تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته تجاه ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط من صراعات وحروب، خاصة بعد الهجوم الإيراني بمئات المسيرات والصواريخ على إسرائيل، ردًا على استهداف القنصلية الإيرانية بدمشق في الأول من أبريل الجاري.

وحذرت "ثابت" في تصريحات صحفية لها اليوم، من خطورة التصعيد بين إيران وإسرائيل، مؤكدة أنه سيقود المنطقة إلى حروب متضاعفة تهدد السلم العالمي، وتزيد من اشتعال المنطقة.

وأضافت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، أن مصر حذرت مرارا وتكرارا من اتساع دائرة العنف في المنطقة، وإنزلاق قوى إقليمية في الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن اتساع رقعة الصراع في المنطقة سيكون له عواقب وخيمة على جميع دول المنطقة.

وشددت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، على ضرورة إيجاد حل سلمي للصراعات في الشرق الأوسط، لأن التصعيد المستمر يؤثر سلبياً على جميع دول المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة ندى ألفي ثابت مجلس النواب المجتمع الدولي إيران إسرائيل

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية.. كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، إطلاق جارتها الشمالية نحو 600 بالون تحمل قمامة خلال الساعات الماضية، في أحدث خطوة من جانب بيونج يانج لإثارة غضب سول.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية - حسبما نقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - إنه عثر على البالونات التي تحمل قمامة مثل أعقاب السجائر والأقمشة والنفايات الورقية والبلاستيكية في جميع أنحاء العاصمة سول، وذلك ابتداء من الساعة الثامنة مساء أمس (السبت) وحتى الساعة العاشرة صباح اليوم الأحد بالتوقيت المحلي للبلاد.

وأضافت الهيئة أن الجيش قام بمراقبة نقطة البداية وأجرى استطلاعا جويا لتعقب البالونات التي تحمل أكياسا كبيرة من القمامة.

وقد تم إصدار تحذيرات طوارئ في مقاطعتي "شمال جيونج سانج" و"كانجوون" وبعض المناطق في العاصمة سول اليوم الأحد دعت المواطنين إلى عدم لمس البالونات والابتعاد عنها وإبلاغ الشرطة، وذلك لتفادي أي أضرار يمكن أن تنتج عنها.

وكان وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك قد أدان في وقت سابق بشدة إطلاق كوريا الشمالية لبالونات محملة بالقمامة باتجاه بلاده؛ واصفا ذلك بالانتهاك الجسيم والواضح لاتفاقية الهدنة الكورية.

مقالات مشابهة

  • برلمانية تُسائل وزير الصحة حول حليب للرضع يباع في المغرب
  • للمرة الثانية.. كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • برلمانية: استنئاف جلسات الحوار تعزز الاصطفاف الوطنى لمواجهة تحديات الأمن القومي
  • قمة صينية مع الزعماء العرب.. ماذا تريد بكين؟
  • برلمانية: التحالف الوطني للعمل الأهلي حقق إنجازات ملموسة على أرض الواقع
  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • بعد قليل.. الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي كلمة حول الشرق الأوسط
  • اليوم.. بايدن يوجه خطاباً بشأن تطورات الشرق الأوسط
  • توضيح رسمي حول مشاركة ڤان دام في بطولة فيلم سينمائي مع محمد رمضان
  • البيت الأبيض: مباحثات أمريكية صينية عن حرب أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط