دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتابت جماهير باير ليفركوزن فرحة عارمة، بعد فوز النادي بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا) لموسم 2024/2023، للمرة الأولى في تاريخه.

وحسم نادي باير ليفركوزن اللقب لصالحه، بعد ضمانه الاستمرار في صدارة جدول ترتيب المسابقة قبل نهايتها بخمس جولات، عقب فوزه على منافسه فيردر بريمن بخماسية نظيفة، الأحد، وضمن منافسات الجولة الـ29.

واقتحم مشجعو نادي باير ليفركوزن أرض ملعب "باي أرينا"، بعد إطلاق الحكم لصافرة نهاية مباراة الفريق مع ضيفه فيردر بريمن، للاحتفال بلقب بوندسليغا.

ووثقت عدسة الكاميرا أنصار نادي باير ليفركوزن وهم يحتفلون بشكل "جنوني"، إذ حرصوا على ترديد الهتافات ورفع الأعلام وتحية أفراد الفريق، في حين بادلهم الجهازان الفني والإداري واللاعبون التحية.

وأظهرت لقطات مقاطعة اللاعبين للمؤتمر الصحفي الخاص بمديرهم الفني، تشابي ألونسو، عقب المباراة، إذ حرصوا على الاحتفال مع المدرب الإسباني البالغ من العمر 42 عاماً.

واستطاع نادي باير ليفركوزن، تحت إشراف ألونسو، إنهاء هيمنة نادي بايرن ميونخ على لقب الدوري الألماني، والتي امتدت لـ 11 موسمًا متتالياً.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الدوري الألماني نادی بایر لیفرکوزن

إقرأ أيضاً:

أنتونيو كونتي مدربا جديدا لنابولي الإيطالي

عين نادي نابولي، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم عام 2023 والذي عانى صعوبات كبيرة الموسم المنصرم، المدرب أنتونيو كونتي ليشرف عليه بعقد حتى يونيو 2027، بحسب ما أعلن الأربعاء.

وقال النادي في بيان "يرحب نابولي بأنتونيو كونتي الذي يستلم تدريب الفريق الأول بعدما وقع عقدا مع النادي حتى 30 يونيو 2027".

وعلق الرئيس أوريليو دي لورينتيس في البيان "أنا فخور للغاية لأن المدرب الجديد لنابولي هو أنتوني كونتي. أنتوني مدرب عالي المستوى، قائد، ومعه أنا واثق من أن إعادة التأسيس الضرورية ستبدأ بعد انتهاء الفترة التي ختمت بفوزنا بلقب الدوري في العام الماضي، عقب مواسم عدة في قمة كرة القدم الإيطالية".

وأضاف "اليوم يمثل بداية فصل مهم جديد في تاريخ نابولي".

بدوره، قال كونتي "أنا سعيد ومتحمس للجلوس على مقاعد بدلاء نابولي. يمكنني أن أعد بشيء واحد: سأقوم بكل ما في وسعي لتطوير الفريق والنادي. التزامي، معا برفقة فريق عملي، سيكون أكيدا".

وكان كونتي (54 عاما) الذي درب يوفنتوس (2011-14)، منتخب إيطاليا (2014-16)، تشلسي الإنكليزي (2016-18) وإنتر (2019-21) دون وظيفة منذ رحيله عن توتنهام الإنكليزي في آذار/مارس 2023. وبات خامس مدرب لنابولي في الأشهر ال12 الأخيرة.

وترك لوتشانو سباليتي مدرب المنتخب راهنا، النادي بعد الفوز بلقب الدوري، ثم تبعه ثلاثة مدربين آخرين، هم الفرنسي رودي غارسيا ووالتر ماتزاري، ثم فرانتشيسكو كالتسونا.

ووفقا للصحافة الإيطالية، فإن كونتي وقع عقدا براتب سنوي يقدر بنحو ثمانية ملايين يورو.

وأنهى نابولي الموسم المنصرم بفارق 41 نقطة خلف إنتر حامل اللقب.

مقالات مشابهة

  • احتفال بهيج في الخُبر بصعود القادسية لـ روشن .. فيديو
  • آخر تطورات إصابة شيكابالا والونش في الزمالك
  • تدريبات متنوعة للثنائى شيكابالا والونش فى مران الزمالك
  • كونتي مديرًا فنيا لفريق نابولي الإيطالي
  • تشابي ألونسو: يجب أن اتعلم من خسارة نهائي اليوروباليج
  • أنتونيو كونتي مدربا جديدا لنابولي الإيطالي
  • كونتي يبدأ فصلاً جديداً في تاريخ نابولي
  • نابولي الإيطالي يعلن اسم مدربه الجديد
  • ألونسو يتعلّم درس خسارة «يوروبا ليج»!
  • أنفانتينو يُـهنـئ مـولـوديـة الجـزائـر بعد التتويج بلقب الرابطة المحترفة