أعلنت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان عن تعليق العمل في كافة المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية في محافظات مسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والداخلية والظاهرة وجنوب الباطنة، اليوم الاثنين، بسبب الأمطار الغزيرة.

وأعرب مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، الدكتور علي بن حميد الجهوري عن خالص تعازي الوزارة لأسر وأهالي الطلبة الذين لقوا حتفهم في محافظة شمال الشرقية.



وأكّد الجهوري أنّ وزارة التربية والتعليم حريصة على سلامة الطلبة وتبذل جهودًا مع اللجنة الفرعية والجهات الأخرى، مناشدًا أولياء الأمور بإعطاء الثقة لمديري المدارس في مثل هذه الحالات للاهتمام والعناية بالطلبة.

وكان قطاع البحث والإنقاذ بالمنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في عمان قد أعلن تسجيل 12 وفاة جرّاء انجرافهم داخل سياراتهم، في نيابة سمد الشأن، منهم مواطنان و9 طلاب بالإضافة إلى أحد الوافدين.

*الآن .. تشييع جنائز الأطفال التسعة في "سمد الشأن" في سلطنة عُمان والذين توفوا غرقًا في أمطار اليوم* .
الله يرحمهم ويصبر اهلهم ويجعلهم شفعاء لهم ????❤️ pic.twitter.com/J2EovIhKSU — الإعلامية قمر الفقية (@Qamar_AlFaqih) April 14, 2024


وبحسب وكالة الأنباء العمانية، فإنه لا يزال البحث جاريّا عن 5 مواطنين في ولاية المضيبي، حيث شهدت عدد من محافظات سلطنة عُمان هطول أمطار متفاوتة الغزارة نتيجةً للحالة الجوية التي بدأت تأثيراتها على أغلب المحافظات وتستمر حتى يوم الأربعاء المُقبل.

وتسببت الأمطار الشديدة التي ضربت سلطنة عمان، في احتجاز 11 طالبا في منطقة سمد الشأن، وحافلات مدارس في الباطنة والشرقية.

وطالب أهالي سمد الشأن والقرى المجاورة لها، بالبحث عن المفقودين من أبنائهم، سواء سيرا على الأقدام أو بسيارات الدفع الرباعي، حيث تمكن طيران الشرطة من تنفيذ عملية إنقاذ شخصين إثر انجراف مركبة كانت تُقل مجموعة من الطلبة في مجرى وادي في نيابة سمد الشأن، وجارٍ البحث عن المفقودين الآخرين ونقلهم إلى مستشفى إبراء المرجعي.

مفجع جدا ما حصل صباح اليوم ل ١٤ طالب في الصفوف المتوسطة .. هناك الكثير من يتحمل المسؤولية .. ولا نقول إلا ما يرضي ربنا (إنا لله وإنا إليه راجعون ) .. جبر الله قلوب أهاليهم #منخفض_المطير pic.twitter.com/3a8G1lgBCu — يوسف القاسمي (@ALqasmi801) April 14, 2024

وأكّدت وزارة التربية والتعليم أنها تابعت عن كثب الحالة الجوية التي تتأثر بها سلطنة عُمان وتطوراتها منذ الإعلان عنها مع الجهات المعنية، وتم اتخاذ القرار بمنح الصلاحية للمحافظات التعليمية وفق المنهجية المعتمدة لدى الوزارة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم عمان عمان الامطار سمد الشان حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة التربیة والتعلیم سمد الشأن

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يضع حدا نهائيا لمنع ادعاءات تبديل أوراق إجابات الثانوية العامة (خاص)

مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، تتصاعد مخاوف بعض طلاب الصف الثالث الثانوي من ادعاءات تبديل أوراق الإجابة الخاصة بهم بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، الأمر الذي دفع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاتخاذ إجراءات استباقية، لمنع حدوثها، وضمان سير الامتحانات بشكل عادل ونزيه. 

ادعاءات طلاب الثانوية العامة لتبديل ورق الأسئلة 

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة اتخذت إجراءات عديدة، لمواجهة ادعاءات بعض طلاب الثانوية العامة بتبديل وتغيير ورقة الإجابة، قائلاً: «جرى وضع باركود على البابل شيت أعلى الورقة وأسفل الورقة عند البيانات، بحيث أن تكون البيانات الخاصة به على البابل شيت والكود  فوق البيانات وأسفلها».

وأضاف حجازي لـ«الوطن» أنه سيجرى التأكد من البيانات الموجودة على ورقة الأسئلة، ومقارنتها بالبيانات وخط الطالب بالبابل شيت، وذلك من ضمن أسباب عدم تسليم الطلاب ورقة الأسئلة بعد الانتهاء من الامتحان، بالإضافة إلي وجود الأسئلة المقالية بالامتحانات.

مقالات مشابهة

  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس مصر المتكاملة للغات
  • وفاة طالب بلجنة بحدائق القبة بالقاهرة أثناء امتحان التربية الدينية
  • «التعليم»: وفاة طالب أثناء امتحان الدين للثانوية العامة
  • بحث جهود جذب الطلبة الدوليين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي العمانية
  • محافظ الشرقية يطمئن على استعدادات التعليم لماراثون الثانوية العامة
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يضع حدا نهائيا لمنع ادعاءات تبديل أوراق إجابات الثانوية العامة (خاص)
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة
  • ممرات آمنة لحماية طلاب الثانوية من درجات الحرارة المرتفعة بالمنيا (صور)