أبريل 15, 2024آخر تحديث: أبريل 15, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة في العراق عن موعد إطلاق الحزمة الثانية من مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد، وذلك بالتزامن مع افتتاح عدد من مشاريع الحزمة الأولى.

تفاصيل الخطة:

الحزمة الثانية: سيتم إطلاقها بالتزامن مع افتتاح بعض مشاريع الحزمة الأولى لتجنب زيادة الازدحام المروري في بغداد.

الطريق الحلقي الرابع: سيتم البدء بالعمل عليه قريبًا.مشاريع الحزمة الأولى:الجانب الغربي (الكرخ):مجسر الشالجية.الجانب الشرقي (الرصافة):مجسر ربط حي المهندسين في شارع فلسطين بمنطقة الداخل في مدينة الصدر.مشروع ساحة عدن.مشروع ساحة صنعاء.مجسر ساحة النسور.

التوقعات:

تخفيف حدة الازدحام المروري: من المتوقع أن تساهم هذه المشاريع في تخفيف حدة الازدحام المروري في بغداد، وتحسين حركة السير والتنقل في المدينة.تعزيز النمو الاقتصادي: من المتوقع أيضًا أن تُعزز هذه المشاريع النمو الاقتصادي في بغداد من خلال تحسين بيئة الأعمال وتسهيل حركة التجارة.

الجدير بالذكر:

تُعاني بغداد من ازدحام مروري خانق منذ سنوات، بسبب نقص البنية التحتية وازدياد عدد المركبات.تُعدّ مشاريع فك الاختناقات المرورية من أهم المشاريع التي تنفذها الحكومة العراقية لتحسين البنية التحتية في البلاد.مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی بغداد

إقرأ أيضاً:

طرح الحزمة الثانية من تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الرياض- محمد الجليحي
مع استمرار استعدادات المملكة العربية السعودية لاستضافة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر عالميًا الذي سيجمع أبرز فرق ولاعبي الرياضات الإلكترونية في العالم في “بوليفارد رياض سيتي”، تم اليوم طرح الحزمة الثانية من التذاكر المخصّصة لمجموعة جديدة من البطولات العالمية.

وستتوفّر الحزمة الجديدة من التذاكر على منصّة ويبوك.كوم عبر الرابط Esports World Cup | webook.com لتتيح لعشّاق الرياضات الإلكترونية مشاهدة بطولات ونهائيات ألعاب شهيرة، وهي: “ببجي موبايل” – PUBG Mobile، و”أوفرواتش 2″– Overwatch 2، و”توم كلانسيز رينبو 6 سيج” – Tom Clancy’s Rainbow Six Siege، و”أونر أوف كينجز” – Honor of Kings، و”آبيكس ليجندز” – Apex Legends، و”ستريت فايتر 6″ – Street Fighter 6، و”فورتنايت” – Fortnite، وبطولة السيدات الخاصة بلعبة “موبايل ليجندز: بانج بانج” – Mobile Legends: Bang Bang.

وكانت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية قد أطلقت الحزمة الأولى من التذاكر خلال الأسبوع الماضي، وسيتم طرح الحزمة الثالثة والأخيرة للبطولات الأخرى يوم الخميس 13 يونيو الجاري. وستقدّم تذاكر الحزمة الجديدة خصومات خاصة للزوّار الذين يشترون تذاكرهم باكرًا.

وتتنوّع فئات التذاكر لتناسب احتياجات جميع زوّار الحدث ومحبّي الألعاب والرياضات الإلكترونية الذين يتطلّعون لمشاهدة فرقهم المفضّلة ومنافسات الألعاب التي يحبونها، والاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة. وتشتمل فئات التذاكر على التذاكر المنفردة لإحدى الصالات والبطولات وأخرى مخصّصة فقط للنهائيات وأخرى يومية تشمل جميع الصالات، وغيرها من الفئات التي سيتم الكشف عنها لاحقًا.

ويحتضن كأس العالم للرياضات الإلكترونية مجتمع الألعاب العالمي في حدث استثنائي يقام في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس في “بوليفارد رياض سيتي” و “أريناSEF ” (SEF ARENA). ولأوّل مرة في تاريخ الرياضات الإلكترونية ستقدّم هذه البطولة المنتظرة نظام التجميع النقطي عبر الألعاب المختلفة أو ما يعرف بنظام “كروس جيمينغ” Cross gaming، وسيشارك في الحدث أكثر من 2500 لاعب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والمنظمات الدولية، للتنافس عبر 20 بطولة في 19 لعبة والحصول على واحدة من مجموع جوائز مالية هي الأغلى في تاريخ قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية بإجمالي يتجاوز 60 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • الموعد والتشكيل المتوقع.. مباراة منتخب العراق وفيتنام اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • العراق يُكمل مشاريع حزمة فك الاختناقات المرورية الأولى
  • استئناف العمل بعدد من مشاريع فك الاختناقات المرورية
  • ازدحامات مرورية خانقة في بغداد صباح اليوم الثلاثاء 11 حزيران 2024
  • قائمة طويلة بازدحامات بغداد الان
  • ادرجت بالقائمة السوداء.. لجنة نيابية تعلن معاقبة شركات تلكأت بمشاريع الاختناقات المرورية
  • وزير عراقي يكشف تفاصيل الاتفاقيات المائية مع تركيا.. هذا موعد تنفيذها
  • طرح الحزمة الثانية من تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • «روبوت» للتوعية المرورية بمدارس أبوظبي
  • مشاريع جديدة لفكّ الاختناقات المرورية في بغداد : 90% نسبة الإنجاز وافتتاحات مرتقبة