روسيا – كشفت وزارة الدفاع الروسية عن بعض المواصفات التقنية التكتيكية لروبوت “كورير” المجنزر المقاتل الروسي الذي تمت تجربته مؤخرا في محور “أفدييفكا” العملياتي.

وأفادت قناة تليغرام Colonelcassad بأن الدرون البري المجنزر “كورير” يزن 250 كيلوغراما. وأبعاده ليست كبيرة، حيث يصل طوله 1400 ملم، عرضه 1200 ملم، ارتفاعه 580 ملم، سرعته القصوى حتى 35 كلم/ساعة، فترة العمل من 12 إلى 72 ساعة، مسافة التحكم فيه حتى 10 كيلومترات.

وقد يسلح الروبوت المقاتل بأسلحة مختلفة. وعلى سبيل المثال استخدم الروبوت أثناء المعارك في محور “أفدييفكا” قاذفات القنابل عيار 30 ملم من طراز АГС-17 مع مخزون الذخائر 150 طلقة. وهناك نموذج آخر استخدم رشاش عيار 12.7 ملم من طراز “أوتيوس” مع الذخائر بعدد 250 طلقة.

وقد يصبح مثل هذا الروبوت المجنزر قاتلا حقيقيا لدبابات “أبرامز” و”ليوبارد – 2″ و”تي – 64 بي في” وغيرها، وذلك في حال استخدام الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات، كما يمكن تحويل تلك الروبوتات إلى معدات حاملة لأجهزة الحرب الإلكترونية أو معدات زرع الألغام.

ويدل كل ذلك على أن مثل هذه المعدات الروبوتية ستظهر أكثر فأكثر في ساحات القتال، وسنرى قريبا الروبوتات المتوسطة والثقيلة الوزن إلى جانب الروبوتات المقاتلة الخفيفة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة سو 25 و41 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها واصلت تحسين مواقعها على مختلف محاور القتال وكبدت القوات الأوكرانية خسائر وصلت إلى 1550 عسكرياً بين قتيل وجريح خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة أن القوات الروسية صدت عدة هجمات لقوات النظام الأوكراني على عدة محاور، كما دمرت عدداً من المركبات والمعدات العسكرية، بينها أمريكية وغربية الصنع.

كما استهدف الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية بدون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية لقوات النظام الأوكراني في 112 منطقة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية مقاتلة من طراز سو 25 و18 صاروخاً من طرازي هيمارس وأولخا، وقنبلتين موجهتين من نوع هامر، إضافة إلى 41 طائرة أوكرانية بدون طيار.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخا أوكرانيا من طراز "نبتون" فوق مقاطعة بيلغورود
  • الدفاع الروسية: إسقاط 48 مسيرة للنظام الأوكراني
  • بيحس بالمشاعر زي الإنسان.. شاومي تكشف الستار عن أول روبوت بشري
  • روبوتات وتقنيات روسية جديدة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي
  • روسيا: سلاح الجو دمر مستودعات تابعة لخورتيتسا" والفيلق الأجنبى بأوكرانيا
  • روسيا تستمر في تنظيم المؤتمرات الدولية رغم سعي الغرب لعزلها (فيديو)
  • السعودية.. عملية جراحية للقلب باستخدام روبوت للمرة الأولى
  • "راشومون".. لا حقيقة مُطلقة!
  • روسيا تكشف عن راجمة "التنين" الجديدة (فيديو)
  • الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة سو 25 و41 مسيرة أوكرانية