المناطق_وكالات

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن روسيا ترى أن صمت عدد من الدول الغربية في مجلس الأمن الدولي بشأن أسباب تصاعد الصراع في الشرق الأوسط أمر غير مقبول.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن نيبينزيا قوله خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي المنعقد لبحث الهجوم الإيراني على منشآت عسكرية إسرائيلية إن”الكثير منكم لم يجد اليوم الشجاعة للإشارة بشكل مباشر إلى أن اندلاع التصعيد الحالي في الشرق الأوسط يتكشف على خلفية عملية إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية، والتي كانت مستمرة لأكثر من نصف عام في وضع غير مسبوق من حيث حجم الضحايا”.

أخبار قد تهمك تحذير أوكراني من عملية روسية وشيكة في محطة زابوريجيا النووية 14 أبريل 2024 - 9:40 مساءً انحسار مياه الفيضانات في منطقة أورينبورج بجنوب روسيا 14 أبريل 2024 - 2:01 مساءً

وأشار نيبينزيا إلى “أننا نعتبر مثل هذا الصمت بشأن الأسباب الجذرية للأزمة الحالية غير مقبول، خاصة على خلفية الوضع المتعلق بإيران، والذي يتم تصعيده من قبل زملائنا الأمريكيين وغيرهم”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: روسيا

إقرأ أيضاً:

مصر.. شيخ الأزهر يعلق على قرار مجلس الأمن بشأن وقف الحرب في غزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الأزهر في مصر، الثلاثاء، أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، يرحب قرار مجلس الأمن الدولي، والذي يدعو لوقف العمليات الإسرائيلية في غزة، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من القطاع، والإفراج عن السجناء والرهائن بين الطرفين.

وقال الأزهر في بيان نشره، الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "يرحب فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالقرار الذي وافق عليه مجلس الأمن الدولي، والذي يدعو لوقف العدوان على غزة، والانسحاب الكامل للقوات من القطاع، والإفراج عن الأسرى والرهائن بين الطرفين، وعودة النازحين إلى بيوتهم، وإدخال المساعدات بشكل فوري إلى قطاع غزة، والمضي قُدُمًا نحو إعادة إعمار غزة".

وأضاف البيان: "ويتمنَّى الأزهر أن يتمكَّن مجلس الأمن الدولي من توفير كل الضمانات اللازمة لتنفيذ هذا القرار، والتزام جميع الأطراف به حقنًا لدماء الأبرياء".

كما أكد الأزهر أن "هذا القرار وإن جاء متأخرًا، وبعد وقوع أكثر من 37 ألف شهيد، إلا أنه خطوة في الاتجاه الصحيح، ويمثل فرصة أخيرة لإعادة الثقة في المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية لتعزيز السلم والأمن الدوليين، ومنح الشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة"، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • استقرار الشرق الأوسط ووقف العدوان على غزة.. الحرية المصري يشيد بقرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار
  • مصر.. شيخ الأزهر يعلق على قرار مجلس الأمن بشأن وقف الحرب في غزة
  • حزب الحرية: قرار مجلس الأمن بشأن غزه يفتح الباب أمام إعادة الاستقرار بالشرق الأوسط
  • روسيا: القرار الأمريكي غامض وموافقة إسرائيل على وقف النار غير واضحة
  • مجلس الأمن الدولي يؤيد مشروع قرار أميركيا بشأن الهدنة في غزة
  • مجلس الأمن الدولي يصوت اليوم على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر تعد مركزًا إقليميًا في ظل موقعها الفريد في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • تضامنًا مع غزة.. مظاهرات مغربية تدعو الغرب لإنهاء دعمه لـ"إسرائيل"
  • بايدن يتوصل لاتفاق مع ماكرون بشأن أموال روسيا المجمدة
  • لافروف يعلق على تلقي الغرب إشارة بوتين بشأن احتمال تسليم أسلحة روسية لدول أخرى