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/شاهد-لحظة-وصول-الصواريخ-الإيرانية-إلى-تل-أبيب-ودوي-انفجارات-ضخمة-تهز-المدينة-فيديو3.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/فيديو-لصواريخ-إيرانية-تحلق-فوق-المسجد-الأقصى.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/فيديو-لصواريخ-إيرانية-تحلق-فوق-المسجد-الأقصى2.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الرد الإیرانی

إقرأ أيضاً:

يائير غولان: “إسرائيل” غير قادرة على خوض حرب شاملة مع لبنان

الجديد برس:

حذر رئيس حزب العمل الإسرائيلي، يائير غولان، من الدخول في معركة شاملة ضد حزب الله في لبنان، معتبراً أن “إسرائيل” ليست مستعدة لذلك كما يجب.

وفي مقابلة إذاعية، قال غولان إن “إسرائيل اليوم، وبعد ثمانية أشهر من القتال، وبعد أن أُنهكت قوات الاحتياط والقوات النظامية، ليست قادرة فعلاً لبدء حرب طويلة أخرى في الشمال، يجب قول هذا بصدق، بألم، لكن هذا هو الوضع الآن”.

وأضاف متسائلاً: “ما هو المنطق في اغتيال مسؤول كبير آخر في حزب الله، فيما المطلوب فعلاً هو التوصل إلى صفقة الأسرى في الجنوب، فوقف إطلاق نار في الجنوب سيؤدي إلى وقف إطلاق النار في الشمال”.

وقال مهاجماً الحكومة الإسرائيلية: “هذه الحكومة هي حكومة مدمرة، حكومة كارثة، نحن بحاجة إلى تغييرها”.

وفي سياق متصل، اعتبرت كبيرة المحللين الإسرائيليين في مجموعة الأزمات الدولية ميراف زونسزين، في مقال لها في صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن التطورات “تشير إلى أن حزب الله يجمع مكاسب استراتيجية إذ خلق الوضع بالنسبة له مختبراً رهيباً، حيث أتيحت له الفرصة لدراسة أنظمة الدفاع والمراقبة الإسرائيلية بعناية لفترةٍ طويلة. ومن الواضح أنه يبحث عن نقاط ضعف “إسرائيل” ويجدها، من أجل اختراق دفاعاتها وإغراقها من خلال هجمات متعددة الجوانب ومتنوعة”.

وأضافت أن “الاستمرار في المسار الحالي لتصعيد الهجمات المتبادلة أمر خطير جداً، لأن خطر اندلاع حرب شاملة، حتى لو لم يرغب أحد في ذلك، يتزايد باستمرار كل يوم، بسبب الحسابات الإسرائيلية الخاطئة في ساحة المعركة وفعالية الأسلحة التي يستخدمها حزب الله، وكلما طالت فترة حرب الاستنزاف مع حزب الله، كلما زاد احتمال انجرار إسرائيل إلى صراعٍ أعمق”.

مقالات مشابهة

  • خوف الصهاينة من صاروخ “اليمن” الجديد.. اليمنيون مصممون على النصر
  • يائير غولان: “إسرائيل” غير قادرة على خوض حرب شاملة مع لبنان
  • جماهير غاضبة تضرب حكم مباراة في الكونغو.. فيديو
  • الخارجية الإيرانية: ندين مقتل وجرح المئات من الأبرياء في قرية “ود النورة” بولاية الجزيرة السودانية
  • الأسطوانة المشروخة..باقري:العراق وإيران لديهما “حضارة مشتركة”!
  • مشاهد مثيرة.. صاروخ لحزب الله يلحق بجندي إسرائيلي إلى داخل غرفته (فيديو)
  • وزير الخارجية الإيرانية “بالإنابة” علي باقري يصل بغداد
  • شاهد.. رقص وغناء محمد صلاح في حفل زفاف محمد هاني
  • “انتصار كبير ومهم”.. قائد أنصار الله يعلق على تفكيك أخطر شبكة تجسس أمريكية في اليمن
  • حزب طالباني:زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى أربيل نهاية الأسبوع الجاري “لتعزيز العلاقات”