تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف شنّ هجمات مضادة، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /14.04.2024/ بايدن يبحث سبل دعم إسرائيل وأوكرانيا مع زعماء الكونغرسرئيس مجلس النواب الأمريكي: سأضغط لاعتماد حزمة مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا الأسبوع الحاليزيلينسكي يعترف بأن الوضع على محور دونيتسك أصبح أكثر صعوبة"حتى لو بالإيجار".

. كوليبا يستجدي نقل أنظمة "باتريوت" من شركاء أوكرانياصحيفة "ذا صن": أوكرانيا تستعد لتدمير جسر القرم منتصف يوليو المقبل"الناتو ضد البريكس" .. سياسي فرنسي يرد على دعوة زيلينسكي إلى رد غربي موحد على روسيا وإيران

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أولاف شولتس الأزمة الأوكرانية التسلسل الزمني العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين ريشي سوناك عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة على روسيا

صرح منسق الاتصالات الإستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، بأن من المقرر أن تعلن مجموعة السبع عقوبات جديدة وقيودا على الصادرات ضد روسيا في قمتها في إيطاليا. وأضاف: "سنواصل رفع تكاليف الآلة العسكرية الروسية، وسنعلن هذا الأسبوع عن حزمة رائعة من العقوبات الجديدة وضوابط التصدير".

وأشار كيربي أيضا إلى أن المجموعة ستعلن خطوات جديدة لاستغلال الأصول الروسية المجمدة لصالح أوكرانيا، وقال: "سنعلن عن خطوات جديدة لتحرير قيمة الأصول السيادية الروسية المجمدة لصالح أوكرانيا، ولمساعدتها على التعافي من الدمار الذي سببه جيش بوتين".

وأوضح المسؤول الأمريكي أن القيود ستؤثر على "المنظمات والشبكات" التي بحسب الغرب، تساعد روسيا في الحصول على ما تحتاجه للقيام بالعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال: "هذه الإجراءات ستجعل من الصعب على الميسرين الماليين مثلا دعم القاعدة الصناعية العسكرية الروسية، وستحد أيضا من العوائد المستقبلية لقطاعات حيوية في روسيا".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا.. دوي صافرات الإنذار في 3 مقاطعات
  • البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة على روسيا
  • ستولتنبرغ يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 520 ألفا و850 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /11.06.2024/
  • مركبة "أواز" الروسية تحصل على أجهزة الحماية من الدرونات والشظايا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.06.2024/
  • مجلة أمريكية تدعو البيت الأبيض للتراجع عن قرار "مأساوي ومكلف" حول روسيا والناتو وأوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 518 ألفا و560 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /09.06.2024/